الفستان الماكسي يعود في صيف 2023.. اعتمديه لمختلف المناسبات بطرق ملفتة

الفستان الماكسي يعود في صيف 2023.. اعتمديه لمختلف المناسبات بطرق ملفتة

هلا جرجورة

مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 تميّزت بتنوعها وبغناها بالأفكار الإبداعية، وقد رصدنا فيها عدداً كبيراً من صيحات الموضة الجميلة والعصرية ومن أبرزها كانت الفساتين الماكسي التي كانت محوراً أساسياً في مجموعات الصيف، وبعد متابعتنا للتصاميم عن قرب لاحظنا أن الكثير منها اتسمت بالطابع العصري والأنيق في الوقت ذاته ولهذا من الممكن أن تكون خيارك الأول لمختلف المناسبات والمشاوير المنوعة الرسمية منها والكاجوال واليك بعض أجمل التصاميم من الفساتين الماكسي موضة هذا الموسم.

 

الفساتين الماكسي خيار النساء الأول عبر الزمن

خزانة النساء تضمن العديد من القطع المميزة والتي تعتبر من أساسيات وكلاسيكيات الموضة ومن بين هذه القطع الفستان الذي بحد زاته يتجزأ الى تصاميم مختلفة أبرزها القصير والميدي والماكسي، وطبعاَ لكل امرأة نوعها المفضل من هذه التصاميم لكن أغلب النساء يتفقن على أن الفستان الماكسي هو من التصاميم الأكثر عملية وراحة، اضافة إلى أن قصاته غالباً ما تكون أنيقة وأقمشته خفيفة وناعمة وبالتالي فهو مثالي للنساء في الوطن العربي.

 فستان ماكسي أبيض من Elisabetta Franchi
 فستان ماكسي أبيض من Elisabetta Franchi

وجميع الأسباب التي ذكرنا تدفع بمصممي الأزياء لتقديم تصاميم مختلف من الفساتين الماكسي في كل موسم وهذا الموسم شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميزة من أجمل الموديلات التي تنوعت في قصاتها بين الكاجوال والرسمي.

 فستان ماكسي بدرجات الباستيل من Zimmermann
 فستان ماكسي بدرجات الباستيل من Zimmermann

 

الفساتين الماكسي هل تصلح لجميع المناسبات ومن تناسب من النساء؟

نستطيع أن نقول عن الفساتين الماكسي أنها مثل بناطيل الجينز تصلح لمختلف المناسبات ويسهل اعتمادها وتنسيقها لكافة المشاوير، بسبب كونها عملية ومريحة وفي كل موسم تقوم دور الأزياء العالمية بتقديم تصاميم مختلفة من الفساتين الماكسي منها الكاجوال المصنوعة من أقمشة خفيفة ومريحة وبألوان حيوية وزاهية وقصّات تتسم بالعصرية.

 فستان ماكسي من Hermes
 فستان ماكسي من Hermes

والرسمية منها المصنوعة من الأقمشة الفاخرة مثل الحرير والدانتيل والكريب وبألوان دافئة وغنية وقصّات راقية وجذابة.

وتناسب الفساتين الماكسي معظم النساء من مختلف الأعمار، فهي مثالية للصبايا للمشاوير الكاجوال في حال تم تنسيقها مع الأحذية الرياضية مثلاً، كما أنها مثالية للمرأة العملية للاطلالات اليومية مع الصنادل المسطحة، أو ذات الكعب المنخفض.

 فستان ماكسي ذهبي من Gabriela Hearst
 فستان ماكسي ذهبي من Gabriela Hearst

وطبعاَ النساء من مختلف الأعمار بإمكانهن اعتماد تصاميم الفساتين الماكسي لمختلف المناسبات المسائية الرسمية وتنسيقها بأساليب راقية وفاخرة.

 

فساتين ماكسي مميزة من مجموعات ربيع وصيف 2023

شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميزة من أجمل موديلات الفساتين الماكسي ضمن مجموعات ربيع وصيف 2023 وقد تميزت بأقمشتها الجميلة وبألوانها الزاهية والمنوعة وبقصّاتها التي تنوعت بين الكاجوال والرسمي، ولاحظنا اهتمام مصممين الأزياء بالتفاصيل حيث قدموا لنا تصاميم رائعة وجديدة من الفساتين الماكسي هذا الموسم  واليك بعض الأفكار لتنسيق الفستان الماكسي حسب المناسبة من مجموعات ربيع وصيف 2023.

 فستان ماكسي ناعم باللون البني من Valentino

فستان ماكسي معرق باللونين الأسود والأبيض من أكريس للمشاوير اليومية

في حال رغبت بتنسيق اطلالة عملية ومريحة اختاري هذ اللوك من مجموعة أكريس Akris في فستان طويل معرقة باللونين الأسود والأبيض، أكمامه طويلة وياقته عالية، نسقي معه حذاء رياضي وحقيبة يد عملية.

