Kanchan Kulkarni لـ"هي": العباءة العربية لها تأثير كبير على تصاميمي

المصممة Kanchan Kulkarni

المصممة Kanchan Kulkarni

توب وتنورة من تصاميم كارا

توب وتنورة من تصاميم كارا

فستان Tiara Gold

فستان Tiara Gold

فستان Vina Rose Gold

فستان Vina Rose Gold

تنورة Nova Brocade توب Yona

تنورة Nova Brocade توب Yona

توب Lavinia تنورة Keila

توب Lavinia تنورة Keila

توب Emanuelle وتنورة من تصميم Kara

توب Emanuelle وتنورة من تصميم Kara

توب وسروال Allison Tux

توب وسروال Allison Tux

فستان Bettina Gold

فستان Bettina Gold

المصممة Kanchan Kulkarni

المصممة Kanchan Kulkarni

تمزج علامة "كارا" Kara بین مفاهیم الملابس الجاهزة وأنماط الخیاطة الراقیة للارتقاء بالمشهد الإبداعي الذي یمیز عالم الموضة في منطقة الشرق الأوسط والعالم نحو آفاق غیر مسبوقة. وخلف هذا الإبداع المصممة الهندية التي ولدت وترعرعت في الامارات العربية المتحدة كانشان كولكارني Kanchan Kulkarni، حيث تستمد القیم الجمالیة لإبداعاتها من بیئة المدینة الإماراتیة التي نشأت فیها ومن قبل سیدات الإمارات اللواتي یتمتّعن بحس جمالي.

فقد ازداد شغفها بعالم الموضة من خلال تأثرها بأناقة العبایات المطرزة یدویاً إضافة إلى شغفها بجاذبیة المشهد الاجتماعي المتمیز لدبي.

ما هو مصدر إلهام المصممة وكيف أبدعت منذ بداياتها كثيرة هي التفاصيل التي شاركتنا بها عبر هذا الحديث الشيّق مع موقع "هي".

 

كيف اكتشفت شغفك للتصميم؟

أعلم أن ما سأقوله سيكون مبتذلاً لكن بالفعل حلمت منذ صغري بتصميم مجموعة كابسول مؤلفة من قمصان بيضاء. وكانت فكرة مميزة ومرحة في تصميم مجموعة صغيرة، بعد ذلك بدأت أعلم ما مدى الجهد لخلق تصاميم مميزة فوقعت في حبّ هذه العملية.

 

ما هي الألوان الأساسية والأقمشة المستخدمة في مجموعتك الجديدة؟

المجموعة الجديدة تُدعى "كونتيسا" Contessa صُممت من أجل مشاركتنا في عرض "ايلينا سافو" Elena Savo خلال أسبوع الموضة في ميلان. أنا متأثّرة بالأحجار الكريمة وألوانها وباللون الأسود العميق لذلك استخدمتها بكثرة في مجموعاتي السابقة. أما هذه المرة فأردت أن أخلق عنصراً جديداً خفيفاً وجميلاً فتراءت لي ألوان الأزرق والزهري الفاتح التي شدّت انتباهي. وبالنسبة للأقمشة أحببت استخدام الأقمشة الفاخرة والخفيفة من خلال أقمشة التول والمخمل باللون الكريمي.

 

ما هو مصدر إلهامك خلف تصاميمك؟

المصدر الأول لإهلامي هو تصميم ما تحبّه المرأة وكيف تريد أن تكون. وكلنا تعلم كسيدات كيف نحبّ أن نظهر من خلال ارتداء الفساتين، وعندما تشعر المرأة بالكمال خلال ارتداء تصاميمي تكون رسالتي قد وصلت. من دون امرأة الفستان هو قطعة لا لون له.

 

بما أنك ولدت وترعرت في دبي، كيف أثّرت الثقافة العربية على تصاميمك؟

أعرّف دوماً نفسي بأنني هندية – إماراتية. إذ إن الثقافة الشرف أوسطية تغلغلت بعمق في داخلي، فالمرأة العربية تتابع الموضة بكثب وكنت دائماً ما أقول أن العباءة العربية لها تأثير كبير على تصاميمي. من خلال نشأتي هنا تعلّمت مدى أهمية الموضة المحتشمة وتأثرت بها.

 

كيف تجدين المرأة العربية؟

إنها جميلة ومواكبة للموضة. المرأة العربية لديها شعور قوي بالأزياء والأناقة وتحب تجربة الألوان في الموضة.

 

ما الذي يجعل تصاميم Kara مميزة ومختلفة؟

تصاميم Kara معدّة للرقي والأناقة التامة، تركيزنا هو على التصاميم البسيطة والكلاسيكية وعلى القطع التي تجعل كل سيّدة ترغب بارتدائها باستمرار وبإعارتها لأقاربها وأخواتها. الفساتين والتصاميم تهدف إلى الوقوف على اختبار الزمن وتكون صالحة عبر السنوات.

 

كيف تطورت تصاميمك من 2013 حتى اليوم؟

مع الوقت فهمت أن تصميماً واحداً لا يصلح للجميع، التغيير الكبير هو معرفة ما يريده الزبون. دارKara  عرضت تصاميمها في عدة بلدان ومدن منها الهند، الدوحة، لندن، ميلان، والولايات العربية المتحدة ولكلّ بلد أومنطقة تصاميمها الخاصة بها. أهم عنصر بالنسبة لي هو أن أستمع للزبون لكن أن أبقي على هوية وتصاميم Kara.

 

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة،

كيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

العمل/  العائلة/  الحياة، التوازن بين هذه العناصر الثلاثة هو مفتاح النجاح وهذا التوازن يكمن في إدارة الوقت. تعلّمت أن أضع أولويات حياتي بعد أن أصبحت أمّاً لولدين وأسست عملي الخاص بي. أما بالنسبة لي  #MakeTimeYourOwn تعني أن تضع أولوياتك عند نصب أعينك وأن تستمتع بكل ما تفعله كل دقيقة أيّ كانت هذه النشاطات.