من تصاميم عبايات علامة Maliha

هي تختار لكِ 10 تصاميم عبايات راقية من توقيع مصممات خليجيات

شروق هشام
27 يونيو 2023

تضفي العبايات الراقية المتميزة بالأناقة والعصرية لمسات ساحرة وأنيقة على إطلالات النساء في عيد الأضحى المبارك، وفي ظل اختلاف الموديلات والتصاميم الجميلة واللافتة التي تطرحها المصممات الخليجيات تقع النساء في حيرة من أمرهنَ حول التصاميم الأجمل من العبايات الراقية التي يمكن ارتداؤها بمناسبة عيد الأضحى.. وفي إطار ذلك فإن "هي" تختار لكِ 10 تصاميم عبايات راقية من توقيع مصممات خليجيات.

1309 studios

عباية راقية من علامة 1309 studios
عباية راقية من علامة 1309 studios

تتميز العلامة القطرية 1309 studios بتقديم تصاميم عصرية راقية، تتميز باللمسات الأنثوية الأنيقة وبألوانها اللافتة، بلمسات مديرتها الإبداعية "غادة السبيعي" التي يتمحور مفهومها حول التركيز على الجمال البوهيمي المعاصر، والتي تلبي شغف الباحثات عن التصاميم العصرية الراقية.

ومن تصاميم العبايات الجديدة لعلامة 1309 studios اخترنا لكن تصميم عباية راقية أطلقت عليها العلامة مسمى "عباية ريم" وهي العباية التي جاءت باللوني الأبيض والبيج بتداخل تمويج خاص من إبتكار  1309 بتصميم قصة مستقيمة، مصنوعة من قماش الكريب الإيطالي، مع طرحة شيفون متطابقة.

HAMSA

SHOOTING STAR ABAYA من علامة HAMSA
SHOOTING STAR ABAYA من علامة HAMSA

تعد تصاميم المصممة "شريفة الغانم" من خلال علامة الأزياء الكويتية HAMSA ضمن الخيارات الراقية للباحثات عن تصاميم عبايات متميزة، خاصة وأن تصاميم العلامة المتنوعة يغلب عليها القصات الكلاسيكية المغلفة بالإرث العربي عموما والإرث الخليجي خصوصا.

ومن تصاميم عبايات علامة HAMSA اخترنا لكِ عباية عصرية راقية والتي جاءت بمُسمى SHOOTING STAR ABAYA ، تميزت بقماشها الفاخر باللون الأسود، وبلمسات إبداعية متنوعة من الكريستالات والتطريز باللوني الذهبي والفضي، والتي زينت الظهر وزينت جيب جانبي أمامي، ما أضاف لتصميم العباية تميزا وجاذبية لافتة.

Abadia

Abadia Bisht in Grey
Abadia Bisht in Grey

علامة "أباديا" Abadia إحدى أبرز العلامات المتخصصة بالأزياء والعبايات في السعودية، والتي تقف وراء إبداعاتها المصممة "شهد الشهيل" شريك مؤسس علامة أباديا السعودية، وتتميز العلامة بتصاميمها العصرية الراقية من خيارات البشت والقفاطين وبألوان متنوعة جاذبة، وتعتز علامة "أباديا" بمبادئها الراسخة والمبنية على قيم الموضة المستدامة وحفظ التراث، والتصاميم المصنوعة من أقمشة مستدامة وطبيعية.

ومن تصاميم علامة Abadia اخترنا لكن عباية بتصميم موديل "البشت" باللون الرمادي الفاخر تحت مُسمى Abadia Bisht in Grey  وهو التصميم العصري اللافت الذي يرتبط بالإرث الثقافي السعودي، هذا بالإضافة إلى توفر ألوان مختلفة من نفس التصميم ضمن الألوان الأكثر رقيا وجاذبية كاللون البني واللون البيج.

Mona Alshebil

عباية من تصميم علامة Mona Alshebil
عباية من تصميم علامة Mona Alshebil

تتميز العلامة السعودية Mona Alshebil التي تقف وراء إبداعاتها المصممة "منى الشبل"، بتصاميم إبداعية عصرية متنوعة تتميز بالرقي والفخامة المواكبة لأحدث صيحات الموضة العالمية.

ومن تصاميم عبايات علامة Mona Alshebil اخترنا لكن عباية باللون الرمادي الغامق والتي جمعت في تصميمها بين الرقي والنعومة في نفس الوقت، بتصميمها الراقي الذي تضمن لمسات متموجة إبداعية باللون الأبيض على كامل حواف العبايه، وبنعومة قصة العباية التي جاءت بشكل واسع من الأسفل.

Amal Al Mulla

THE VIDA DRAPE ABAYA من علامة Amal Al Mulla
THE VIDA DRAPE ABAYA من علامة Amal Al Mulla

تعد العلامة البحرينية المتميزة Amal Al Mulla  للمصممة "أمل الملا" من أبرز العلامات الخليجية التي تطرح تصاميم متميزة بملامح الأنوثة العصرية، والتي تطغى عليها الكلاسيكية والحرفية التي تغلف تفاصيل كل قطعة.

