في عام 2022... الموضة تتأثر بالتلفزيون أيضًا

في عام 2022... الموضة تتأثر بالتلفزيون أيضًا

نادين منيّر

جعلت أفلام " Wednesday"، "White Lotus"، "Euphoria" و"Emily in Parisمنسقي الأزياء من أصحاب النفوذ في عام 2022، وأدت الإطلالات التي نسّقوها إلى ارتفاع كبير في عمليات البحث عبر الإنترنت عن أزياء بورتيا، سترات House of Sunny، أحجار كريستالية للوجه والمزيد، وتحديد الاتجاهات على جميع مستويات السوق.

أسطورة الأزياء كولين أتوود الحائزة على جائزة الأوسكار أربع مرات، والتي تقف وراء جميع أفلام تيم بيرتون، نسّقت إطلالات مسلسل Wednesday، الذي صنع التاريخ باعتباره ثاني أكثر عرض باللغة الإنجليزية مشاهدة على نتفلكس، حيث شاهده ما يقدر بنحو 150 مليون أسرة.

هذا المسلسل ترك بالفعل بصمته على الموضة، حيث حصد هاشتاغ #wednesdayoutfits حوالى 2.3 مليون مشاهدة على TikTok، حيث ينشر المستخدمون إطلالاتهم من وحي فستان Jenna Ortega الأسود، وغيرها من الإطلالات.

فستان من علامة Alaia
فستان من علامة Alaia

منذ انطلاق المسلسل، حقق العرض 180.5 مليون دولار من قيمة التأثير الإعلامي، وفقًا لـ Launchmetrics. كانت العلامة التجارية الأكثر شهرة إلى جانب العرض هي Prada، فالبطلة ترتدي أحذية Prada Monolith، وحققت 1.4 مليون دولار من قيمة التأثير الإعلامي. كما حصدت دار Alaia 1.1 مليون دولار من قيمة التأثير الإعلامي لإحدى مشاهد الرقص في المسلسل.

الموسم الثاني من مسلسل "The White Lotus" كان عبارة عن نجاح باهر لدار Dolce & Gabbana، فقد حصدت الشخصية Tanya McQuoid التي تلعب دورها الممثلة جنيفر كوليدج مع الدار 800 ألف دولار من قيمة التأثير الإعلامي، وفقًا لـ Launchmetrics. حصدت حقيبة فالنتينو الوردية، والتي ظهرت فيها تانيا في مشاهد متعددة في المسلسل، 335 ألف دولار.

حصدت حقيبة فالنتينو الوردية، والتي ظهرت فيها تانيا في مشاهد متعددة في المسلسل 335 ألف دولار
حصدت حقيبة فالنتينو الوردية، والتي ظهرت فيها تانيا في مشاهد متعددة في المسلسل 335 ألف دولار

ومع ذلك، ليست العلامات التجارية الكبرى فقط هي التي استفادت من هذه المسلسلات. في الموسم الثاني من "The White Lotus" خطفت الأنظار كنزات من علامة House of Sunny بلندن كجزء من خزانة ملابس فئة الـ Gen-Z.

ساعد تنسيق الأزياء في رفع مستوى المواهب التمثيلية أيضًا. جزء من نجاح إطلالات نجمات مسلسل Euphoria على السجادة الحمراء مثل هنتر شيفر، أنجوس كلاود وسيدني سويني وظهورهن في حملات إعلانية لبرادا وعطر بولو من رالف لورين، Miu Miu وغيرها، يعود إلى قدرة منسقة الأزياء Heidi Bivens على بناء الشخصية باستخدام تصاميمها الخاصة، قطع قديمة وحديثة من علامات تجارية مثل House of CB، Akna، Prada وCoperni.

حتى أن هذه المسلسلات جعلت دور أزياء مثل Coperni تستلهم لمجموعة خريف 2022 التي ضمت تصاميم من وحي الأزياء المدرسية.

Eden Rose و Sydney Sweeney في مسلسل Euphoria
Eden Rose و Sydney Sweeney في مسلسل Euphoria

الموسم الثالث من "Emily in Paris" حقق نجاحًا كبيرًا أيضاً في الموضة، بعد التأثير الذي فرضه أيضاً الموسمين الأولين وتألق النجمات بتصاميم ملوّنة وطبعات جريئة وأكسسوارات مميّزة. إطلالات من تصميم فالنتينو، Balmain، لويس فويتون، كريستيان لاكروا، Kevin Germanier، و Skorpios وأكثر من 40 ألف قطعة من الملابس والإكسسوارات نسّقتها Marylin Fitoussi للمسلسل.

في هذا الإطار، تقول Stacy Jones مؤسسة وكالة Hollywood Branded "يجب أن تعامل العلامات التجارية منسقي الأزياء مثل المؤثرين. أما الرئيس التنفيذي لشركة Launchmetrics، Michael Jais فقد ذهب إلى أبعد من ذلك: "في المستقبل ستبتكر العلامات التجارية برامجها التلفزيونية الخاصة".

الموسم الثالث من Emily in Paris حقق نجاحًا كبيرًا أيضاً في الموضة
الموسم الثالث من Emily in Paris حقق نجاحًا كبيرًا أيضاً في الموضة