مصممة الأزياء ستيفاني كوستيلو ل"هي": "الموضة في الشرق الأوسط هي مزيج معقد بين التقاليد المحلية والأزياء الغربية"

ستيفاني ومايكل كوستيلو

ستيفاني ومايكل كوستيلو

تفاصيل خيالية وجذابة

تفاصيل خيالية وجذابة

 فستان احمر فاتن وجذاب

فستان احمر فاتن وجذاب

النجمة Mary J Blige

النجمة Mary J Blige

 Kim باطلالة حالمة وجذابة

Kim باطلالة حالمة وجذابة

Ariana Grande متالقة بتصميم ساحر من Stello

Ariana Grande متالقة بتصميم ساحر من Stello

 Kim Kardashian باطلالة جذابة من تصاميم Stello

Kim Kardashian باطلالة جذابة من تصاميم Stello

Beyonce متالقة بتصميم منStello اثناء حملها

Beyonce متالقة بتصميم منStello اثناء حملها

عرفت المصممة العالمية ستيفاني كوستيلو بتصاميمها الفاتنة التي تألقت بها أيقونات الموضة والفن والموسيقى في هوليوود أمثال Beyoncé و Ariana Grande. 

تأسست علامة Stello الخاصة بها في لوس أنجلوس عام 2013 على يد مايكل كوستيلو ليصبح اسمها اليوم رديفاً للأثواب الفاخرة والتصاميم التي تخطف الأنظار فيهوليوود. 

و تستوحي العلامة إبداعاتها من حب عميق لسحر السجادة الحمراء الكلاسيكي وإيمانٍ بأن كل امرأة تستحق أن تشعر كالنجوم من وقت لآخر. 

خصتنا المصممة المبدعة بحديث خاص حول علامتها التي تنبع من أنوثة المرأة الطاغية والتفاصيل المترفة، واطلعتنا على جديدها للموسم ومشاريعها المستقبلية في طرح مجموعة خاصة بالأزياء الرجالية.

إليك تفاصيل هذا الحوار الخاص ل "هي":  

ما هو الفارق الأساسي بين علامة Stello وعلامة MichaelCostello؟
 
بنى مايكل كوستيلو إمبراطوريته للأزياء بنفسه من خلال "ابتكار أزياء للنساء من مختلف المقاسات والأحجام" في قطاعٍ كان يفتقر آنذاك للتنوع. 

وانبثقت’ستيللو‘ في الأساس عن علامة ’مايكل كوستيللو‘ التي أسسها مبدعون يتمتعون بمزايا فريدة. بكل بساطة، علامة مايكل كوستيلو هي بالفعل"سندريلا" و STELLO  هي "الشقيقة الشريرة".

هل يتعمد المصممين نفس الفلسفة في تصميم الفساتين؟

عند إعداد كل تشكيلة، تنطلق تصاميمنا من فكرة شاعرية وننهج أسلوباً فلسفياً في تنفيذها ومستوى عالٍ من الدقة في التفاصيل الحرفية. إذ نبحث عن قصة جديرة بالسرد ثم نعمل بجدّ لنرويها من خلال الملابس
 
حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة اطلقتها علامة Stello Official (عدد القطع، لوحة الالوان، الخامات، مصدر الالهام)
 
مؤخراً تم إطلاق تشكيلة الأزياء ’كي ستون Key Sytone‘ لعام 2018، بالإضافة إلى تشكيلة ’ريد رابتشر Red Rapture‘ لملابس السباحة التي تم عرضها خلال أسبوع ميامي لأزياءالسباحة 2018.

 و أبرز ما تشمله المجموعتين هو  الأثواب المكسوة بالترتر البراقمع قطع من الشيفون على الجانب والياقة المكشوفة، والفساتين المعلقة بالعنق مع الحرير المتلألئ وزخارف أشبه بالمجوهرات. وأثواب أشبه بعالم الأحلام مثل، ’وورلوك‘ و’وايت سوان‘ و’جاردن‘ و’ريزن‘.

ماهي أبراز مواصفات تصاميم Stello الخاصة بمشاهيرHollywood؟

أنيقة، جريئة، وخاطفة للأنظار

شخصية مشهورة تطمحين رؤيتها متألقة بتصاميمك على المسرح؟ 

عليّ القول، اتطلع الى رؤية ريهانا Rihanna بتصميم من STELLO

من هي المرأة التي تصمم لها علامة Stello؟

هي الأنثى الواثقة الجريئة والتي تحمل الفخامة في صميمها وتتحلى بأناقة لاتخبو بمرور الزمن مع لمسةِ جريئة. بمعنى آخر، المرأة التي تكتنز حباً كبيراً للأناقة والجمال مهما كان عمرها أو بيئتها أو مقاسها.

برأيك ما الذي يجعل المرأة أكثر قوة وجاذبية؟ 

الشغف و الثقة بالنفس. المرأة من دون شغف غالباً ما تكون امرأة مملة. وحين تهمل المرأة الأمور التي تجعلها سعيدة، تعيش حياة رتيبة. 

و النساء اللواتي يثقن بأنفسهن لسن بحاجة لآراء الآخرين ومديحهم لكي يشعرن على نحو أفضل لأن الأمر لا يتعلق بأن يلاحظ الآخرون جمالك بمجرد دخولك إلى مكانما، بل بأن تكوني فخورة بمظهرك وكلماتك وأفكارك.

ما رأيك بالسوق الشرقي وذوق المرأة الشرقية في انتقاء فساتينالسهرة والاعراس؟ 

الموضة في الشرق الأوسط هي مزيج معقد بين التقاليد المحلية والأزياء الغربية مع العديد من العناصر المحددة. المرأة العربية امرأة متذوقة ولها رأي فيما تلبسه، وتهتم  بحسن هندامها ومظهرها وأناقتها لدرجة كبيرة تنافس فيها نظيرتها الأوروبية. 

أخبرينا اكثر عن خدمة تفصيل الفساتين للأعراس؟ ما هي الخطواتالتي تتبعينها في تصميم فستان العمر؟

نحن نعمل بقرب وبشكل وثيق مع العروس لتصميم فستان خاطف للأنفاس، لأننا نعرف أن يوم الزفاف هو عرض الأزياء الأهم و الحلم الأكبر لكل فتاة. 

ماهي أبرز التيارات الدارجة في فساتين السهرات وفساتين العرائسلهذا الموسم؟ 

الأثواب المكسوة بالترتر البراق و الأقمشة المعدنية اللامعة. أما بالنسبة لفساتينالعرائس، فالموضة هي ببساطة الإبتعاد عن كل ما هو تقليدي و نحت فستانغريب و كلاسيكي مذهل في نفس الوقت. 

مشاريع وخطط مستقبلية تعملين عليها حاليا

أطمح إلى تقديم المزيد من العروض الإبداعية لتشكيلات الملابس الجاهزة والأزياء الرجالية. كما أتطلع الى تقديم قطع جديدة بأسعار مقبولة وتصاميم تليق بالحياة اليومية لا تنحصر بالسجادة الحمراء أو العروض الفنية.

لمزيد من المعلومات والصور، تابعي حساب المصممة الرسمي على انستقرام @stello