حذاء أحمر ضخم يثير الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

حذاء أحمر ضخم يثير الضجة وينضم إلى لائحة التصاميم الغريبة

نادين منيّر
13 فبراير 2023

بعض التصاميم التي نراها على منصات عروض الأزياء أو على مواقع التواصل الاجتماعي، تدفعنا أحيانًا للتساؤل هل هذه القطع حقيقية وقابلة للارتداء أم هي أزياء تنكرية ولمحبي هذا النوع من التصاميم وخصوصًا في ما يتعلّق بالأحذية؟ إذا كنتِ من متابعات أحدث الصيحات فلا بدّ أنك قد رأيت التصاميم الخارجة عن المألوف مؤخرًا من من حذاء ميني ماوس في مجموعة Loewe لربيع وصيف 2023 إلى حذاء Hummer Derby الذي يشبه حذاء المهرج من Balenciaga، يبدو أن تصاميم الأحذية المرحة والغريبة في ازدياد.

من مجموعة Loewe لربيع وصيف 2023
من مجموعة Loewe لربيع وصيف 2023
حذاء Hummer Derby من Balenciaga
حذاء Hummer Derby من Balenciaga

الأسبوع الماضي، أحدث حذاء أحمر ضخم "Big Red Boot" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت النقاب عنه مجموعة MSCHF الفنية التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وهي المجموعة نفسها التي أطلقت أحذية Lil Nas X الرياضية الغريبة وحذاء "Birkinstock" باهظ الثمن.

حذاء Birkinstock صُنع من حقيبة Hermès
حذاء Birkinstock صُنع من حقيبة Hermès

بماذا يتميّز تصميم الحذاء الأحمر الضخم؟

The Big Red Boots أو الحذاء الأحمر الضخم هو عبارة عن جزمة مطاطية عملاقة، مستديرة الحواف، وتشبه إلى حدّ كبير تصاميم الأحذية التي ترتديها شخصية المانجا اليابانية Astro Boy. شوهد هذا التصميم مؤخرًا على المؤثرين وغيرهم وانتشرت الصور والفيديوهات على نطاق واسع بسبب تصميمه المضحك.

مجموعة MSCHF قالت في منشور إن "هذه الأحذية الكرتونية تحررنا من قيود الواقع"، ووصفتها بأنها "حذاء لعالم رائع ثلاثي الأبعاد"، "إذا ركلت شخصًا ما في هذه الأحذية، فسوف ينفجر!"

حذاء Big Red Boot يثير الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي
حذاء Big Red Boot يثير الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

هذا الحذاء، التي سيُطرح للبيع في 16 فبراير مقابل 350 دولارًا، جذب انتباه رواد الإنترنت بشكل غير مفاجئ. على TikTok، تجاوز فيديو واحد حتى الآن 3 ملايين مشاهدة وأكثر من نصف مليون إعجاب في 24 ساعة. وانهالت التعليقات أيضًا مثل "كم أحتاج إلى هذا الحذاء الآن"، وكتب آخر على موقع تويتر "هذه الأحذية الحمراء الكبيرة ستكون ملكي".

وبعد اعتبار البعض أنه مجرّد مزحة ولا يمكن أن يكون تصميمًا واقعيًا، رفضت مجموعة MSCHF الادعاء، وقالت "التصميم ليس مزحة أبدًا".

وقال الوصف على صفحة المنتج: "تستمر نافذة Overton في الانفتاح نحو غير الواقعي". بعبارة أخرى، يعكس هذا التصاميم الاندماج المتزايد بين الواقع الافتراضي والواقع.

يشبه التصميم إلى حدّ كبير الأحذية التي ترتديها شخصية المانجا اليابانية Astro Boy
يشبه التصميم إلى حدّ كبير الأحذية التي ترتديها شخصية المانجا اليابانية Astro Boy

مما هو مصنوع؟

حذاء The Big Red Boots مصنوعة من مادة TPU، وهو ما تصنع منه العديد من أغلفة الهاتف والمطاط والنعال الخارجية، وهي المادة نفسها التي يصمم بها حذاء Crocs.

أين يمكن شراء الحذاء؟

يمكنك شراء الحذاء على MSCHF.com وتطبيق MSCHF Sneakers.

متى يصبح متاحًا؟

سيتم طرح حذاء Big Red Boots للجمهور في 16 فبراير الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

كيف يمكن تنسيقه؟

ارتديه مع بنطال فضفاض وألوان صاخبة أو مع بنطلون ضّيق، أو مع الملابس الرياضية. عارضة الأزياء والمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي sarah Snyder نسّقت الحذاء مع إطلالات مونوكروم سواء بالأسود أو الأبيض أو الدنيم الأزرق، وكذلك مع الشورت الدنيم والكروب توب.

sarah Snyder نسّقت الحذاء مع إطلالات مونوكروم
sarah Snyder نسّقت الحذاء مع إطلالات مونوكروم
بعض دور الأزياء تتجه اليوم نحو الغرابة وكل ما هو خارج عن المألوف
بعض دور الأزياء تتجه اليوم نحو الغرابة وكل ما هو خارج عن المألوف

بعد قرابة السنتين من اتجاه الموضة إلى الملابس والتصاميم العملية بسبب جائحة كورونا، يبدو أن بعض دور الأزياء تتجه اليوم نحو الغرابة وكل ما هو خارج عن المألوف وهذا الأمر لا يقتصر فقط على تصاميم الأحذية. في حفل توزيع جوائز الغرامي الأخير، أطلّ هاري ستايلز بجمبسوت "clowncore" من علامة EgonLab. وخلال أسبوع الموضة للملابس الرجالية في ميلانو، تعاونت العلامة البريطانية JW Anderson مع ماركة أحذية Wellipets لتصميم حذاء مول بوجه الضفدع، وكان التصميم من وحي صورة للأميرين ويليام وهاري تعود إلى عام 1987، وبالنسبة لأندرسون، فإن هذا التصميم "عائلي" مطمئن وينبع من "ذكريات الطفولة"، كما قال في بيان صحفي.

حذاء من علامة JW Anderson بوجه ضفدع
حذاء من علامة JW Anderson بوجه ضفدع

غالبًا ما تتحدى MSCHF التقاليد من خلال تصاميم خارجة عن المألوف... فما رأيك بهذا التصميم الجديد وهل تعتقدين أنه سيحقق نجاحًا؟