5 علامات مستدامة تقدّم لك أجمل تصاميم البدلات

5 علامات مستدامة تقدّم لك أجمل تصاميم البدلات

نادين منيّر
6 سبتمبر 2023

شارف فصل الصيف على الانتهاء... أيام قليلة وسنودّع عطلاته وأشعة شمسه الحارقة وسنستقبل فصل الخريف. رغم أن البعض قد يفضّل الصيف على الخريف والشتاء وطقسهما البارد لكن لا مهرب من الاستعداد لهذا الموسم خصوصًا على صعيد الملابس وخزانة ملابسنا الخريفية. إذا كنت تبحثين عن القطعة الاستثمارية المثالية هذا الموسم، فلا يمكنك أن تخطئي أبدًا في اختيار وارتداء البدلة، والتي تضمن أن تصمد أمام اختبار الزمن.

فضلاً عن كونها قطعة أساسية في خزانة الملابس تدوم طويلاً وحتى يمكن اعتمادها في مختلف المواسم، فإن عددًا من المصممين باتوا يستخدمون أكثر فأكثر مواد وأقمشة وممارسات مسؤولة في مجال التوريد أو ما بات يُعرف باعتماد الموضة المستدامة، وتنال هذه السياسة المتبعة إعجاب ودعم الكثير من النجمات أمثال أنجلينا جولي وكاتي هولمز وميغان ماركل وغيرهن.

إن كنتِ تتحضّرين لموسم الخريف والشتاء وبحاجة لبدلة مثالية لإطلالة أنيقة، تابعي معنا أدناه أفضل العلامات التجارية التي تقدّم تصاميم بدلات مستدامة نالت موافقة أشهر النجمات لتتألقي بدورك بهذه التصاميم المميّزة.

علامة Chloé

Chloé هي العلامة الفاخرة الأولى التي حصلت على شهادة B-Corp في عام 2021، كما تفتخر العلامة بمؤهلاتها البيئية والاجتماعية. هذه الشهادة دفعت الممثلة أنجيلينا جولي للتعاون مع دار Chloé بعد الإعلان عن علامتها الخاصة Atelier Jolie. كما جذبت العلامة أسماء كبيرة مثل جيجي حديد وميغان ماركل اللتين اختارتا أزياء العلامة المستدامة في العديد من المناسبات.

تألقي على غرار النجمات بهذه البدلة الأنيقة للغاية، نسّقيها مع الحذاء ذات الكعب المسطّح للوك كاجول عصري أو مع الكعب العالي لإطلالة أنيقة.

Chloé حاصلة على شهادة B-Corp وهذا ما دفع أنجيلينا جولي للتعاون معها
Chloé حاصلة على شهادة B-Corp وهذا ما دفع أنجيلينا جولي للتعاون معها
بدلة أنيقة ومستدامة من علامة Chloé
بدلة أنيقة ومستدامة من علامة Chloé

علامة Gabriela Hearst

تشتهر المصممة غابرييلا هيرست منذ فترة طويلة بمجموعاتها الصديقة للبيئة، وكل النجمات اللواتي يدعمن هذا الإتجاه يخترن تصاميم هذه العلامة أمثال كاتي هولمز، جودي كومر وليلي كولينز. ولحسن الحظ، تستعمل المصممة المقيمة في نيويورك المواد غير المستخدمة وكذلك المعاد تدويرها لتصميم مجموعاتها، إلى جانب الصوف والحرير والكتان من مصادر مسؤولة.

من مجموعة Gabriela Hearst اخترنا لك تصميم البدلة غير التقليدية التي تميّزت بالتقليمات وجاءت من جهة باللون الكحلي والأحمر ومن الجهة الأخرى باللونين الأبيض والأحمر. أما جودي كومر Jodie Comer فقد اختارت بدلة من علامة Gabriela Hearst مؤلفة من ثلاث قطع لحضور حفل جوائز Tony Awards في مايو الماضي.

تصميم البدلة غير التقليدية من مجموعة Gabriela Hearst
تصميم البدلة غير التقليدية من مجموعة Gabriela Hearst
جودي كومر اختارت بدلة من علامة Gabriela Hearst
جودي كومر اختارت بدلة من علامة Gabriela Hearst

علامة Another Tomorrow

سرعان ما أصبحت علامة Another Tomorrow، التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، وجهة أساسية لخزانة الملابس منذ أن أطلقتها فانيسا باربوني هاليك Vanessa Barboni Hallik في عام 2020. وقد ارتدت ميغان ماركل بنطلون كلاسيكي أحمر من مجموعة العلامة نسّقته مع بلوزة على شكل فيونكة، خلال حضورها قمة One Young World في مانشستر في سبتمبر 2022. وتستخدم العلامة التجارية مواد طبيعية عضوية لإنتاج تصميماتها، وتركّز على صنع ملابسها بطريقة تحمي الرفاهية البيئية والاجتماعية والإنسانية.

