النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

زينة زين  لـ"هي": استلهمت تصاميمي من الحقبة الإسلامية في اسبانيا

المصممة زينة زين
1 / 5
المصممة زينة زين
المصممة زينة زين
2 / 5
المصممة زينة زين
من تصاميمها
3 / 5
من تصاميمها
تصاميم مستوحاة من حقبة الحكم الاسلامي في اسبانيا
4 / 5
تصاميم مستوحاة من حقبة الحكم الاسلامي في اسبانيا
من تصاميم زينة زين
5 / 5
من تصاميم زينة زين

في ظل إطلاق مجموعتها الجديدة المستوحاة من النفحة العربية والمناسبة تماماً لشهر رمضان الفضيل، أجرينا هذا اللقاء الخاص مع مصممة الأزياء زينة زين التي تميّزت إبداعاتها بالرقي والكلاسيكية والتي قدّمت للمرأة العربية تصاميم محافظة وعصرية في آن واحد تناسب هذا الشهر الفضيل.

 

  1. بدأت حديثاً في عالم الموضة والأزياء، ما الذي دفعك إلى اختيار هذا المجال؟

لطالما أحببت عالم الأزياء والتصميم وتمنيت لو أن بإمكاني الانضمام لهذا العالم المليء بالإبداع والشغف، لذا عندما انتقلت للعيش في دبي، ألهمتني تلك الطاقة الإيجابية في المدينة ما دفعني لإطلاق علامتي عام 2015. فكنت دائماً أصمم وأخيط الملابس لعائلتي وأصدقائي وكانت ردة فعلهم دائماً إيجابية وحصلت على الكثير من المديح منهم مما جعلني أعشق التصميم وخاصة أنه منفذ أعبر فيه عن ذاتي ومهاراتي.

 

  1. ما هو مصدر إلهامك في مجموعتك الجديدة لشهر رمضان المبارك؟

استلهمت تصاميم هذه المجموعة من الحقبة الإسلامية التي كانت سائدة في أسبانيا و التصميم المعماري و الثقافة آنذاك لأجمع ما بين الترف المطلق والاعتدال.

 

  1. ما هي الألوان والأقمشة المستخدمة في مجموعتك الجديدة؟

تعمدت إلى استخدام القطن الخفيف والبوليستر المطبع بالأشكال الهندسية، لينساب بشكل واسع وبطريقة مريحة وجميلة بدون تكلف. أما بالنسبة للألوان فهي مستوحاة من لون الأرض، فنجد مزيج البيج والبني والرمادي والأسود.

 

  1. إلى أي امرأة تصمم "زينة زين"؟

إمرأة زينة زين، وخاصة لشهر رمضان، تقليدية بطريقة عصرية، مليئة بالثقة وتجسد الروح النابضة لشهر رمضان الكريم، وتحب التألق بالعباءات الطويلة و القفطانات الواسعة.

 

  1. تصاميمك عادة تمزج بين الأسلوبين الشرقي والغربي، أخبرينا عن هذا الخليط بين الأسلوبين؟

في هذه المجموعة بالذات، مزجت ما بين تقاليد الوطن العربي والإسباني بالتصميم. فنجد أن المجموعة مكونة من القفطانات الطويلة والواسعة والتي تُعتبر من أكثر التصاميم انتشاراً في المنطقة  وتأتي مزينة بأشكال هندسية مستلهمة من الثقافة الإسبانية لتعكس الثقافتين بذات الوقت.

 

  1. ما رأيك بالسوق العربي وخاصة الإمارات العربية المتحدة والسعودية؟

أعتبر أن السوق هنا في الإمارات العربية المتحدة والسعودية غني جداً. فنرى العديد من المصممين المحليين والمبدعين يلاقون انتشاراً واسعاً لقدرة السوق على تحمل المزيد. فالنساء هنا في الوطن العربي لديهن ميل لشراء وتبني كل ما هو جديد في عالم الموضة للتأكد من مواكبتها طوال الوقت مما يشجع المزيد من المصممين على الخروج إلى النور.

 

  1. أطلقت مجلتنا "هي" حديثاً هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn فماذا تعني لك هذه العبارة؟

نعيش في زمن ومدينة سريعة الإيقاع ، وبالحقيقة الوقت من الأمور التي اشتكي منها بإستمرار! فدائما مشاغل الحياة تشعرني اني افتقد القدرة على التمتع بلحظات الحياة ولا أستطيع السيطرة على الوقت ! لهذا احرص على السفر بمفردي ! لكي احظى بهذا الوقت والتأمل بالحياة ودائما اذهب حيث الحياة أبسط وأقرب إلى الطبيعة.

 

  1. كيف تقضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

أحب ممارسة الرياضة فالنادي الرياضي هو مكاني السعيد!!  ، والبحر يعتبر المكان الوحيد الأقرب للطبيعة الذي يعطيني نوعا ما راحة وسكونا .

 

×