مصممة الأزياء سارة غلامي لـ"هي": مجموعاتي هي لجميع النساء

"الأزياء كانت دائماً حبي الأول"

تركز مجموعة خريف شتاء 2018 على طيات الأوريغامي

تركز مجموعة خريف شتاء 2018 على طيات الأوريغامي

تجمع المجموعة الجديدة بين التقنية المبتكرة والشكل الجميل

تجمع المجموعة الجديدة بين التقنية المبتكرة والشكل الجميل

مجموعاتي هي لجميع النساء اللواتي يرغبن في اتخاذ القرارات

مجموعاتي هي لجميع النساء اللواتي يرغبن في اتخاذ القرارات

"كوني دائماً أنيقة، كوني دائماً مستلهمة"

حرصت على دمج عناصر الأنوثة والراحة

حرصت على دمج عناصر الأنوثة والراحة

تتمتع المصممة بحس تصميمي ملهم من الأشكال الهندسية

تتمتع المصممة بحس تصميمي ملهم من الأشكال الهندسية

تعتمد المصممة في توجهها الإبداعي الى تقديم ازياء ذات رؤية ثابتة مبنية على الحس

تعتمد المصممة في توجهها الإبداعي الى تقديم ازياء ذات رؤية ثابتة مبنية على الحس

تعبر المصممة سارة غلامي عن حبها للتصميم بأنماط الصور الظلية.  بدأت رحلتها مع التصميم في 2016 لتحقق حلماً وشغفاً كان يراودها منذ الصغر. 

حاصلة على بكالوريوس في تصميم الأزياء من جامعة Heriot Watt University في دبي، تعتمد المصممة في توجهها الإبداعي الى تقديم ازياء ذات رؤية ثابتة مبنية على الحس الإبتكار والتطوير في التصميم، وحرص تام على تنفيد المجموعات بحرفية مطلقة وباهتمام كبير لأدق التفاصيل. 

تتمتع المصممة بحس تصميمي ملهم من الأشكال الهندسية والمنسوجات الثرية بالتفاصيل والعناصر الملهمة. ولذا حرصت على دمج عناصر الأنوثة والراحة بأناقة تخمينية تعزز من ثقة النفس الداخلية للمرأة. 

كيف دخلتِ عالم التصميم؟ وماهي التحديات التي واجهتيها في بداية الرحلة؟

الأزياء كانت دائماً حبي الأول ، ولدت للتصميم! عندما كنت طفلة ، كنت أحب الرسم ، وخياطة الملابس وتصليحها. كما كنت جيدًة جدًا في العمل اليدوي وخيطت ملابس كثيرة في سن مبكرة جدًا. و  بعد سنوات خدمتي في مجال الشباب درست تصميم الأزياء ، وبعد التخرج ، بدأت خط الموضة الخاص بي.

كان التحدي الأكبر في البداية هو إيجاد منصة لعرض عملي وتأمين الموردين. كما كان العثور على الموردين ومكان إنتاج موثوق به تجربة صعبة وهذه التجربة يواجهها جميع المصممين الجدد.

ما هي تفاصيل المجموعة الجديدة (مصدر الالهام، عدد القطع، الخاماتالمعتمدة، لوحة الالوان، تقنيات التصميم)؟

تركز مجموعة خريف شتاء 2018 على طيات الأوريغامي  ( الكسرات ) والظلال الجريئة ، تجمع المجموعة بين التقنية المبتكرة والشكل الجميل المستوحاة من أزياء عام 1930 ، بحيث تكون هذه الأزياء واسعة من عند منطقة الكتف وضيقة من منطقة الخصر ، وخطوط مائلة في ظل الأضواء الحديثة.

و لقد أخترت القهوة لتكون وحيي في هذه المجموعة و بهذا كانت ألوان الموكا والكرمل و جوز الهند هي الغالبة على تصاميمي، و بالنسبة للأقمشة فاخترتها لتكون خفيفة وناعمة كالشيفون و الكريب مع وضع لمسات بسيطة من الجلد مع التركيز و الاهتمام على التشطيب الذي أعطاها لمسة فاخرة مترقة. وهذه الطيات الأوريجامية  ( الكسرات ) مجسمة بحيث تعكس مع كل حركة لها أشعة الضوء و تتفاعل معها فتعطي لمسة انسجامية

تجد الجاكتات ذات القَصات المميزة مع التنانير (التنورات) الضيقة نوعاَ مابخطوطها الواضحة التي تأتي مع الكابات الأنسيابية ، و هناك أيضاً فساتين أنيقة ذات الطيات المدرجة بألوان القهوة.

لماذا اخترتِ حقبة الثلاثينات كمصدر إلهام لهذه المجموعة؟

حقبه الثلاثينات فترة انتقالية هامة بين الإسراف في العشرينات والنظرات المحافظة في أوائل الأربعينيات ، ولكن أكثر من ذلك، فإن العقد له أسلوبه الخاص كله.

ماهي ابرز الموضات الدارجة لشتاء 2018 التي حرصتِ على إضافتها في مجموعتك الجديدة؟

هذا الموسم يدور حول الاحتفال بتفرد الأناقة من خلال العديد من الاتجاهات التي تنتظر ارتداؤها. التنانير البسيطة والكابات ، والفساتين الأنيقة والأكتاف المبطنة ، هذه بالطبع ليست جديدة ولكن هذه الاتجاهات ليست منتشرة كثيرافي هذا الموسم. 

من هي المرأة التي تصممين لها؟

مجموعاتي هي لجميع النساء اللواتي يرغبن في اتخاذ القرارات في اختيارهن للأزياء الخاصة بهن.

أين يمكن الحصول على مجموعاتك؟

ستتوفر مجموعة مختاراتي في متاجر محددة وعبر الإنترنت اعتبارًا من شهرسبتمبر

نصيحتك لكل امراة عصرية تبحث عن التالق والتميز بستايلها الخاص.

"كوني دائماً أنيقة، كوني دائماً مستلهمة"