المصممة البريطانية Phoebe Philo

الـ"Philophile" ينتظرون بفارغ الصبر... تفاصيل جديدة حول علامة Phoebe Philo الجديدة

نادين منيّر

بعد عامين تقريبًا من إعلان المصممة فيبي فيلو Phoebe Philo عن إطلاقها لعلامة تحمل إسمها، كشفت أخيرًا عن هذا الموعد المنتظر. في 9 فبراير، نشرت فيبي فيلو على انستقرام قائلة "سيتم الكشف عن مجموعتنا الافتتاحية والتي ستكون متاحة على موقعنا على الويب، phoebephilo.com، في سبتمبر 2023. سنفتح باب التسجيل في يوليو 2023 ونتطلع إلى التواصل مرة أخرى بعد ذلك."

ولعشاق تصاميم فيلو، لدينا المزيد من التفاصيل حول العلامة مع اقترابنا من اليوم المنتظر في سبتمبر. وفقًا للتقارير، يمكن توقّع مجموعة واسعة تضم 150 تصميمًا، من الملابس الجاهزة إلى السلع الجلدية والأحذية. كذلك، تم تعيين Daria Werbowy لتكون وجه العلامة التجارية، وهي عارضة أزياء ظهرت في السابق في بعض حملات فيبي فيلو مع دار Céline.

المصممة البريطانية Phoebe Philo
المصممة البريطانية Phoebe Philo 

تصاميم فيبي فيلو تميّزها من Chloé إلى Céline

تعرف فيبي فيلو تمامًا ما تريده النساء، ومن عام 2001 إلى عام 2017، نجحت في إدارة داري أزياء. خلال فترة عملها في كلوي Chloé التي امتدت لخمس سنوات، وفي سيلين Céline لـ10 سنوات، أصبحت من المصممات الأكثر شهرة في صناعة الأزياء عندما يتعلق الأمر بملابس المرأة العصرية، وقد اجتذبت عروضها على المدرج أبرز عشاق موضة الستريت ستايل والمصورين على حد سواء خلال أسبوع الموضة. أما الآن، فتعود المصممة رسميًا مع علامتها Phoebe Philo Studio، وهي علامة للملابس والإكسسوارات "متجذرة في الجودة والتصميم الاستثنائيين".

حدّدت فترة فيلو من 2001 إلى 2006 في Chloé الملابس النسائية. كانت الموضة عمومًا مفتونة بالأنوثة البوهيمية السهلة والنظرة الجديدة للسلع الجلدية. تحت قيادة فيلو، أصدرت دار الأزياء الفرنسية حقيبة Paddington 2005 التي لاقت نجاحًا بشكل كبير، والتي زادت مبيعات Chloé بنسبة 60% في جميع أنحاء العالم و80% في الولايات المتحدة. لكن فيلو قررت التنحي عن منصبها للعودة إلى لندن وقضاء بعض الوقت مع العائلة.

المصممة البريطانية فيبي فيلو في نهاية عرض كلوي لموسم خريف وشتاء 2005-2006 في باريس
المصممة البريطانية فيبي فيلو في نهاية عرض كلوي لموسم خريف وشتاء 2005-2006 في باريس

خلال هذا الوقت، أنجبت فيلو طفلها الثاني. المصممة وازنت بين الأمومة والأسرة في لندن وحياتها المهنية الصاخبة في باريس، واشتهرت بتفانيها تجاه الأسرة وهذا من أسباب حب النساء لها كثيرًا. يظهر نهجها في الأمومة في الملابس التي تصممها وتعلم قرارات التصميم الخاصة بها بطريقة تشجع النساء على بناء خزانة ملابس بدلاً من الاستسلام للاتجاهات العابرة. بصفتها امرأة تهتم بالأناقة ولكنها تهتم بأسرتها أكثر، ابتكرت فيلو ملابس نهارية تناسب النساء العاملات في جميع أنحاء العالم. بمجرد أن بدأت حياتها المهنية في Céline، ألغت فيلو عرض الدار لموسم خريف وشتاء 2012 بسبب حملها بطفلها الثالث، واختارت عرضًا تقديميًا في باريس بدلاً من ذلك. وفي حين أن هكذا قرار يؤثر سلبًا على دار الأزياء، إلا أن خطوة فيلو عززت قوّتها في صفوف النساء.

خلال فترة تعيينها كمديرة إبداعية لـ Céline في عام 2008 وصولًا إلى أيامها الأخيرة في الدار في عام 2017، تميّزت التصاميم بالأناقة الواقعية مع الانسيابية ولوحة الألوان نغمية. سادت جمالياتها الأنيقة خلال عقد من الزمن من الموضة، مما أكسبها قاعدة جماهيرية مخلصة بات يُطلق عليهم تسمية "Philo-philes".

تصاميم فيبي فيلو لعرض Celine  لموسم ربيع وصيف 2012
تصاميم فيبي فيلو لعرض Celine  لموسم ربيع وصيف 2012

بعد بضع سنوات في الموضة بدون فيبي فيلو، سارت أنباء في صيف عام 2020 بأن المصممة قد تعود إلى الساحة. على الرغم من أن الكثيرين تكهنوا بأنها ستعود لمنصب المديرة الإبداعية في Chanel أو Alaïa ، إلا أن فيلو قررت العودة بعلامتها التجارية الخاصة. وبحسب المعلومات، فقد استحوذت مجموعة LVMH الفاخرة على حصة أقلية في العلامة التجارية الجديدة، مما سمح للمصممة البريطانية بحرية اتخاذ القرار. ونحن متحمسون للغاية لاكتشاف تصاميمها الجديدة.

قالت فيلو في بيان مشترك مع BoF: "كان التواجد في الاستوديو الخاص بي والعودة إلى الرسم مرة أخرى أمرًا مثيرًا ومرضيًا بشكل لا يصدق". "لا أطيق الانتظار حتى أعود للتواصل مع جمهوري والأشخاص الذين تبعوني. أن أكون مستقلة، وأن أحكم وأقوم بالتجربة وفقًا لشروطي الخاصة هو أمر مفيد للغاية بالنسبة لي."