النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هذه الأشياء لا ينصح بأخذها أثناء السفر

أغراض مملوكة لجهة العمل
1 / 3
أغراض مملوكة لجهة العمل
المجوهرات والاكسسوار الباهظ
2 / 3
المجوهرات والاكسسوار الباهظ
هذه الأشياء لا ينصح بأخذها أثناء السفر
3 / 3
هذه الأشياء لا ينصح بأخذها أثناء السفر

معظمنا يعلم جيدا أن هناك عدة أشياء لا يجب أن توضع في حقائب سفرنا خلال رحلات السفر لتجنب العديد من المتاعب والمشكلات خلال رحلة السفر (مثل السوائل التي يزيد وزنها عن 3.4 أونصات، والأدوات الحادة، المستحضرات والمواد الممنوعة في وجهة السفر وما شابه ذلك) ولكن هل تعلم أن هناك أشياء أخرى في حقائب سفرك لا يفضل أن تقوم بحزمها في حقائب السفر والأفضل بالنسبة لك أن تتركها في المنزل؟ دعونا نتعرف معا على مجموعة من الأشياء التي ينصح بألا نحملها معنا خلال رحلات السفر:

المجوهرات والاكسسوار الباهظ

المجوهرات والاكسسوار الباهظ
المجوهرات والاكسسوار الباهظ

إذا كان ذلك ممكنا، فالأفضل أن تترك مجوهراتك الباهظة والاكسسوار غالي الثمن الذي تمتلكه في مكان آمن في المنزل لا أن تحزمه في حقائب سفرك، خاصة إذا ما كانت مدة الرحلة لن تزيد عن بضعة أشهر، لأن حملها معك خلال رحلة سفرك قد يجعلها عرضة للضياع والسرقة، ولكن إذا ما أردت أن تحمل معك بعض منها خلال رحلتك السفر ينصح أن تكتفي بحمل الحد الأدنى من المجوهرات والاكسسوار وألا تضعها في حقائب سفرك، لأن الطريقة الأكثر أمنا لنقلها خلال رحلة سفرك هي ارتدائها.

الأغراض الأخرى الثمينة أو القيمة

وتتضمن الأغراض الثمينة الأخرى بخلاف المجوهرات والاكسسوار مثل أجهزة كهربائية وإليكترونية باهظة، وكذلك الأغراض ذات القيمة المعنوية المرتفعة مثل إرث عائلي لأن السفر بمثل هذه الأغراض الثمينة أو القيمة-والتي غالبا ما يصعب تعويضها-يزيد من فرص ضياعها أو فقدانها أو سرقتها، أو تعرضها للكسر أو التلف بسبب حادث غير متوقع.

أفلام الكاميرات

لأن آلة الأشعة السينية التي تستخدم في فحص حقائب وأمتعة السفر تتسبب في تدمير أفلام الكاميرات إذا ما مرت عليها الأشعة السينية عدة مرات (وهو ما يتوقع أن يحدث إذا ما وضعت أفلام الكاميرا في حقائب السفر والتي غالبا ما تمر على أجهزة الفحص بالأشعة السينية عدة مرات خلال رحلة السفر)، لذلك الأفضل أن تترك أفلام الكاميرا في المنزل قبل السفر.

أوراق ووثائق هامة

سواء كانت أوراق خاصة بالعمل أو أوراق رسمية شخصية غير ضرورية للسفر أو ليس لها علاقة برحلة السفر لأن حمل هذا النوع من الوثائق خلال السفر يزيد من فرص ضياعها أو تلفها خلال حادث أو موقف غير متوقع.

مفاتيح ممتلكات أو عقارات خاصة

لأن حمل مفاتيح ممتلكات أو عقارات خاصة خلال رحلة سفرك سيزيد من فرص ضياعها وفقدانها أو حتى سرقتها، مما يعرضك لمشكلات كبيرة في المستقبل، لذلك ينصح بتركهم في مكان آمن في المنزل إذا كنت لا تخطط أو تحتاج لاستخدامهم خلال رحلة سفرك.

أغراض مملوكة لجهة العمل

أو ما يطلق عليه عهد العمل وهي واحدة من الأغراض التي ينصح بتجنب حملها خلال رحلة السفر لأن فقدانها غالبا ما يتسبب في العديد من المشكلات، لذلك ينصح بتجنب حملها خلال رحلات السفر إلا إذا كانت رحلة السفر تتعلق بالعمل، وفي مثل هذه الحالات سيكون عليك أن تكتفي بحمل الأغراض ذات الصلة فقط برحلة العمل من الأغراض المملوكة لجهة العمل.

أغراض مملوكة لجهة العمل
أغراض مملوكة لجهة العمل

أغراض مملوكة لآخرين

إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة سفر فمن غير المفضل أن تحمل معك أغراض مملوكة لآخرين في رحلة السفر، سواء كلفت بمهمة الاحتفاظ بها لحين عودة مالكها أو منحت لك على سبيل الإعارة لأن السفر بها قد يعرضها للضياع أو الفقدان أو التلف، وقد يصعب عليك استبدالها، بأخرى في حالة حدوث ذلك.

الأغراض الهشة أو القابلة للكسر

لأنها حملها خلال رحلة السفر يزيد من فرص تهشمها وتلفها لذلك ينصح بتجنب حمل هذا النوع من الأغراض خلال رحلة السفر وإذا ما اضطررت لذلك ينصح بعدم وضعها في حقائب السفر، بل حملها يدويا أو حتى شحنها عبر خدمة شحن خاصة بشحن الأغراض القابلة للكسر.

×