مصممة الأزياء دارين هاشم لـ"هي": نفضل الأنواع الطبيعية كالحرير والقطن في التصميم

Darin Hachem Official SS19

Darin Hachem Official SS19

Darin Hachem Official SS19

Darin Hachem Official SS19

ألهام شرقي يظهر في اختيار الأنسجة والألوان

ألهام شرقي يظهر في اختيار الأنسجة والألوان

تفاصيل مجموعة Darin Hachem SS19

تفاصيل مجموعة Darin Hachem SS19

 دمج الألوان الناعمة مع ألوان نارية ملفتة

دمج الألوان الناعمة مع ألوان نارية ملفتة

لقاء مع مصممة الأزياء دارين هاشم

لقاء مع مصممة الأزياء دارين هاشم

مجموعة Darin Hachem Official بروح شرقية ومعايير عالمية

مجموعة Darin Hachem Official بروح شرقية ومعايير عالمية

حب للفن والثقافات والتصميم ينعكس في تصاميم المصممة Darin Hachem التي ظهر اسمها في الساحة مؤخرا كمصممة شرقية ناشئة تنقل اُسلوب جديد في عالم التصميم. 

تزاوج عالم الشرق والغرب مع فلسفة في ابراز الحضارات والثقافات المختلفة في الشرق الاوسط وافريقيا وأوروبا ينعكس بطابع أنيق ومتطور. 

عاشت دارين طفولتها بين ثقافات مختلفة والتقت بشريكتها Fernanda Gallardo أثناء دراستها في ميلان ليتحدا معا وينشئان علامة Darin Hachem Official بمفهومها الفريد والجمالي ذات معايير عالمية عالية. 

إليك تفاصيل الحوار مع المصممة دارين هاشم.. 

حدثينا عن رحلتك في عالم تصميم الأزياء؟  

التقيت بفرناندا أثناء دراستنا في ميلانو، في معهد مارانجوني الذي تخرجنا منه. ويتّسم نظام هذا المعهد بالصرامة، حيث يعلمونك أن تكون غاية في الدقّة وصعب الإرضاء في العمل الذي تقوم بابتكاره. 

وقد سنحت لنا الفرصة بالدراسة مع أشخاص من بلدان مختلفة والعمل معهم؛ ومن هذه البلدان نذكر تركيا، والبرازيل، وكازاخستان على سبيل المثال لا الحصر؛ وقد أضاف ذلك بعدًا آخر على أفكارنا وعزّز إبداعنا

ومع ذلك، فإنّ أكثر جزء إثارة للإهتمام، هو أننا نأتي من خلفيات مختلفة، وبالتالي من تجارب حياتية مختلفة، ونتعلم الكثير من بعضنا البعض. فقد درست فرناندا الموضة في بلدها المكسيك، أمّا أنا، درست البيولوجيا والفنون في لبنان.

حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة إطلقتوها؟

أكثر الأمور وضوحًا هي الأنسجة التي اخترناها؛ فهي قد لا تكون أنسجة مطرّزة تقليدية، إلّا  أنّها تتمتّع بجودة خاصّة بها ذات أهميّة كبيرة بالنسبة إلينا. ولهذا السبب، نحن نفضل الأنواع الطبيعية كالحرير  والقطن في التصميم.

كيف يلهم تراثك الشرقي في تصميم مجموعاتك؟

 بالنسبة للألوان، نحن نختار أقربها إلى المناظر الطبيعية الطاغية في الشرق الأوسط كالألوان الرملية ودرجات البني والأخضر الموجودة  في فنوننا وأثاثنا الخشبي، وكلها تدرّجات من الألوان الترابية.

ومن ناحية أخرى، نحن نجد أن التنوع الغني الذي تتمتّع به المنطقة من حيث قواعد ارتداء الملابس، أي ما يُحبّذ وما لا يُحَبَّذ إظهاره،يمنحنا مساحة أكبر للّعب بقطعنا، وهو أيضًا جزءٌ لا يتجزًأ من هويتنا الخاصة.

أين تجدين أكثر ما يلهم مجموعاتك؟

لا تكمن الأهميّة في كلمة أين بل بكيفية توالف الأمور. وأنا أؤمن بأن العالم يتواصل معنا على مستوى مختلف وما علينا سوى أن ننصت. 

ففي مرحلة معينة، تبدأ الأمور بالتبلور؛ إذ يظهر موضوع معيّن، أو شخص معيّن، أو تجربة شخصية، أو بحث علمي يحفّزنا على التعمّق به أكثر من أجل العثور على نقاط مشتركة بين المجالات المختلفة، كالفن، والعلوم، والتكنولوجية، والهندسة المعمارية. فنجد نقطة البداية ونختار اتجاها معينا؛ ونجعلها بالتالي خاصّة بنا.

نصيحتك للمصممين المحليين الذين يبحثون عن الشهرة والنجاح عالميا؟ 

أنا نفسي بدأت العمل حديثًا في هذا المجال، وأحاول أن أجد الصيغة المناسبة لي. إنه عالمٌ قاسي، إذ عليك أن تكون مستعدًا للمثابرة والاستمرارية، بالإضافة إلى حاجتك إلى نظام دعم قوي. 

ولكن بنظري، النقطة الأهم تكمن في تذكير نفسك دائمًا بالسبب الذي بدأت من أجله، والتقدم من هناك خطوةً خطوة. وعليك أن تستعدّ لتكون مستمعًا جيدًا ولتكون مرنًا ولتتقبّل فكرة أن ما من شيء ثابت. إذ ستستمر في مواجهة التحديات والشعور بالإحباط حتى في بعض الأحيان. ولكن، في النهاية، كل الأمور ستنبسط أمامك، وستصبح أكثر وضوحًا.

لمزيد من المعلومات والصور حول العلامة، زوري حساب الانستقرام  @darinhachem.official 

موضة، أزياء، ستايل، لبنان، مصممات