كذلك أطلت الممثلة والمخرجة غريتا جيرويج مؤخرًا ببلايزر أوفر سايز نسّقت تحتها قميصاً رجاليًا وبنطلون باللون الوردي الفاتح، في جولة صحفية لفيلم Barbie في سيدني، أستراليا. السترة، وبحسب ما ذكرت العلامة على صفحتها على انستقرام، مصنوعة من صوف المرينو المخصص من Woodside Farm في فيكتوريا، أستراليا، مشيرةً إلى أن عائلة كروفورد تقدم أجود أنواع الصوف الخالي من البغال. كما ذكرت أن القميص مصنوع من القطن العضوي بنسبة 100% باستخدام قماش مصدره موردها المعتمد من GOTS في ألبينو، إيطاليا.

ميغان ماركل بإطلالة من علامة Another Tomorrow التي تشتهر باستدامتها
ميغان ماركل بإطلالة من علامة Another Tomorrow التي تشتهر باستدامتها
غريتا جيرويج بإطلالة من علامة Another Tomorrow
غريتا جيرويج بإطلالة من علامة Another Tomorrow

علامة Everlane

الهدف الذي وضعته علامة Everlane منذ تأسيسها في كاليفورنيا هو جعل الملابس الأخلاقية المستدامة والصديقة للبيئة في متناول العملاء قدر الإمكان. هذا الأمر جعل الكثير من النجمات يعجبون بهذه العلامة، وبالتالي اختيار أزياء تحمل توقيعها، وأبرزهم كاتي هولمز Katie Holmes وإميلي راتاجكوسكي Emily Ratajkowski، اللتين أطلتا ببدلات العلامة في مناسبات عدة.

من علامة Everlane اخترنا لكنّ البدلة بنقشة المربعات الصغيرة باللونين الأبيض والأسود، والتي سبق لكيتي هولمز أن اختارتها في احدى إطلالاتها. هذا اللوك يتميّز بالبليزر من وحي فترة الثمانينيات، سهلة التنسيق ومريحة بفضل أكتافها العريضة والصورة الظلية المترهلة، مع البنطلون ذات قصة الأرجل الواسعة. أو تألقي بالبدلة البيج الأوفرسايز للوك أنيق وعصريّ ونسّقي معها الكروب توب أو التانك توب الأبيض للمسة شبابية مميّزة.

البدلة بنقشة المربعات الصغيرة من علامة Everlane
البدلة بنقشة المربعات الصغيرة من علامة Everlane
تألقي بالبدلة البيج الأوفرسايز من علامة Everlane
تألقي بالبدلة البيج الأوفرسايز من علامة Everlane

علامة Stella McCartney

تحظى علامة ستيلا مكارتني Stella McCartney بشعبية كبيرة بين الرجال والنساء على حد سواء، من تيموثي شالاميت Timothée Chalamet إلى كيت بلانشيت Cate Blanchett، اللذين رفعا راية الأزياء المستدامة على مر السنين. تستخدم المصممة الصوف المعتمد وفقًا لمعايير الصوف المسؤول والقابل لإعادة التدوير، كما تنتقل حاليًا إلى الصوف المتجدد الذي يمكن تتبعه بالكامل، والذي يمكن تتبعه مرة أخرى إلى المزرعة حيث يتم إنتاجه.

عارضة الأزياء الشهيرة كاندل جينر كان الوجه الإعلاني لأحدث مجموعة ستيلا مكارتني لخريف وشتاء 2023-2024، وقد أطلت في إحدى الصور بالبدلة الحمراء مع التنورة. كما اختارت الممثلة الحائزة على جوائز عدة كيت بلانشيت تصاميم العلامة في مناسبات عدة، ومنها إطلالتها مؤخرًا بهذا اللوك باللون الأصفر الكناري من مجموعة صيف 2018  ولإظهار مدى كون الموضة الخالدة استدامة حقيقية، سبق لكيت ان ارتدت البدلة نفسها في مؤتمر صحفي لفيلم "Oceans 8" في عام 2018.

علامة ستيلا مكارتني ترفع راية الأزياء المستدامة
علامة ستيلا مكارتني ترفع راية الأزياء المستدامة
كيت بلانشيت ببدلة من علامة  Stella McCartney
كيت بلانشيت ببدلة من علامة  Stella McCartney