ومن تصاميم عبايات علامة Amal Al Mulla اخترنا لكن عباية راقية متميزة بتصميمها الذي يجمع بين اللوني الأسود والأبيض بطريقة إبداعية لافتة، وبتفاصيلها التي تتضمن لمسات عصرية وفق أحدث خطوط الموضة العالمية.

Endemage

عباية من تصاميم علامة Endemage
عباية من تصاميم علامة Endemage

تتميز العلامة العمانية "إندماج" Endemage بأنها علامة شبابية معاصرة، والتي تقف وراءها المصممتان الشقيقتان "نادية ولبنى الزكواني"، بتصاميم متميزة بالرومانسية والانسيابية، وبلمسات لافتة من الفخامة الدقيقة شديدة البساطة، خاصة وأن رؤية المصممتين الشقيقتين تتضمن إنشاء قطع مبتكرة تتمحور حول المظهر المتجدد والعصري دون نسيان تراثهما وثقافتهما.

ومن تصاميم عبايات علامة Endemage اخترنا لكن عباية باللون الأخضر الفاتح والتي تميزت بنعومتها وستايلها الأنثوي المعاصر، وبأناقة التطريزات الناعمة التي زينت أطراف الأكمام.

 KHARAZ

من تصاميم علامة KHARAZ
من تصاميم علامة KHARAZ

 

تتخصص العلامة السعودية "خرّز" KHARAZ والتي أسستها المصممة "شما"، بطرح تصاميم متنوعة للعبايات والقفاطين، تتميز بكونها خيارات لافتة مغلفة بالأناقة والرقي، بتميز تفاصيلها الإبداعية للتطريزات والاكسسوارات المستوحاة من التراث السعودي.

ومن تصاميم عبايات علامة KHARAZ اخترنا لكن عباية متنوعة الألوان لتجمع بين اللون الكحلي والأخضر والأبيض، والتي تتميز بأناقة تطريزاتها واكسسواراتها المستوحاة من التراث على أطراف الأكمام، وكذلك أناقة الاكسسوارات التي زينت الجزء السفلي من العباية بإتقان وحرفية لافتة.  

Gabi Dubai

من تصاميم عبايات علامة Gabi Dubai
من تصاميم عبايات علامة Gabi Dubai

تعد العلامة الإماراتية Gabi  من أبرز العلامات الإماراتية في تصاميم العبايات، ويقف وراء إبداعاتها المصممتان الأختان "وعد وشيما" عبدالعزيز الحمادي، بشغفهما الخاص بإبتكار وصناعة عبايات ذات طابع فاخر بين مفهوم الكوتورة و"ديمي كوتور" بمقاييس عالمية.

ومن تصاميم علامة  Gabi Dubai اخترنا لكن عباية باللون الأبيض اللؤلؤي، تميزت بأناقة قماشها ونعومة تصميمها المنسدل بأنثوية جاذبة، والتي تعد خيارا مناسبا للباحثات عن تصاميم عبايات راقية.

Maliha

الصورة الرئيسية - من تصاميم عبايات علامة Maliha
من تصاميم عبايات علامة Maliha

مليحة Maliha هي علامة تجارية سعودية عُرفت بأسلوبها الحديث وبتصميماتها الفريدة والجديدة والتي تمثل خيارات واسعة "أكثر من كونها مجرد عبايات"، وتتميز العلامة بتخصصها في اللمسات الجمالية والألوان المختارة الممزوجة بتفاصيل الأزياء الراقية.

ومن تصاميم علامة Maliha اخترنا لكن عباية عصرية أنيقة باللون البيج تحت مُسمى Floral Embroidered Abaya تميزت بتطريزات متنوعة عصرية من الزهور متعددة الألوان من الأمام وعلى أطراف الأكمام.

Harika

من تصاميم علامة Harika
من تصاميم علامة Harika

تعد علامة Harika  هارِكا من أبرز العلامات التجارية التي أحدثت فرقا في تيارات وتوجهات الموضة في عالم العبايات، ويعود ذلك إلى الحس الإبداعي والنظرة الثاقبة التي تحملها صاحبة علامة هاريكا مصممة الأزياء البحرينية "حوراء القيم"، بتميزها بالتصاميم المبتكرة وبألوان جريئة، مع بعض اللمسات التي تحاكي الأسلوب العصري.

ومن عبايات علامة Harika  اخترنا لكن عباية عصرية باللون الأحمر، للشغوفات بالعبايات الملونة بألوان جريئة، والتي تميزت بقماشها العصري الخفيف، وبتصميمها العصري الأكثر أناقة وجاذبية.

الصور من مواقع وحسابات المصممات والعلامات التجارية المذكورة.