النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم التعاونات في عالم الموضة لهذا العام

Birkenstock x Manolo Blahnik
1 / 5
Birkenstock x Manolo Blahnik
Burberry X Supreme
2 / 5
Burberry X Supreme
Gucci X Adidas
3 / 5
Gucci X Adidas
Versace X Fendi
4 / 5
Versace X Fendi
Nike X Louis Vuitton
5 / 5
Nike X Louis Vuitton

عالم الموضة متجدد ومتغير دائماً، وفيه دائماً الكثير من الأفكار الابداعية التي يستوحيها القائمين عليه من مصممي أزياء ومدراء ابداعيين من أشياء وأماكن مختلفة، وقد لاحظنا في الفترة الماضية نوعا جديدا من الابداع وهو تعاون الماركات العالمية مع بعضها البعض لخلق أفكار جديدة وتكوين تصاميم متعددة الهوية، واليك تفاصيل أهم تعاونات عالم الموضة لهذا العام.

غوتش X أديداس

تعاونت دار غوتشي Gucci الايطالية مع علامة أديداس Adidas الرياضية الشهيرة وقد حملت التصاميم توقيع المديد الفني أليساندرو ميكيل Alessandro Michele وجمعت بين رموز الدار وتلك الخاصة بالعلامة الأيقونية للألبسة الرياضية. وقد ضمت المجموعة تصاميم من الملابس اليومية التي تم إطلاقها للمرة الأولى على منصة العرض مع مجموعة من القطع المستوحاة من عالم الرياضة. وقد برز إرث العلامتين في ثلاثة مجموعات، وجسدت المجموعة التزام العلامتين بالابتكار والتقدم وأهداف الاستدامة والعمل الجماعي وتتضمت العديد من القطع المصنوعة بطريقة تقدمية وواعية.

وقد اندمج الشعار الثلاثي الأوراق والخطوط الثلاثة من علامة أديداس Adidas المرادفين كليهما للملابس اليومية مع شعار حرفيّ G المتشابكين وقطعة Horsebit وشريط الويب وقماش مونوغرام GG في الملابس الجاهزة والاكسسوارات.

Gucci X Adidas
Gucci X Adidas 

 

سوبريم X بربري

لم يعد غريباَ رؤية علامة تجارية للألبسة الكاجوال أو الرياضية تتعاون مع دار أزياء فاخرة، مثل التعاون الذي حصل مؤخراً والذي جمع بين دار بربري Burberry مع علامة سوبريم Supreme وهو لم يكن الأول لهما حيث وفي عام 1997 أطلقاً معاً تصميماً لتيشرت قطنية مستوحاة من النقشة الشهيرة بدار بربري. وهذا العام عاد التعاون من جديد على تصاميم جسدت هوية الدار البريطانية الشهيرة التي اجتمعت بحيوية علامة سوبريم وقد ضمت المجموعة ترانشكوت من ثلاثة ألوان، وجاكيت خفيف، وسترة بومبر من الجينز، وغيرها من القطع مثل الجينز، والسويتشرت، والتيشرت.

Burberry X Supreme
Burberry X Supreme

 

فيرساتشي X فندي

التعاون بين دار فيرساتشي Versace مع دار فندي Fendi كان الأول من نوعه حيث ليس من الشائع أن يجتمع داري أزياء للأزياء الفاخرة مع بعضهما البعض ليقدما مجموعة واحدة، لكن هذا ما حصل عندما تعاونت دوناتيلا فيرساتشي Versace مع كيم جونس Kim Jones المدير الابداعي لدار فندي Fendi ليخرجا بعلامة جديدة اندمج فيها الدارين مع بعضهما البعض وأطلقاً عليها اسم فنداتشي Fendace. وفي هذا التعاون شاهدنا تبادل للابداعات بينهما حيث أن روحهما الأيقونية اختلطت وتمازجت بطريقة مبتكرة وكانت التصاميم فريدة ومميزة.

Versace X Fendi
Versace X Fendi

 

لويس فويتون X نايكي اير فورس وان باي فيرجيل ابولا

قبل أن يفارق مصمم الأزياء فريجيل ابلو Virgil Abloh الحياة بطريقة مفاجئة في نوفمبر الماضي كان قد بدأ العمل على تصميم خاص لحذاء Nike Aire Force 1 الأيقونية لدار لويس فويتون Louis Vuitton ومؤخراً تم اصدار التصميم المميز الذي سيتم بيعه في مزاد علني يبدأ بسعر 2000 دولار أمريكي وستعود الأرباح الى منحة دراسية لدعم طلاب الموضة من العرق الأسود.

Nike X Louis Vuitton
Nike X Louis Vuitton

 

بيركنشتاك X مانولو بلانيك

تعبتر علامة بريكنشتاك Birkenstock مع أكثر علامة الصنادل المريحة في العالم وتميزت بتصاميمها البسيطة والعملية وبالمقابل لطالما ارتبط اسم مانولو بلانيك Manolo Blahnik بتصاميم الأحذية الفاخرة ومؤخراَ تم التعاون بينهما لاصدار تشكيلة من الصنادل التي تجمع بين الراحة والعملية مع الفخامة المطلقة. وقد تضمن الاصدار الأول تصميم Arizona وBoston من الجلد الاسود أو المخمل ومزينان ببكل من الكريستال وسيكون هنالك اصدار ثاني قريبا.

Birkenstock x Manolo Blahnik
Birkenstock x Manolo Blahnik

تعاونات عديدة برزت هذا العام في عالم الموضة كشفت عن ابداعات وابتكارات مختلفة من الأزياء والاكسسوارات وأثبتت أن عالم الموضة لا يتبع لأي قواعد.

×