غادة الحوثري عشقت الرسم واستخدمت الفحم لتتميز

من رسومات غادة بالفحم.

من رسومات غادة بالفحم.

من رسم غادة لولي ولي العهد محمد بن سلمان

من رسم غادة لولي ولي العهد محمد بن سلمان

عشقت غادة الرسم بالفحم خصوصا

عشقت غادة الرسم بالفحم خصوصا

تميزت غادة برسم الوجوه بالفحم

تميزت غادة برسم الوجوه بالفحم

أصبح الفن التشكيلي في السعودية مزدهرا جدا بوجود الكثير من الشباب والفتيات الذين امتهنوا هذه الهواية ، لتعرض أهم أعمالهم في المعارض المحلية و الخليجية و العربية . وحرصت الفنانة السعودية غادة الحوثري على التركيز بالرسم بالفحم لتصبح لوحاتها الأجمل في هذا المجال .

غادة شاركتنا طموحها و أعمالها و آرائها في هذا اللقاء مع وقع "هي" .

 من هي غادة ؟

أنا غادة الحوثري خريجة بكالوريوس إدارة أعمال تخصص تسويق ولي أعمال حرة ، عضوه في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ، هوايتي منذ الصغر الرسم ، و أسكن في منطقة الرياض والمدينة المنورة وأسباب تنقلي حاليا هي ظروف عملي الخاص.

كيف بدأت غادة الرسم ؟

بداياتي كانت من الصفر فأنا احب الرسم والعائله كان لها دور في تنمية موهبة الرسم وتطويرها لدي ، حتى أصبح الرسم من الاشياء الروتينية في حياتي .

ما هو نوع الرسم الذي تفضلينه ؟

أفضل الرسم الواقعي من المدرسة الواقعية ، و أستخدم الفحم في رسمي ولكل فنان أدواته التي يبدع فيها أو تكون هي الأداة التي من خلالها يفجر الطاقة الإبداعية لديه وأنا أفضل الفحم في رسمي لانه يعطي واقعية أكثر في تحديد التفاصيل .

ما هي انواع الرسم الأكثر شهرة في الوقت الحالي ؟

أنواع الرسم كثيرة جدا من القرون القديمة إلى يومنا الحالي ، لا أستطيع أن أقول أن نوعا محددا في  الرسم هو الاكثر شهره ، لأن المجتمع متذوق ولكل نوع من الرسم له إقبال من فئة بالمجتمع .

ما هي انواع الرسم الجديدة التي بدأت بالظهور ؟

لاشك بأن اكتشاف فن الرسم يعود إلى العصور القديمة ، فكانت البداية هي الرسومات التعبيرية ثم انتقلت إلى مرحلة جديدة لتطوير الرسم وهو خلط الألوان مع بعضها واكتشاف الظل والنور وزيادة في دقة التفاصيل ومع تطور التكنولوجيا بوجود جهاز الكمبيوتر ساعد على تطور فن الرسم بشكل كبير فوجدت تطبيقات ساعدت على وضع التأثيرات و التعديلات على اللوحة بعد الانتهاء من الرسمة وهذا يساعد الفنان على إبراز لوحته بطريقه جديده من خلال الخصائص التي توجد بالبرامج الخاصة بالرسومات .

كيف تنمين موهبة الرسم عندك ؟ وما هي نصيحتك لهواه الرسم ؟

أنميها بممارسة الرسم اليومي والتغذية البصرية والآن أصبح التواصل الاجتماعي سهلاً جدا يعرفك بكثير من الفنانين من جميع أنحاء العالم ويستطيع أي شخص أخذ المعلومات في تطوير موهبته في أي مجال ليس بالفن فقط .

و نصيحتي لكل هاوي رسم أن يتشبع بصريا ثم يطبق ويتدرب على خطوات الرسم يوميا ، و أن يسأل فنانين لهم خبرة في مجال الرسم عن أخطائه حتى يرتقي برسوماته .

هل تجدين أن فن الرسم يجد دعما من المجتمع السعودي ؟

المجتمع السعودي مجتمع متذوق لجميع مجالات الفن ، و مادة الرسم تدرس بالمدارس ولها تخصص بالجامعات ولدينا معاهد ، فليس أي أمر جديد لمجتمع السعودي  ، و في السنتين الاخيرتين بالذات أصبح الرسم شئ مهم وله إقبال من المجتمع ولا يقام معرض إلا ويكون له حصة أو جزء لفن الرسم ودعم كبير من المجتمع سواء أفراد أو مؤسسات  ، وحتى إعلاميا هناك دعم أيضا وقد أصبح هناك تنافس كبير لإقامة معارض فن يشهده المجتمع حاليا وفي انحاء المملكه .

ما هي الصعوبات التي واجهتيها ؟

الحمد لله لم اواجه اي صعوبات .

هل هناك تطور في هذا المجال في الوقت الحالي ومع المواقع الاجتماعية ؟

أعتقد أن الفنون التشكيلية بحر كبير جدا لا نستطيع أن نصل لمرحلة محددة  نقول فيها ان هذا الفن توقف فلكل زمن فنه وتطوره ، ومازال هناك تطور يواكب تطورات المواقع الاجتماعية ، ولكن بالنسبة لي أنا أحب الفن الذي له أساسيات من الفن المدارس القديمة نطورها بزمننا ولكن أساسها يبقى الماضى .

إقرأ أيضا

 للمهتمين بالديكور أفضل الحسابات السعودية في الانستقرام

تشكيلية سعودية ترسم بالقهوة والزعفران

منال الضويان سيدة سعودية تحدت الصعوبات بالفن