مصممة الأزياء  السعودية رزان سليمان لـ "هي": أجمع في تصميمي بين التراث الشرقي ورسمات جرافيكس

من ابرز العلامات الخليجية المختصة في مجال التصميم والأزياء هي علامة فانيلا كوتور لصاحبتها المصممة السعودية رزان سليمان التي تستند في جميع تصاميمها الى الهام التراث الشرقي من طبعات ورسمات جرافيكس ترمز الى تراث شبه الجزيرة العربية بشكل خاص مثل الاشكال الهندسية المعمارية والحيوانات مثل الإحصنة والصقور وغيرها من الرموز الشرقية الخاصة بشبه الجزيرة العربية. 

في حوار خاص لمجلة هي، تخبرنا المصممة عن جديدها لرمضان وتطلعاتها لإنجازات علامتها في المستقبل:

لنبدأ بالحديث عن اختيارك لكلمة "فانيلا" لماذا اخترتي تحديدا هذه الكلمة العامية كجزء من اسمعلامتك؟     
في بداية عملنا كانت الفكرة ان نقوم بعمل تيشرتات فكان الاسم مستوحى من كلمة فانيلاوهي كلمة معناها تيشرت او قميص.  ولكن والحمدلله استطعنا ان نطور عملنا وان نتوسع في مجال تصميمالملابس والأزياء بشكل عام 

تصميمك لطبعاتك الخاصة بعلامتك مميزة وتنفردين بها عن غيرك. هل التصميم الغرافيكي هو السبب في دخولك عالم التصميم ؟  
نعم ، انا دائما اقول انا لست مصممة ازياء فحسب انا مصممة جرافيكس استطعت ان اجعل من تصميم الجارافيكس وسيلةلتصميم قطع الموضةوالازياء 

تصممين للرجال والنساء، برأيك من أصعب التصميم له؟ 
للأمانه هو صعب للإثنين - فصعب جدا ارضاء ذوق المرأة فالمرأة تحب التغيير والتطوير والابتكار  . 

ايضا، إرضاء الرجل الخليجي ليس بالأمر السهل، حيث أنّه صعب ودقيق في ذوقه للغاية.

أنا أعرف بأنّ خطّي في تصميم الملابس لا يلائم جميع الرجال، بل هو يستهدف الرجل الذي يحبّ ارتداء الألوان الجريئة على وجه الخصوص. 

ما هو جديدك لرمضان/العيد؟ 
مجموعة رمضان ٢٠١٦تمزج ما بين النقوش الخليجية التراثية "الجصية" او "الجبسية" والحدائق النباتية. وهذه السنة، تاخذ طابع اوروبي برتغالي مميز حيث ان التصاميم ستنفذ في البرتغال.  

هل تستهدفين إرضاء كل الأذواق؟ 
ما من علامة تجاريّة تستطيع أن ترضي كلّ الأذواق، إذ إنّ كلّ ماركة تستهدف فئة معيّنة من المجتمع وتركّز على أساليب معيّنة. لذا أنا على يقين بأنّني لا أستطيع أن ألبّي ذوق كلّ الناس خصوصًا وأنّني أحبّ الألوان الجريئة والحيوية.

ماهي أولوياتك في فيما يخص فانيلا كوتور؟ 
أن أرى العملاء سعداء بالعمل الذي أقدّمه حيث أنّ التصاميم والجودة العالية هي أكبر مصدر للفرح وعلامة على نجاحي. في الواقع، عندما أرى العملاء فرحين بالعمل أنسى كلّ التحدّيات التي تعيّن عليّ مواجهتها.  

أحلى صفاتك؟ .. وأخرى لا تعجبك؟ 
أنا شخصية تعمل بكدّ ولولا عملي الدؤوب لما استطعت أن أنجز ما أنجزته حتّى الآن، غير أنّني أميل إلى تأجيل عمل اليوم إلى الغد في بعض الأحيان وهو أمرٌ أكرهه وأعمل على تغييره والتحسّن. 

ما هي طموحاتك و خططك المستقبلية؟ 
أودّ أن تصبح "فانيلّا كوتور" علامة تجاريّة عالميّة، وسوف أفرح كثيرًا لرؤية جنسيات بحضارات وتقاليد مختلفةترتدي ملابس تعكس الثقافة العربيّة والتراث العربي. 

إنّ المكافأة الأفضل التي يمكن أن أحصل عليها هي رؤية "فانيلّا كوتور" تعيد إحياء الثقافة العربيّة ليس في الخليج وحسب، بل في الخارج أيضًا. 
لمزيد من المعلومات والصور، زوري حساب الانستقرام @fanillacouture