فستان ماكسي كاجوال من Akris
فستان ماكسي كاجوال من Akris 

 

فستان ماكسي أسود من الحرير من بورتس 1961

لمختلف المشاوير اليومية أو المسائية من الممكن أن تختاري هذا الفستان الأسود من Ports 1961 مصنوع من قماش الحرير الناعمة بقصة بسيطة ومنسدلة مع أكمام طويلة، وفي حال نسقته من حذاء من دون كعب تستطيعين اعتماده لمشوار صباحي، أما في حال اخترته مع حذاء كعب عالي وربما حزام على الخصر سيبدو مثالي للمشاوير المسائية.

فستان ماكسي من الحرير الأسود من Ports 1961
فستان ماكسي من الحرير الأسود من Ports 1961 

 

فستان ماكسي أصفر للاطلالات الربيعية من ليلا روز

احصلي على اطلالة مشرقة من ليلا روز Lela Rose من خلال اختيارك لهذا الفستان الناعمة باللون الأصفر بقصة بسيطة عامودية وأكمام قصيرة، مطرز برسومات الورود من الأمام التي تضفي عليها لمسات أنثوية ناعمة، أكملي اللوك بصندل أسود من دون كعب لاطلالة يومية زاهية.

 فستان أصفر ماكسي من Lela Rose
 فستان أصفر ماكسي من Lela Rose

 

فستان ماكسي من الكروشيه من غابريلا هيرست

الكروشيه من صيحات الموضة الرائجة هذ الصيف وقد شاهدناها على تصاميم مختلفة من البلايز والبناطيل والفساتين ولفتنا هذا الفستان الماكسي المشغول بطريقة الكروشيه من مجموعة غابرييلا هيرست Gabriela Hearst بألوان غنية تجمع بين البرتقالي والأصفر والزهري والأسود، بقصة منسدلة وأكمام طويلة. اختاري معه صندل من دون كعب وحقيبة كتف من الجلد الأسود لاطلالة عملية وعصرية.

 فستان ماكسي من الكروشيه من Gabriela Hearst
 فستان ماكسي من الكروشيه من Gabriela Hearst

 

فستان أبيض ماكسي من شانيل

لاطلالة مسائية تنبض بالأنوثة والأناقة اختاري هذا الفستان الأبيض من شانيل CHANEL المصنوع من قماش الدانتيل الفاخر بقصة ناعمة قريبة من الجسم وأكمام منفوخة، زيني اللوك بحزام على الخصر وأكملي الاطلالة بحذاء أنيق ومجوهرات ناعمة.

 فستان ماكسي أبيض من CHANEL
 فستان ماكسي أبيض من CHANEL

 

فستان ماكسي أحمر من مايكل كورس

لعاشقات اللون الأحمر اخترن هذا الفستان المميز من مجموعة مايكل كورس Michael Kors مصنوع من قماش الحرير الفاخر بقصة واسعة ومنسدلة، ياقته مفتوحة على شكل حرف V، نسقي معه مجوهرات ذهبية لتضفي لمسات من الفخامة والعصرية.

 فستان ماكسي أحمر من Micheal Kors
 فستان ماكسي أحمر من Micheal Kors

 

فستان موّرد من كارولينا هيريرا

الأقمشة الموّردة من صيحات الموضة الرائجة لهذا الصيف وقد شاهدناها بكثرة على مختلف التصاميم وهذه الأقمشة توحي بالأنوثة والأناقة وهي مثالية للاطلالات الربيعية مثل هذا الفستان الأصفر المعرق بالورود الزهرية من مجموعة كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أنيق مستوحاة من فساتين الخمسينات مع حزام عريض على الخصر، اختاري صندل أنيق مع الفستان وزيني اللوك بأقراط ملفتة.

 فستان ماكسي معرق بالورود من Carolina Herrera
 فستان ماكسي معرق بالورود من Carolina Herrera

 

فستان ماكسي ميتالك بنقشة جلد النمر من سانت لوران

لتتألقي في مناسبتك الرسمية المسائية، اختاري هذا الفستان المميز من سانت لوران Saint Laurent المصنوع من قماش الميتالك بنقشة جلد النمر باللونين الذهبي والأسود، بقصة منسدلة وأكتاف بارزة، اختاري معه مجوهرات عصرية لاطلالة جذابة وساحرة.

 فستان ماكسي ميتالك بنقشة النمر من Saint Laurent
 فستان ماكسي ميتالك بنقشة النمر من Saint Laurent

الفساتين الماكسي من قطع الملابس الأكثر أناقة وعملية في خزانة المرأة، هذا الصيف كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة، نسقيها بالطريقة المناسبة لك لتتألقي بها في مختلف مناسباتك.