مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama

4 معلومات اكتشفيها عن مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama

نادين منيّر
26 يناير 2023

الإبداع والإبتكار من أبرز العوامل التي تساهم في نجاح وتميّز أي دار أزياء، ولهذا السبب تبحث العلامات التجارية عن تعاونات مع نجوم وفنانين من حول العالم للعمل معًا على مجموعات غير اعتيادية، وأحد أبرز التعاونات التي ضجّت بها عناوين الموضة مؤخراً مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama التي شملت تصاميم أزياء وإكسسوارات وحتى العطور.

للمرة الثانية، دعت دار لويس فويتون الفنانة اليابانية البارزة Yayoi Kusama إلى لقاء إبداعي جديد، يستيقظ ويتطور ويتوسع في التبادل الأولي الرائد. يتم الاحتفال بإطلاق المجموعة بحملة من بطولة عارضات الأزياء المشهورات عالميًا.

بيلا حديد شاركت في حملة مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama
بيلا حديد شاركت في حملة مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama
كارلي كلوس في حملة مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama
كارلي كلوس في حملة مجموعة Louis Vuitton x Yayoi Kusama

مجموعة مستوحاة من إبداع غير مسبوق

تمزج المجموعة الجديدة بين إبداع Yayoi Kusama ومهارة لويس فويتون، وتعيد تفسير القطع الأيقونية للدار، مشبعة بزخارف الفنانة المميزة. احتفالًا بالفن والجرأة والحرفية، تُحيي نقاط Kusama المرسومة والنقاط المعدنية والنقاط اللامتناهية والزهرة المخدرة عالم لويس فويتون.

يظهر تمثال عملاق للفنانة اليابانية وكأنها تزرع النقاط المرسومة على المبنى في باريس
يظهر تمثال عملاق للفنانة اليابانية وكأنها تزرع النقاط المرسومة على المبنى في باريس

عمل فني

من خلال عرض خبرات لويس فويتون، فإن أسلوب الكتابة السيريغرافي المبتكر يعيد إنتاج ضربات فرشاة كوساما، مما يعطي تأثيرًا ثلاثي الأبعاد واقعيًا ومرسومًا يدويًا بشكل مذهل. يتم تطبيقه يدويًا، واحدًا تلو الآخر، وأحجام مختلفة من الكرات النصفية المعدنية لإضفاء الحيوية على مجموعة مختارة من القطع في المجموعة مع تأثير المرآة الفضية المذهل.

فن Kusama - الذي يتميز عادةً بالنقاط والمرايا - مستوحى من التكرار والخلود ووهم الفضاء الذي لا ينتهي. ومؤخراً، أطلقت Louis Vuitton الجزء الأول من تعاونها الثاني مع الفنانة. النقاط تظهر على الحقائب كطلاء، بالإضافة إلى الأزرار المعدنية المصممة لتقليد الأجرام السماوية المعدنية في حديقة Narcissus Garden. المجموعة، التي تضم أكثر من 450 قطعة، لا تشمل الحقائب فقط، هناك أيضًا جينز منقط، وأحذية رياضية من Archlight مرقطة، وسترات جلدية- بالإضافة إلى الملابس الرجالية والعطور والنظارات. وستركز المجموعة الثانية بشكل أكبر على شكل اليقطين الخاص بـ Kusama وستصبح متاحة في شهر مارس.

روبوت يجسّد الفنانة يايوي كوساما وهي ترسم نافذة متجر لويس فويتون في الجادة الخامسة في مدينة نيويورك
روبوت يجسّد الفنانة يايوي كوساما وهي ترسم نافذة متجر لويس فويتون في الجادة الخامسة في مدينة نيويورك

هارودز مليئة بكوساما

للاحتفال بإطلاق مجموعة لويس فويتون و Yayoi Kusama الجديدة، استحوذت الزخارف المميزة للفنانة على المتجر الشهير في لندن. ضم نافذة منبثقة مخصصة من بين المفاجآت الأخرى، انغمس في نقاط Kusama الملونة من خلال سلسلة من التركيبات المرحة على واجهة المتجر، والداخلية، وعروض النوافذ.

، استحوذت الزخارف المميزة للفنانة على متجر هارودز
استحوذت الزخارف المميزة للفنانة على متجر هارودز

حياة خيالية

من بدايات متواضعة في ريف اليابان إلى فنانة مشهورة عالميًا، غيّرت كوساما حياتها بعزم، مستوحاة من قوة فنها. لا يمكن تصنيفها تمامًا، فقد برزت باعتبارها الفنانة الأكثر نفوذاً على قيد الحياة اليوم.