مؤسسة تطبيق Fashstory السعودية العنود آل مبارك لـ "هي": لا تأثير للوضع الإقتصادي على الموضة لهذه الأسباب 

منصة فاشتوري

منصة فاشتوري

يمكنك زيارة وتصفح المنصة عبر التطبيق من اي مكان

يمكنك زيارة وتصفح المنصة عبر التطبيق من اي مكان

 منصة فاشتوري تمنحك تربطك بشبكة من مصممي الازياء واصحاب المتاجر من اي مكان في العالم

منصة فاشتوري تمنحك تربطك بشبكة من مصممي الازياء واصحاب المتاجر من اي مكان في العالم

منصة فاشتوري الالكترونية

منصة فاشتوري الالكترونية

فاشتوري منصة خاصة بالموضة

فاشتوري منصة خاصة بالموضة

 فاشتوري منصة مثالية للمصممين الذين يبحثون عن منصة تعرض لهم تصاميمهم باسلوب احترافي

فاشتوري منصة مثالية للمصممين الذين يبحثون عن منصة تعرض لهم تصاميمهم باسلوب احترافي

 تعرفي اكثر على خاصيات وخدمات منصة فاشتوري

تعرفي اكثر على خاصيات وخدمات منصة فاشتوري

تشهد الموضة المحلية في السعودية ثورة عصرية تمتد تطوراتها الى العالم مع دخول هواة الموضة ورواد الاعمال الى مجالات متفرعة من هذا العالم المبهر وسريع الحركة. 

لا شك في ان ظاهرة التسوق الالكتروني في السعودية اثرت بشكل كبير على القوة الشرائية الالكترونية في العالم واجبرت الكثير من هذه المنصات العالمية  الى التحدث باللغة العربية لتبلية احتياجات طلبات السوق العربي وتحديدا السعودي. 

تلجأ الكثير من محبات الموضة الى الانترنت للبحث عن تصميم او قطعة معينة يصعب الوصول اليها، او عن كل ما هو جديد ونادر يساعدها على التفرد باطلالاتها المواكبة للموضة.

كذلك نجد الكثير من أصحاب المشاريع الخاصة بالموضة والازياء يستخدمون الانترنت بشكل كبير للتسويق عن بضاعاتهم وخدماتهم في عالم الموضة بحثا عن المستهلك الذي يبحث عنهم، وغالبا ما تكون رحلة البحث طويلة للغاية والوصول الى المطلب ياتي من محو الصدفة. 

 وبمناسبة طرح هذا الحوار، تحدثنا الى العنود آل مبارك مؤسسة تطبيق "فاشتوري" وهو منصة الكترونية تسعى الى ربط عالم الموضة باسلوب مثالي وسهل يستنفع بِه كل محبي الموضة من علامات تجارية وأفراد يبحثون عن الاناقة والتفرد. 

تضم المنصة  حاليا ١٤٠ مشترك و ٦٢ بوتيك من المنطقة وهي في قيد التوسع والتنامي بحثا عن كل المواهب الاستثنائية في المنطقة، ومحبي الموضة الذين يقضون ساعات طويلة بحثا عن الالهام في عالم الموضة. 

تعرفي اكثر على فكرة هذه المنصة في الحوار ... 

* ماهي فكرة موقع Fashtory ؟  

فاشتوري (Fashtory) هو تطبيق بمثابة الدليل ويمكن وصفه بأنه شبكة حديثة عبر الإنترنت لكل من له صله بمجال الأزياء. فلقد تم تصميمه لخدمة مصممي الأزياء والعملاء والسياح والبائعين وأصحاب الأعمال. 

يهدف فاشتوري (Fashtory) أن يكون  بمثابة بوابة اجتماعية تربط عشاق الموضة من جميع أنحاء العالم. باختلاف حاجتك سواء كنت مصمم أزياء في حاجة إلى تسويق منتجك لعميل ، أو كنت مشترٍي تبحث عن كل ما هو جديد في عالم الموضة ، فإن فاشتوري (Fashtory) هنا من أجل تقديمها لك وستجد كل ما تبحث عنه.

*كيف أتت فكرة التطبيق؟ 

قمت بتصميم فاشتوري (Fashtory) بعد أن لمست أن هناك فجوة كبيرة في السوق لوجود منصة تكون هي حلقة الوصل ما بين المصممين والمشترين المهتمين. 

وبالحديث عن الجانب الشخصي لي فأنا أحب السفر واكتشاف كل اسم جديد في عالم الموضة وتشدني القطع الفريدة أينما ذهبت وأسعى لانتقائها. 

