حقيبة Tote Bag لافتة من Altuzarra

أبرز 4 أنواع حقائب تناسب رحلات السفر... أكسسوارات الموضة التي لا غنى عنها

ملاك صولي
15 يونيو 2023

في رحلات السفر، نقع دائماً في حيرة ما هي الأغراض المناسبة للسفر، والتي سوف نحتاجهه، فنقوم بتوضيب أغراضنا بشكلٍ عشوائي وفوضوي، لنأخذ معنا ما نحن بحاجة وغير بحاجة إليه. اليوم في هذا النص، سوف نقوم بمساعدتك قليلاً، في عملية إنتقاء أكسسوارات الموضة التي لا تبطل موضتها، وهي الحقائب المناسبة لرحلات السفر، حقائب عصرية على الموضة، ومناسبة في نفس الوقت للسفر، من حيث الحجم، والتصميم. حقائب مميّزة، تشعرك بالراحة، لا تقيد حريتك، بعضها كبير يتسع أغراضك الضرورية والكمالية وبعضها الآخر، مرن من حيث التصميم، حيث يمكنك إعتماده بأسلوب مريح غيؤ مبرك. تابعي معنا هذا النص، وإختاري من الموديلات والتصاميم التي سوف نستعرضها سوياً، على الأقل خيارين، لتكون من بين الأكسسورات المهمة في شنطة السفر. بين حقائب كبيرة وحقائب صغيرة، حقائب على الظهر وحقائب Cross، أي حقيبة تعتبريها الأنسب؟!

حقائب الTote Bag تتصدر القائمة

حقيبة الtote Bag من الحقائب الكبيرة جداً، والتي تتسع لأغراضك الضرورية والكمالية منها، وهذا ما تحتاجينه فعلياً في رحلات السفر. في رحلات السفر، قد تحتاجين لكثير من الأغراض، الكمالية قبل الضرورية، وهذه الأغراض قد تكوني أنت بحاجتها كونك على سفر. بالإضافة إلى ذلك في رحلات السفر السياحية أو الإستكشافية، قد تشترين بعض الأغراض، وهذه الحقيبة تتسع فعلياً للأغراض التذكارية المميّزة. يمكنك أيضاً إعتماد هذه الحقيبة في المطار خلال السفر، لأنك قد تكوني بحاجة لأغراض معينة في الطيارة والمطار، من شاحن للتلفون، إلى ماكياج، مستحضرات تجميلية أخرى. إذاً هذه الحقيبة تعتبر من التصاميم الأبرز التي يمكنك إعتمادها في السفر، رغم كبر حجها، إلاّ أنها مريحة، تسهل عليكِ الكثير من الأمور. هنا نتسعرض حقيبة كبيرة الحجم من Akris، باللّون الأبيض مع رسومات من القلوب الملونة. حقيبة كبيرة الحجم، سهلة التنسيق، يمكنك الإستوحاء منها وتنسيق حقيبة مشابهة.

حقائب تناسب السفر
حقيبة Akris 

حقائب بأسلوب Cross

هذا النوع من الحقائب يناسب جداً السفر أيضاً، كونه بتصميم مريح، بمسكة أكتاف طويلة، مما يسمح لكِ بوضعه بأسلوب Cross، لتبقى يداكي محررتين. هذا التصميم يكون في معظم الأحيان متوسط إلى صغير الحجم، يناسب السفر، يتسع لأوراقك الشخصية الضرورية، الهاتف، ومحفظة المال في الحد الأقصى. هذا التصميم في كثير من الأحيان ينمحك لوك كاجوال شيك، إذا كانت التصميم أنيقاً، وفي أحياناً أخريى يمنحك إطلالة كاجوال إذا كان بتصميم عملي وقماش بسيط. إذا كنت من محبي الحقائب بتصميم متوسط أو صغير فهذا التصميم سيناسبك كثيراً. يمكنك إعتماد هذه الحقيبة بطرق مختلفة، أبرزها أسلوب الCross، حيث تكون الحقيبة ملتصقة بجسدك، من الكتف والصدر وحتى الخصر. هذه الحقيبة تمنحك حرية التحرك، دون الوقوع في فخ نسيان الحقيبة في مكان معين، كونها ملتصقة بك. 

حقائب تناسب السفر
حقيبة من Shiatzy chen

حقائب الظهر Backbag

أو حقائب الظهر، تصميم عملي مريح، كبير في معظم الأحيان يتسع الأغراض الضرورية، والكمالية، كما يمكنك وضع فيه بعض المشتريات بدل حملها في اليدين. إذا كنت من محبي الإطلالات العصرية، إعتمدي هذه التصاميم المتنوعة، وإجعليها من القطع الأساسية في كل رحلة سفر. هنا نستعرض حقيبة لافتة للظهر باللّون الأسود، من Street style، يمكنك الإستوحاء منها وتنسيق لوك عملي مريح، وعلى الموضة في نفس الوقت. هذه الحقيبة، يعتبرها البعض أنها تناسب الصغار في السن، ولكن هذا أمر خاطىء، فلا يوجد عمر معين لإعتماد هذا التصميم، وهو يناسب أيضاً الرجال. هذه الحقيبة لن تفارقك فهي متصلة في الظهر، فإحتمال نسيانها في مطعم، مقهى، أو محل تجاري، من الأمور الشبه مستحيلة. إذا كنت من محبي هذا الستايل، فلا تترددي في إختيار حقيبة ظهر مفضلة لديكِ، ووضعها في شنطة السفر الخاصة بكِ. 

​حقائب تناسب السفر
حقيبة من Street style

حقائب الخصر Beltbag

تعتبر هذه الحقيبة أيضاً من الحقائب العملية رغم صغر حجمها، فهي تتسع الهاتف والمال فقط. هذه الحقيبة تسهل عليكِ الحركة في رحلات السفر السياحية والإستكشافية. فأنت بحاجة إلى الباسبور، المال والهاتف فقط، وهي من الممكن أن تتسع هذه الأغراض بأريحية كاملة. هذا التصميم من الممكن أن يناسب أيضاً الرجال كما النساء، وهنا نقصد التصاميم الunisex. إذا كنت من محبي هذا النوع من الحقائب، لا تترددي في أخذها معك، فأنت بالتأكيد ستحتاجينها. إختاريها بتصميم بسيط بعيداً عن التعقيدات والمبالغات، لتكون مناسبة لمختلف إطلالاتك. هذه الحقيبة من التصاميم العصرية، المريحة، التي تحرر اليدين، ومرتبطة في خصرك كالسروال تماماً، لذا هي تصميم مناسب لرحات السفر، وخصوصاً المشي، الذي قد يكون أمر مرهق لكثير من السيدات.

​حقائب تناسب السفر
حقيبة من Philipp Plein

أما بالنسبة للألوان.. وفري الكثير من الوقت

في إختيار أكسسوارات الموضة وخصوصاً الحقائب، إحرصي دائماً على أن يكون اللّون، لون أساسي محايد، كي يناسب جميع الإطلالات والألوان، دون الوقوع في فخ الحيرة وتضييع الوقت في عملية التنسيق التي قد تكون مرهقة في السفر. أنت بحاجة لتوفير الوقت، لذا إعتمدي حقائب بألوان أساسية، كالأسود، الأبيض، ألوان النيود، فهذه الألوان تليق بسائر الألوان، وتبعدكِ عن عملية التنسيق المملة، والتي يهدر فيها الكثير من الوقت. إذاً إختاريها بتصاميم بسيطة، وبألوان أساسية لتتناسب مع جميع الإطلالات وسائر الألوان دون تردد وحيرة.