بذلة رمادية، قميص أزرق فاتح، قبّعة سوداء ذات خطوط بيضاء، وربطة عنق مزخرفة باللونين الأبيض والرمادي من غوتشي

7 علامات أطلقت إطلالات تموه الحدود بين الخزانتين النسائية والرجالية

فالنتينا مارياني

تُعدّ البذلة مع السروال نجمة الموسم، فهي متعدّدة الاستخدامات، أنيقة، رصينة، وعمليّة، إضافة إلى أنها تليق بالرجال والنساء على حدّ سواء. من اللون الأسود إلى النقشة المقلّمة، ومن نمط المربعات إلى الدرجات الزاهية، تخيّلت منصات خريف وشتاء 2022 البذلة الرسمية بطرق مختلفة تناسب جميع الأذواق.

يمكنكِ إيجادها لدى "لويس فويتون" بالحجم الضخم مع خطوط واسعة وناعمة وملائمة للنساء والرجال، أو لدى دار "كنزو" مصنوعة من قماش الطرطان وبنفحة بريطانية رصينة. كما يمكنكِ تعديل البذلة حسب المناسبة: فتكون أنيقة تليق بمكان العمل إذا نسّقتِها مع قميص أبيض، ومتألقة إذا أضفتِ الكورسيه، وأكثر كلاسيكيةً إذا ارتديتِها مع قبة عالية وحذاء مسطّح.

ومن بين الإكسسوارات التي ليست حكراً على جنس معيّن، نذكر ربطات العنق التي غالباً ما يتمّ تنسيقها مع السترة، فضلاً عن الحقائب والقبّعات، لا سيما منها البيريه. ولا تقتصر العناصر المناسبة للجنسين على الأزياء والإكسسوارات فحسب، بل تشمل أيضاً الماكياج. على سبيل المثال، اكتست عيون العارضات والعارضين لدى "غوتشي" بالظلال المعدنية والبرّاقة، ممّا يؤكّد الانتصار الحقيقي للماكياج الذي لا يعترف بنوع الجنس أو يتخطّى حدود القواعد.

في ما يلي بعضٌ من أبرز الإطلالات المناسبة للجنسين من عروض الموسم.

1- "رالف لورين"Ralph Lauren

إن الإطلالة الأيقونية بالأسود والأبيض من رالف لورين تلخّص الأناقة النيويوركية التقليدية: قميص أبيض، وكنزة سوداء ذات خط عنق بشكل V تتزين بأول حرفين من اسم الدار، سروال رسمي، حذاء بروغ ذو لونين، وحقيبة يد كبيرة باللون الأسود. تميّزت كل الأزياء التي أطلقتها الدار للموسم البارد بهذا التداخل اللوني وبأناقة نيويوركية بامتياز.

سترة جلدية سوداء، سروال مخطّط أسود، ربطة عنق باللونين الأبيض والأسود
سترة جلدية سوداء، سروال مخطّط أسود، ربطة عنق باللونين الأبيض والأسود.

 

2- "لويس فويتون"Louis Vuitton

للمرة الأولى، أقيم عرض "لويس فويتون" لخريف وشتاء 2022 في متحف أورسيه، تاركاً موقعه التاريخي في متحف اللوفر. أطلق المدير الإبداعي تصاميمه في قاعات تحيط بها أعمال فنية مستوحاة من جمال وقوّة فترة الشباب. تضمّ الإطلالات ربطات عنق كإكسسوار مناسب للجنسين، وملابس خارجية كبيرة الحجم، وقصّات على شكل الساعة الرملية، وطبقات مصمّمة بذكاء ودقّة.

 

جاكيت باللون البيج، سروال جلديّ أسود، قميص أبيض، ربطة عنق مخطّطة متعددة الألوان.
جاكيت باللون البيج، سروال جلديّ أسود، قميص أبيض، ربطة عنق مخطّطة متعددة الألوان.

