"هي" تحتفل بمصممات الأزياء الإماراتيات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية  

المصممة الإماراتية إيمان المدفع صاحبة علامة Ghizlan

المصممة الإماراتية إيمان المدفع صاحبة علامة Ghizlan

من تصاميم مريم سليج صاحبة علامة Slouchy’z

من تصاميم مريم سليج صاحبة علامة Slouchy’z

 المصممة الإماراتية ميثاء حمدان صاحبة علامة Decencia UAE

المصممة الإماراتية ميثاء حمدان صاحبة علامة Decencia UAE

 المصممة الإماراتية حصة الفلاسي صاحبة علامة Hessa Falasi

المصممة الإماراتية حصة الفلاسي صاحبة علامة Hessa Falasi

 احد تصاميم علامة House Of Fatam

احد تصاميم علامة House Of Fatam

تحتفل دولة الإمارات اليوم في 28 سبتمبر بالمرأة الإماراتية تحت شعار "المرأة على نهج زايد". ويأتي هذا الشعار تزامنا مع الإعلان الرسمي ان عام 2018 هي "عام زايد" احتفاء بمئوية هذا القائد العظيم الذي رسم نهج عظيم وراسخ  لشباب اليوم. 

وفِي صدد هذه المناسبة، تحتفل "هي" بإنجازات المرأة الإماراتية في مجال مهم حققت فيه نجاحات عظيمة على مستوى محلي وإقليمي وعالمي، حيث كان لها دور مؤثر وفعال في تحديد مسارات وتيارات جديدة في عالم الموضة عالميا. 

تحدثنا الى مجموعة من المصممات الإماراتيات المبدعات اللواتي يتسحقن الإطراء والتقدير لجهودهن الوافرة التي تعكس صورة رائعة لمساهمات المرأة الاماراتية في عالم الموضة والأزياء. 

خصنتا مصممة الأزياء فاطمة قرقاش المسئولة عن التوجه الإبداعي لدى علامة  House Of Fatam قائلة: “ شقت المرأة الإماراتية طريقها بجهودها في عملية التنمية والتقدم الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيَّب الله ثراه، وحافظت على مبادئها وقيمها لإثبات نفسها في وقت وصلت فيه إلى مستويات عالية من التقدم في مسيرة التنمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لبلوغ أعلى المستويات من الرفعة والتفوق والسموّ.”

وأثنت مصممة الأزياء ميثاء حمدان مؤسسة علامة Decencia UAE بدور الدولة وجهودها ودعمها للمرأة قائلة:  
ولدت امرأة إماراتية يعتبر بحد ذاته فخر لأشهد النقلة “العظيمة في الدولة من ناحية تشجيع الإماراتيات لدخول ميادين يستحوذها الرجال وشغل مناصب عظيمة وحساسة. أعتقد أن الجيل النسائي القادم سيتمتع بمميزات أكثر لجهود دولتنا المستمرة لاحتفالنا بهذا اليوم”

فيما أشادت المصممة حصة الفلاسي صاحبة  علامة Hessa Falasi بقصص سيدات بلدها الملهمة وعبرت عن ذلك قائلة: "أتحمس كثيرا لسماع قصص سيدات أعمال اماراتيات ناجحات، واعتبر هذا  اليوم الاحتفالي يوم مفخرة لنا جمعيا."

وعبرت مصممة الأزياء مريم سليج مصممة علامة سلوجي Slouchy’z عن فخرها بجهود الحكومة الإماراتية قائلة: "كوني امراة ومصممة ازياء، كأي مجال مهني اخر، ارى اننا نلعب دور مهم في السوق عالميا ومحليا بمعرفة موهبتها وتقديرها وتكريمها. انا فخورة جدا بحكومتنا وكوني جزء من هذا المجتمع المتطور فكريا."

ومن جهتها ترى مصممة الأزياء إيمان  المدفع، مديرة ابداعية لعلامة Ghizlan  ان هذا اليوم وضع احتفالا لشغف المرأة الإماراتية، وعلقت قائلة: "أعتبر هذه المناسبة الاحتفالية شهادة اعتبار وتقدير بشغف المراة الاماراتية في انجازاتها وجهودها. بالنسبة لي، هي وعد لمستقبل مشرق لا يوجد به حدود لإبداعاتنا واحلامنا".