وبعد إجراء بعض المحادثات مع العائلة والأصدقاء، وجدت اتفاق من الجميع على أن عملية البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الاعتماد على الكلام الشفوي بين الأفراد للوصول إلى ما يبحثون عنه كانت تستغرق وقتًا طويلاً جدًا و لا تربط بين مصممي الأزياء و العملاء بالكفاءة المطلوبة. 

فقمت بتصميم فاشتوري (Fashtory) لأجمعهما معا تحت ظل منصة واحدة، ومنح المصممين فرصة لعرض ما لديهم للمستهلك ولتسويق منتجاتهم والتوسع مستقبلاً. وبالمقابل، إعطاء فرصة لعشاق الموضة على اختيار وانتقاء قطع فريدة وغير مكررة تماما. 

ولا أخفيك ساعدني إنشائه حبي للتكنولوجيا والتطبيقات واطلاعي الدائم للموضة. كانت تراودني دائماً فكرة دمج هذه العناصر معاً بطريقة سهلة وحديثة ومفيدة.

 شاركت الأصدقاء والعائلة فكرتي وأجريت بحثًا مستفيضًا عن الموضوع وبعدها أدركت أن هناك فرصة حقيقية لتحويل فكرتي إلى نشاط تجاري فعلي ومن هنا جاءت فكرة فاشتوري (Fashtory).

* ما الذي يميز هذا الموقع عن غيره من الشبكات والمواقع المختصة في عرضالازياء؟ 

فاشتوري (Fashtory) هي المنصة الوحيدة التي  تعمل كشبكة اجتماعية مكرسة ومختصة بالكامل للأزياء، و تهدف إلى أن تكون الدليل الذي يوجه العملاء والمسافرين إلى مصممي الأزياء والمتاجر في جميع أنحاء العالم. فإن مصممي الأزياء  و أصحاب المتاجر فقط من سيكون لديهم الإمكانية لإنشاء ملف تعريفي فاشتوري (Fashtory).

*ماهي آلية التسجيل والفوائد التي تعود على الأعضاء؟

التسجيل في فاشتوري (Fashtory) لأصحاب العلامات التجارية أمر سهل للغاية، يحتاجون فقط إلى تحميل التطبيق من جوجل بلاي (Google Play) أو ابستور(App Store) ، ثم اختيار قسم المصممين و أصحاب المتاجر و من ثم  تعبئة بياناتهم الشخصية مع اضافة الصور ومعلومات الاتصال. و لأصحاب العلامات التجارية لديهم الامكانية الكاملة للوصول والتحكم  في ملفاتهم الشخصية. 

أما للمتصفحين، فيمكنهم الاشتراك بسهولة من خلال تعبئة بعض المعلومات البسيطة ويمكنهم تصفح التطبيق و التعرف على العلامات التجارية العالمية ، والتحدث مع ممثلي العلامات التجارية على الفور ، و التعرف على احدث المبيعات و الصيحاتالتي تظهر في العالم .

 اما فيما يتعلق بمزايا أصحاب العلامات التجارية ، فسوف يتمكنون من عرض أعمالهم على محبي الموضة العالمية  والسياح ، وتسمح لهم المنصة بالتواصل معهم مجاناً لان فاشتوري (Fashtory) -  حاليًا لا يفرض رسوم اشتراك  على الاعضاء حتى إشعار آخر.

هل يمتلك الأعضاء مثل المصممون والبوتيكات متاجر على الموقع؟ 

فاشتوري (Fashtory) هو عبارة عن حلقة الاتصال ما بين أصحاب العلامات التجارية و العملاء بحيث يقوم أصحاب العلامات التجارية بعرض مجموعاتهم وتحديثها مع عرض بيانات الاتصال الخاصة بهم للعملاء. 

و بما أن فاشتوري(Fashtory) لا يقوم بالتدخل في التعاملات ، فإن غالبية العلامات التجارية لدينا لديهم المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم.

* ما رأيكم باتجاهات الموضة الاقليمية مع الوضع الاقتصادي الحالي؟ 

بالحديث عن الوضع الاقتصادي الحالي في المنطقة لا يخفى على الجميع اختلاف سلوك المستهلك بحيث أصبح واعي اكثر  ولا يقدم على شراء أي منتج الا بعد تأكده من جودته ومناسبته لسعره، وعن مدى أهميته أو حاجته له. 

