المصممة العالمية ماريون أيونوت لـ"هي": فلسفة العلامة تعتمد على التفرد والنزاهة 

باتت علامة "ماريون أيونوت"، التي تعرف بحلم عشاق الإكسسوارات، عنصراً حاضراً بقوة على السجادة الحمراء وفيإطلالة العارضات والمصممين المشاهير على حدٍ سواء. 

وتتألق العلامة بتصاميم لأصحاب الذوق الرفيع ممن يتمتعون بحسّ فريد بالأناقة، وقد حققت شهرة لافتة بين النجوم، من بيونسيه وليدي غاغا وأشانتي وتايرا بانكسوكيلي كلاركسون وكيري هيلسون وغابرييل يونيون وويتني بورت إلى بروك برنز وجيسي ميتكالف وداني هيوستن وفرقة ’فيفث هارموني‘ و مريم أباشاوتيري هاتشر وتوني براكستون، وغيرهم الكثير.

ورأت العلامة النور في عام 2000 على يد المصممة ماريون أيونوت، وهيمختصة بإنتاج الأزياء الراقية والملابس الجاهزة وحقائب اليد النسائية، فضلاً عن الملابس الرجالية مؤخراً. 

في خوار خاص ل "هي" حدثتنا المصممة عن  مفاهيمها الخاصة بها في تصميم الاكسسوارات  وتوجهها الإبداعي الغير تقليدي في تصميم قطع كلاسيكية غير مقيدة بالمواسم والتيارات الدارجة. 

هذه النقلة الجديدة في عالم الموضة والاكسسوارات تساهم في تعزيز صورة جديدة لمستقبل قطاع الموضة من حول العالم، وكيف ستظل الموضات الكلاسيكية طاغية على مشهد الموضة ومنصات العروض. 

اليك تفاصيل هذه المقابلة الخاصة  بمجلة  "هي": 
 
 ماهي فلسفة العلامة  في تصميم الحقائب والاكسسوارات؟ 

تعتمد فلسفة العلامة على التفرد والنزاهة وطرق ذكية في توازن الالوان مع المنسوجات. نسعى الى خلق روح مبهرة دائمة بتصميم قطع كلاسيكية لا تتاثر بالزمن بلا من الأزياء التي يدوم تأثيرها لفترة وجيزة. 

ما رأيك بتوجهات الموضة الموسمية فيما يخص الاكسسوارات؟ هل تؤيدين هذا التوجه المينيمالي القوي في التصميم؟ 

عمل قطاع الموضة  بشكل ناجح مع التيارات والموضات الموسمية الدارجة وخاصة مع الموردين الذين ساهموا في إنجاز عمليات التصميم والتنفيذ بسلالة وسهولة. ولكنني شخصيا أفضل حرية ومرونة اكثر في التصميم. 

ما هو تعريفك لمسمى أحذية الكوتور؟ 

احذية الكوتور هذي احذية حصرية مبتكرة بحرفية من خامات وعناصر ذات جودة عالية وبخاصيات معينة ومحددة.  

 ماهي العناصر والمواصفات  المهمة التي يجب ان تتواجد في احذية الكعب الفارهة؟ 

قطع مصممة بحرفية ومهارة عالية من بداية التصميم ووصولا الى مراحل التنفيذ حيث تطبق تقنية تركيب العناصر وهندستها بشكل موزون للوصول الى القياس  المضبوط.

يجب ان يقف الحذاء ثابتا على الأسطح الملساء والمتساوية مع الحرص على ان يكون التصميم الداخلي والنّعل الخارجي والبطانة مصممة من الجلد الطبيعي 100%. 

من هو مصدر الهامك في تصميم الاحذية؟ 

تغير مصدر الالهام الشخصي مع مرور الزمن. احب  تصاميم Roger Vivier و Kelian و Walter  Steiger ولطالما كنت معجبة بأعمال المصمم Manolo Blahik في بداياته.  

ماهي مواصفات المرأة التي تصممين لها؟

امراة تتسم بروج الجراءة في انتقاء وتنسيق ازياء. هي امراة واثقة  باختياراتها على صعيد الموضة والازياء. 

ما رأيك بسوق الشرق الاوسط وذوق المرأة الشرقية؟ 

 أصبح سوق الشرق الاوسط في السنوات الاخيرة يجتذب تجار التجزئة والعلامات التجارية من حول العالم. المرأة الشرقية مطلعة وهي على علم تام بما تريد وتبحث عنه. 

هل تفكرين بالتعاون مع شخصية أيقونية في الشرق الاوسط؟ ومن قد تكون؟ 

احتمال! سيكون الامر مثير للاهتمام!

بعيداً عن التصميم، كيف تقضين وقت فراغك؟ 

في السفر وزيارة المعارض الفنية، وقضاء الوقت مع الاهل والاصدقاء، وقراءة كتب مميزة. احب ان اخلق تجارب وذكريات خاصة أينما كنت وبقدر المستطاع .

رسالتك لكل امراة تبحث عن الأناقة والتميز في تنسيق اكسسواراتها.

كوني بسيطة! 

زوري حساب المصممة الرسمي على انستقرام لمزيد من المعلومات وصور تشكيلات الأحذية والقطع الجلدية المميزة  @marion_ayonote