3- "غوتشي"Gucci

أعلنت مجموعة iGucc Exquisite عن الشراكة الإبداعية الجديدة بين دار الأزياء "غوتشي" وعلامة الملابس الرياضية "أديداس". يمكن ملاحظة بصمة الفينتاج الذي يتميّز بها أليساندرو ميكيلي، في القصّات والألوان والرسومات المستمدّة من خيال حقبة السبعينيات. كما يبدو الأسلوب الرياضي واضحاً في الملابس المريحة، وتصاميم البوستييه فوق القمصان، والإكسسوارات الكاجوال التي تخفف من أناقة بعض الإطلالات.

بذلة سوداء، سروال أسود، قميص أبيض، وربطة عنق سوداء.
بذلة سوداء، سروال أسود، قميص أبيض، وربطة عنق سوداء.

4- "كنزو"Kenzo

خلال أسبوع الموضة في باريس، قدّم نيغو، وهو المدير الإبداعي الجديد لدار "كنزو"، مجموعته الأولى للدار. لجأ إلى تقنيات الخياطة اليابانية، والطبعات المصوّرة للأزهار؛ واعتمدت المجموعة على أرشيف "كنزو"، لا سيما أرشيف السبعينيات حين حصدت الدار جماعة وفية من المعجبين. كما أخذ نيغو عناصر من الموضة الغربية، فصمّم معاطف اسكتلندية وبذلات ذات شراشيب، مزدانة ببعض التفاصيل المستوحاة من زيّ الكيمونو ورسوم "المانغا" اليابانية. وبالتالي، ساهم الحس الفني لنيغو بإحياء أساسيات أرشيف كنزو.

جاكيت باللون البيج، جمبسوت أزرق، جوارب خضراء مزخرفة، ربطة عنق زرقاء، قبّعة سوداء وحقيبة متعدّدة الألوان.
جاكيت باللون البيج، جمبسوت أزرق، جوارب خضراء مزخرفة، ربطة عنق زرقاء، قبّعة سوداء وحقيبة متعدّدة الألوان.

 

5- "سبورت ماكس"Sportmax

تضمّ مجموعة "سبورت ماكس" لخريف وشتاء 2022 قصّات قوية وحادّة تعبّر عن تمكين المرأة. وقد أعادت الدار، من خلال أزياء راقية الهيكلية والخياطة، إحياء ثلاث حقبات ذهبية للموضة النسائية، وهي الأربعينيات التي تميّزت بالسترة على شكل الساعة الرملية، والثمانينيات التي طغت عليها الأكتاف المبطّنة المبالغ بحجمها والتنانير المستقيمة، وأخيراً التسعينيات التي اشتهرت بمينيماليتها.

معطف طويل رمادي، وسترة رمادية مزدوجة الصدر، وسروال رمادي، وقميص أحمر.
معطف طويل رمادي، وسترة رمادية مزدوجة الصدر، وسروال رمادي، وقميص أحمر.

 

6- "روبيرتو كافالي"Roberto Cavalli

لمجموعة خريف وشتاء 2022 من "روبيرتو كافالي"، تتراوح خيارات المصمم فاوستو بولييزي من التفسير المعاصر للأزياء الاسكتلندية إلى التفاصيل الفائقة الفخامة مثل إدخال الذهب والسواروفسكي،

وصولاً إلى الإطلالات المغطاة بالنقشات الحيوانية. وبين التصاميم القصيرة والأجزاء المقصوصة، هناك مكان في المجموعة لسترات البذلات وسراويل فلانيل ذات القصّة الرجالية.

بذلة وسروال بطبعات الحيوانات.
بذلة وسروال بطبعات الحيوانات.

 

7- "فيرساتشي"Versace

يطغى على مجموعة دوناتيلا فيرساتشي لهذا الشتاء موضوع التناقضات، من خلال استخدام الأقمشة والألوان: الأحمر الحاد، اللمسات الخوخية، الأخضر والأزرق بدرجات زاهية، مع الأسود واللون الفحمي. في الإطلالات التي تتميّز بصيحة تكتيل الألوان، يهيمن الأسود مع مزيج غير متوقّع بين المواد والأقمشة. ورأينا أيضاً على منصّة الدار، إلى جانب الفساتين القصيرة وفساتين السهرة، الأزياء الرسمية الكلاسيكية التي تناسب الرجال والنساء.

بذلة سوداء وسروال أسود.
بذلة سوداء وسروال أسود.