تصاميم دار OT Kutyr

علامة آلاء هاشم ودار OT Kutyr  تطلقان مجموعة جديدة في بينالي جدة القادم

مها الحويطي
17 يناير 2023

تسعى العلامة المحلية التجارية OT Kutyr لمؤسستها رزان مسلم لدعم المواهب المحلية والوطنية، هي أول دار أزياء سعودية تدعم الموضة البطيئة، شكلت الدار منصة للثقافة السعودية المعاصرة مع الاستمرارية في إنتاج قطع موسمية حصرية.

العلامة السعودية OT Kutyr
العلامة السعودية OT Kutyr 

مثلت الدار الموضة السعودية في  العديد من أسابيع الموضة عالمياً كما تعاونت دار OT Kutyr مع علامات ومصممين سعوديين لتخرج لنا مجموعة تصاميم استثنائية تحمل  كل قطعة قصة وطابع خاص بها  مثلت بذلك المبدعين السعوديين.

تصاميم عصرية من علامة OT Kutyr
تصاميم عصرية من علامة OT Kutyr 

أحدث التعاونات التي تم الكشف عنها من قبل الدار هو التعاون مع المصممة السعودية آلاء بلخي صاحبة علامة آلاء هاشم، أطلقت آلاء بلخي علامتها التجارية لأول مرة عام 2019 وقدمت فيها مجموعة من القطع الكلاسيكية مستوحاة من خزانتها الخاصة، تشترك الدار والمصممة بحرصهم على تصنيع القطع في السعودية وعكس الطابع السعودي في التصاميم.

تصاميم دار OT Kutyr بطابع عصري
تصاميم دار OT Kutyr بطابع عصري 

استوحت آلاء بلخي التصاميم في هذه المجموعة بالتعاون مع دار  OT Kutyr السعودية  من  مدينة جدة ومعالمها وبالأخص صالة الحجاج، ما يجعلنا نتطلع إلى ما ستبدو عليه هذه التصاميم وكيف حولت المعالم التاريخية إلى أزياء أنيقة وأنثوية، سيتم الكشف عن هذه المجموعة في بينالي المقام في جدة من 23 يناير  إلى 23 أبريل، وتماشياً مع مبدأ الموضة البطيئة وعدم السرف سيتم عرض قطعة واحدة من كل تصميم والتنفيذ يتم من قبل دار OT Kutyr حسب الطلب.

من دار OT Kutyr السعودية
من دار OT Kutyr السعودية 

عن بينالي الفنون الإسلامية سيكون الأول من نوعه في صالة الحجاج الغربية في مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة تحت عنوان أول بيت، يعد هذا الحدث أول بينالي للفنون الإسلامية على مستوى العالم وستقام فيها مختلف فعاليات البرنامج الثقافي.

تصاميم العلامة السعودية آلاء هاشم
تصاميم العلامة السعودية آلاء هاشم