مصممة الأزياء رانيا فواز لموقع هي: تصاميمي تظهر أنوثة المرأة وثقتها بنفسها

مصممة الأزياء رانيا فواز تدمج الأقمشة مع الزخرفات واللون الأحمر

مصممة الأزياء رانيا فواز تدمج الأقمشة مع الزخرفات واللون الأحمر

مصممة الأزياء رانيا فواز لا تتخلى عن الأكسسوارات الملونة

مصممة الأزياء رانيا فواز لا تتخلى عن الأكسسوارات الملونة

فساتين مدموجة بين الحرير والجلد

فساتين مدموجة بين الحرير والجلد

فساتين شبابية مع الأكمام العصرية

فساتين شبابية مع الأكمام العصرية

فساتين سهرة واسعة تضمن الراحة والأنوثة للمرأة

فساتين سهرة واسعة تضمن الراحة والأنوثة للمرأة

فساتين جلدية مع أكسسوارات الفرو

فساتين جلدية مع أكسسوارات الفرو

شغفها في عالم الموضة اكتسبته من والدتها التي ساهمت في تحفيزها على تحقيق طموحاتها وعرض تصاميمها التي امتزجت بين الاسلوب العصري والبساطة. إنها مصممة الأزياء رانيا فواز التي استطاعت إظهار أنوثة المرأة من خلال تصاميمها التي تعكس ثقة نفس وقوة تظهر من خلال الملابس.

إنطلاقاً من هنا، التقى موقع هي مصممة الأزياء رانيا فواز لنغوص أكثر في تفاصيل مجموعتها الجديدة التي دمجت بين الطابع الشبابي والأنوثة الرسمية.

لنتحدث عن البدايات، ما الذي دفعك لاستكمال مسيرة والدتك في تصميم الازياء؟

بفضل نشأتي ضمن عائلة محِّبة لعالم الأزياء اكتسبت مهارتي في التصميم بشكل طبيعي، ومنذ الصغر  كنت أراقب والدتي أثناء قيامها بالتصميم وتأسيس علامة الأزياء الخاصة بها، الأمر الذي دفعني الى العمل في المجال الذي لطالما أحببته. ومن جهة أخرى شكّلت حياتي في دبي عاملاً مهماً، حيث ساهمت هذه المدينة في تحفيزي على تحقيق طموحاتي من خلال الدعم المحلي الذي تقدمه جهات مثل متجرThe Fashion Vault  الذي منح مصممي الأزياء المحليين العديد من الفرص لعرض تصاميمهم.

بين الاسلوب العصري والبساطة البحتة التي تتبعينها؟ كيف تصفين طابعك الخاص في التصميم؟

بأسلوب خاص عملت على ابتكار تصاميم تناسب أناقة المرأة في الشرق والغرب على حد سواء. فإلى جانب تصميم فساتين السهرة البسيطة، قمتُ بتصميم فساتين بأشكال فريدة من نوعها تظهر أنوثة المرأة.

أخبرينا عن هذه المجموعة الجديدة التي نفذتها من ألوان وقصات وتفاصيل.

تجمع التشكيلة الجديدة بين التصاميم الأنيقة مع استخدام الحرير الذي عاد مجدداً ليدخل في تصميم الأزياء، بالإضافة إلى الأكمام الواسعة والأقمشة المخملية والفساتين البيضاء البسيطة ذات الياقة العالية. وتختلف التشكيلة الجديدة، التي تمتاز تصاميمها بالأناقة والرقي، عن سابقتها التي استعملت فيها التفاصيل الشبابية غير التقليدية.

هل هناك امراة معينة تريدينها ان ترتدي من تصاميمك؟

أطمح أن ترتدي النجمة بيونسيه Beyonce من تصاميمي لأنها تملك أساليب متنوعة لإطلالتها وتبدو مذهلة في كافة اختياراتها. فنراها تنتقل بين الأناقة ذات الطابع الشبابي والأنوثة الرسمية وتعكس ما تتميّز به من قوة وثقة بالنفس.

ما هي الصيحات المفضلة لديك هذا الموسم؟ ومن هم رموز الموضة بالنسبة لك؟

تتمثّل الصيحات المفضلة لدي هذا الموسم بموضة الـ Modern Ruffle التي رأيناها في تصاميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen وبرين Preen ضمن مجموعة ربيع وصيف 2017. وبالنسبة لي تعد بريجيت باردو Brigitte Bardot رمزاً من رموز الموضة بسبب الأسلوب الذي قدّمت نفسها من خلاله.

ما هي نصيحتك للمرأة في ما يتعلق بتنسيق موضتها واطلالاتها؟

أنصح المرأة أن تتحلى بالعفوية وتختار الصيحات التي تنسجم مع شخصيتها وتساعدها أن تكون على طبيعتها في كافة الأوقات

ماذا هي المشاريع المستقبلية والابتكارات المنتظرة؟

أدرس حالياً التصميم في معهد إسمود وفور تخرجي أرغب بالعمل على ابتكار تشكيلة رئيسية تتفرع عنها تشكيلات موسمية. وأتطلع إلى تأسيس علامتي الخاصة بدلاً من عرض تشكيلات صغيرة من وقت الى آخر.