ولكن بالمقابل عند الحديث عن الموضة أو التسوق، فالأفراد في المجتمعات المتقدمة أو من هم من ذوي الدخل المتوسط هم دائماً استهلاكيون ولا يشترط أن يكون هذا الوصف سلبي بل بالعكس  أصبح إيجابي الآن مع ازدياد خبرتهم وارتفاع الذوق العام ووجود المنافسة القوية بين مختلف الأسماء العالمية لكسب رضا العميل ..

 أنا أرى من وجهة نظري أن الموضة لا تتأثر كثيراً بالوضع الاقتصادي  لأنها ليست بالضرورة أن تكون مكلفة أوباهضة الثمن، كل امرأة تمتلك ذوق ولديها حس في انتقاء ما تلبسه وبإمكانها أن تكون في كامل أناقتها وبمظهر يتماشى مع آخر صيحات الموضة وبدون أن يضع ذلك أي عبء اقتصادي عليها أو يرهقها .. المستهلك الذكي هو فقط من يستطيع أن يفعلذلك .

* في موقع فاشتوري، هل التركيز على الماركات الفاخرة ام مزيج من الماركات الفاخرة  وعلامات high street الدارجة؟ 

فاشتوري (Fashtory) منصة مفتوحة ترحب بجميع المواهب الجديدة ، سواء كانت علامة  تجارية راقية، أو ناشئة في بدايتها وحتى منتجات الحرف اليدوية. نحن نسعى جاهدين للتنويع وتقديم مختلف الأذواق تماشياً مع هدفنا بأن نكون دليلا ليس فقط محلياً بل عالمياً يرشد عشاق الموضة في مختلف البلدان.

* ماهي أهم العلامات والماركات المسجلة لديكم من الشرق الاوسط؟ 

علامة بوز ارازي (PoseArrazi)، قمرة (Qamrah) ، شيك اون ايدج (Chic onEdge)، مجوهرات اوراس (Auras Jewelry).

* كيف تقيمين استخدام المرأة العربية وتحديدا الخليجية لمواقع التسوق؟ هل زادالإقبال؟ وماهي أهم العوامل التي ساعدت على ذلك.؟

لا شك أن المرأة الخليجية هي امرأة عصرية تبحث دائماً عن القطع الفريدة. ولايخفى على الجميع أن التسوق عبر الانترنت وتسخير التقنية اختصرت الجهد والوقت وجعلت الأمر أسهل بالنسبة للجميع. 

النساء في المنطقة في الوقت الحاضر متقدمات في  مجال التكنولوجيا ، وتفضل الكثير منهن التسوق عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلى المراكز التجارية وما إلى ذلك. و السبب وراء تفضيلهن للتسوق عن بعد هو تعدد الخيارات المختلفة ووفرة العلامات التجارية الجديدة التي لا يمكنهن العثور عليها إلا عبر الإنترنت لإفتقار السوق المحلي في كثير من الأحيان للقطع الفريدة والغير مكررة. 

* مشاريعكم المستقبلية؟ 

من الناحية الفنية ، دائما نسعى في فاشتوري على التحديث المستمر وإستحداث مجموعة واسعة من المميزات الجديدة للمنصة وتطويرها. 

ونقوم بعمل تحليل وتقييم دوري عن سلوك المستهلك واختياراته، فهذا يجعل الصورة أوضح لنا ويلخص تصرفات المستخدم الخاصة بنا. ستجعلنا هذه الخطوة قادرين على التعديل المستمر وتسخير المعلومات للتطوير وجعل فاشتوري منصة أكثر فاعلية. 

و نقوم أيضًا بشكل دوري بتطوير قاعدة المستخدمين وزيادة عدد المشتركين لدينا من مصممون ومحلات والحصول على مجموعة متنوعة من الأزياء من الأسواق الجديدة في جميع أنحاء  العالم. 
 
أما عن رؤيتنا لفاشتوري فهي أن نصبح الدليل الأول والأشمل للأزياء العالمية بوجود علامات تجارية و مستخدمين من كافة أنحاء العالم. تغطي  منصة فاشتوري (Fashtory) ٢١ بلدا حول العالم وأتصور  انتشار التغطية  بشكل أكبر في العام المقبل.

حلمي بالنسبة  لفاشتوري (Fashtory) هو أن يصبح التطبيق الأمثل  (go-toapp)  لعشاق الموضة المتجولين و الباحثين عن الأزياء الفريدة، و أن تكون المنصة الأحدث والأسهل والأشمل للتواصل بين المصممين والمشترين في أنحاء العالم

لمزيد من المعلومات، زوري الموقع الخاص بالتطبيق www.fashtory.com او الحساب الرسمي على الانستقرام Fashtory

مصممات موضة ازياء تسوق إلكتروني منصة 

Sent from my iPhone