Carolina Herrera

كيف تختارين فستان العيد المناسب لشكل جسمك؟

21 أبريل 2023

إطلالة العيد لا تعني فقط اختيار فستان على الموضة، بل يجب أن تراعي شكل جسمك وقوامك عند ارتداء فستان العيد. وبما أن جميع دور الأزياء تصدر الكثير من الموديلات والتصاميم التي تضعك في حيرة من أميرك حول انتقاء فستان العيد المناسب لك، نحن من موقع "هي" أحضرنا لك مجموعة من الفساتين التي يمكن تنسيقها حسب نوع جسمك. هكذا ستحصلين على إطلالة مثالية وتختارين فستان العيد الذي سيعكس جمالك وأناقتك في هذا اليوم.

الجسم الكمثري

الجسم الكمثري
الجسم الكمثري

عادة ما تتمتع السيدات صاحبات شكل جسم الكمثرى بفخدين كبيرين، وغالباً ما يكون لأشكال أجسام الكمثرى أكتاف صغيرة مما يعني أن الوركين في كثير من الأحيان أوسع من أكتافهم. أيضاً عادةً ما يكون لأشكال الجسم الكمثرى خصراً محدداً أكثر مثال على شكل هذا الجسم كيم كارداشيان وريهانا وكيت وينسلت.

فستان العيد المناسب للجسم الكمثري

Roberto Cavalli
Roberto Cavalli

ضعي في اعتبارك عند اختيار فستان العيد ابراز شكل خصرك فأنت تتمتعين بجسم مثالي وجميل ويجب ابراز قوامك من خلال فستان العيد المناسب لك،  سيساعدك فستان ذات خط العنق المفتوح أو على شكل V على إطالة مظهرك العام. إذا رغبت في ذلك ، يمكنك أيضاً إضفاء المزيد من الأناقة على اطلالتك من خلال اختيار الفساتين التي تعطيك حجماً  مميزاً مثل تدرجات القماش الكشكشة أو فساتين ذات الأكمام المنفوخة بحيث ستوازن مع الجزء السفلي من جسمك الأوسع نسبياً. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تجربة فستان بلونين بألوان أو نقوش أكثر إشراقاً من الأعلى للفت الانتباه إلى قوامك. أو يمكنك ارتداء الفساتين الفضفاضة وهي الطريقة المثلى إذا كنت تبحثين عن مزيد من التناسق مع الوركين أو الفخذين.

الجسم ذو شكل الساعة الرملية

شكل الجسم الساعة الرملية
شكل الجسم الساعة الرملية

غالبًا ما يوصف شكل جسم الساعة الرملية بأنه متعرج وعادة النساء اللواتي لديهن هذا النوع من الجسم لديهن أكتاف ووركين بعرض متناسب وخصر محدد. إنه نوع من الجسد مرغوب فيه للغاية ومتناسب وأنثوي.

فستان العيد المناسب لشكل جسم الساعة الرملية

Carolina Herrera
Carolina Herrera

عند اختيار فستان العيد فقط تأكدي من أن الفستان يناسب  شكل جسمك وقد تبدو الفساتين ذات الأحزمة أو حتى السروال القصير والبدلات المنحنيات الخاصة بك وتبرز محيط الخصر لديك. بالنسبة لخطوط العنق، ضعي في اعتبارك خط العنق على شكل V ، تعمل خطوط العنق الضيقة على تنحيف صدرك ، مما يحافظ على توازن مظهرك ، كما أن خطوط العنق المنخفضة تجذب العين أقرب إلى خصرك الضيق ، مما يؤدي بشكل طبيعي إلى بعض من أفضل ميزاتك.

الجسم على شكل تفاحة

الجسم على شكل تفاحة
الجسم على شكل تفاحة

إذا كان جسمك على شكل التفاحة فإن الجزء الأعلى من جسمك سيكون أكبر من الجسم السفلي، مما يعني أن لديك جذعاً عريضاً وكتفين عريضين وصدر ممتلئ وخصر وأعلى ظهرك. تميل النساء اللائي يشبهن جسم التفاحة أيضًا إلى أن يكون لديهن أذرع وأرجل وورك أنحف ، ويميلن إلى زيادة الوزن عند محيط الخصر. إذا كان لديك جسم على شكل تفاحة عليك معرفة الملابس التي تناسبك وتظهر منحنايتك بشكل جميل وأنيق.

فستان العيد المناسب للجسم على شكل تفاحة

Erdem
Erdem

أبرزي منطقة الصدر من خلال فساتين ببرقبة على شكل V أو خطوط رقبة متدلية واظهري ساقيك مع شورت قصير أو بكعب عالٍ لجذب التركيز من منطقة الوسط.، اختاري السراويل القصيرة عالية الخصر ، والتنانير ذات القصات المنحازة أو التنانير ذات الخط A ، والسراويل واسعة الساقين لتحصلي على شكل جذاب أسفل خصرك. عندما يتعلق الأمر بفساتين الجسم على شكل التفاحة فإن التركيز على الخيارات التي تجذب الانتباه عن الجزء العلوي من جسمك فقط أي استخدمي الأحزمة وأربطة الخصر لإنشاء خصر أكثر تحديداً. يساعد الفستان ذو التنورة  الطويلة على تقليل التركيز على الجزء العلوي من الجسم والوسط لإضفاء مظهر أكثر توازناً على الصورة الظلية.

الجسم المربع

الجسم المربع
الجسم المربع

عادة ما يتم تحديد شكل الجسم الرياضي ، المعروف أيضًا باسم الشكل المربع أو المستطيل ، من خلال قياسات متساوية للصدر والورك. في حين أن الصدر والوركين متساويان تقريبًا ، إلا أن خصرهم ليس محددًا بشكل جيد مثل أولئك الذين لديهم شكل الساعة الرملية. يميل وزنها إلى أن يكون موزعًا بشكل متساوٍ في جميع أنحاء الجسم مع بطن مسطح. تميل أنواع الأجسام الرياضية إلى أن تكون أطول وأكثر رشاقة أيضًا. بعض المشاهير مع هذا النوع من الجسم هم ناتالي بورتمان وآن هاثاواي وإيفا لونغوريا.

 فستان العيد المناسب للجسم المربع

Micheal Kors
Micheal Kors

تعمل الفساتين ذات خطوط العنق المستديرة على منحك مظهراً منحناً أنيقاً، يمكن للفساتين التي تلتف حول الخصر أو المزينة بالكشكشة أن تلعب دورًا في إبراز منحنياتك.