النظارات الشمسية اكسسوار مهم عند السفر..اطلعي على آخر تصاميمها واختاريها بعناية!

النظارات الشمسية اكسسوار مهم عند السفر..اطلعي على آخر تصاميمها واختاريها بعناية!

عندما تخططين لمغامرة سفر جديدة، فإن حزم أمتعتك ووضع الأكسسوارات بينها لتكتمل إطلالتك أثناء السفر لأمر ضروري جداً. ومن أهم العناصر التي يجب توضيبها في أي رحلة هي زوج من النظارات الشمسية. لا تحمي النظارات الشمسية عينيك من أشعة الشمس الضارة فحسب، بل يمكنها أيضاً تحسين مظهرك وإطلالتك. يعد العثور على موديل أنيق وعملي ومريح أمراً ضرورياً لجعل رحلتك أكثر متعة. أدناه سنذكر لك اهم النصائح عند اختيار نظارات الشمس خلال السفر، بالإضافة إلى آخر موديلات نظارات الشمس من مجموعات ربيع وصيف 2023 اختاري منها ما يناسبك.

Stella McCartney2
Stella McCartney2

تفاصيل انتبهي اليها عند اختيار نظاراتك الشمسية

اختاري الاكسسوارات المكملة للنظارات الشمسية

لا تنسي عند شراء النظارات التفكير في  التي اكسسواراتها يمكن أن تجعلها أكثر راحة ومتعة عند ارتدائها. على سبيل المثال، ضعي في اعتبارك اختيار علبة متينة لحماية نظاراتك الشمسية. ستساعد العلبة في   حماية نظارتك من الخدوش والغبار والأوساخ أثناء السفر.

أيضاً إذا كنت ستسافرين إلى أماكن متعددة ذات مناخات مختلفة، فقد ترغبين في شراء عدسات قابلة للتبديل. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على زوج واحد من النظارات الشمسية يعمل في جميع البيئات.

يجب أن تتوفر فيها حماية للأشعة فوق البنفسجية

عندما يتعلق الأمر باختيار العدسات المناسبة لنظارتك الشمسية، فهناك عدة عوامل يجب أن تضعيها في الاعتبار. الأول هو الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والتي يجب أن  توفر حماية مئة بالمئة من الأشعة فوق البنفسجية،وتأكدي أيضاً أن العدسات تساعد في تقليل وهج الشمس.بالإضافة إلى ذلك، ضعي في اعتبارك درجة لون العدسات التي تفضلينها، والتي يمكن أن تقلل الصبغات الداكنة السطوع وتحسن النظر عندما تكونين في الهواء الطلق.

ضعي في اعتبارك المادة المصنوعة منها الإطار

تلعب مادة الإطار دوراً مهماً عندما يتعلق الأمر باختيار النظارات الشمسية للسفر، يمكن أن توفر الإطارات المصنوعة من البلاستيك أو المعدن أو الخشب مستويات مختلفة من الراحة والحماية. أيضاً، هذه الإطارات خفيفة الوزن ومرنة ومعقولة التكلفة.

علاوة على ذلك، تميل الإطارات المعدنية إلى أن تكون أكثر متانة وتوفر استقراراً أكثر من البلاستيك. من ناحية أخرى، الإطارات الخشبية أنيقة ولكنها قد تكون ثقيلة ويمكن أن تسبب تهيجاً لبشرتك بمرور الوقت. لذا، قبل شراء النظارات جربي مواد الإطار المختلفة لتحديد أيها أكثر راحة على وجهك. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي من أن مادة الإطار خفيفة الوزن وذات تصميم مرن، سيؤدي التأكد من ذلك إلى ضمان بقاء النظارات الشمسية مريحة خلال أيام السفر الطويلة.

كيف تعتنين بنظاراتك الشمسية في الأيام العادية وخلال السفر؟

Giambattista Valli2
Giambattista Valli2

بمجرد اختيارك للنظارات الشمسية المناسبة لرحلتك، هناك بعض القواعد البسيطة التي يمكنك اتباعها أثناء التنقل من أجل العناية بها على أفضل وجه:

احتفظي بالنظارات الشمسية في حافظة صلبة عندما لا تكون قيد الاستعمال، سيحمي ذلك العدسات من الأوساخ والخدوش، كما سيمنعها من التكسر في حالة سقوط العلبة أو ارتطامها أثناء السفر.

تجنبي  تعريض النظارات لدرجات حرارة شديدة، فقد يتسبب ذلك في تشويه العدسة وتلفها بمرور الوقت.

كوني حذرة عند تنظيف العدسات باستخدام المحاليل الخاصة بالعدسة فقط أو الأقمشة الناعمة أو الألياف الدقيقة المصممة خصيصاً لتنظيف النظارات. لا ينبغي أبداً استخدام المنظفات الكيميائية على العدسات لأنها قد تسبب ضرراً لا يظهر على الفور إلا بعد فوات الأوان.

إذا سقطت نظاراتك عن طريق الخطأ، فقومي بثني الإطار برفق مرة أخرى في الشكل، إذا بدت في شكل غير سليم أو مكسورة بعد السقوط، فقد يكون من الأفضل البحث عن محل تصليح محترف  بدلاً من محاولة إصلاحها بنفسك.

موديلات نظارات شمسية موضة لربيع وصيف 2023

نظارات شمسية من Boss

Boss
Boss

إلك نظارة شمسية من Boss بدرجة من اللون العسلي للعدسات تمنحك إطلالة مريحة للنظر طوال رحلتك.

نظارة شمسية بإطار ملون من Chloe

Chloe
Chloe

من علامة Chloe اختاري نظارات شمسية بإطار ملون يناسب رحلاتك إلى وجهات شاطئية مثلاً.

عدسات باللون الفوشيا من GiambattistaValli

Giambattista Valli
Giambattista Valli

إطار باللون الأبيض وعدسات باللون الفوشيا، هي نظارات مميزة من تصميم GiambattistaValli لموسم ربيع وصيف 2023.

إطار شفاف لنظارات Givenchy

Givenchy
Givenchy

نظارات شمسية بتصميم عصري وغريب وجريء جداً من دار Givenchy يمكنه تنسيقه في رحلاتك القادمة.

ألوان ملابسك من نفس لون عدسات نظاراتك الشمسية

Isabel Marant
Isabel Marant

نسقي في موسم ربيع وصيف 203 ملابسك مع نظارات شمسية بنفس لون ملابس على غرار ما قدمته دار Isabel Marant في مجموعاتها الجديدة لربيع وصيف 2023.

نظارات ملونة من Kronthaler Westwood

Kronthaler Westwood
Kronthaler Westwood

لوجهة شهر العسل أو وجهة شاطئية نسقي نظارة ملونة بألوان منعشة تعكس أناقتك خلال رحلتك، لذا اخترنا لك نظارة من Kronthaler Westwood.

نظارات مميزة من Stella McCartney

Stella McCartney
Stella McCartney

نظارة من مجموعة أزياء Stella McCartney لربيع وصيف 2023 يمكن أن تكمل إطلالتك بالسفر بشكل مميز وأنيق.