المصممة الإماراتية روضه سالم ثاني لـ"هي": العباية مزيج من اللباس التقليدي وطريقة التعبير عن النفس

العباية هوية وثقافة وأسلوب حياة... هذا ما أرادت مصممة الأزياء والعبايات الإماراتية روضة سالم ثاني نقله من خلال تصاميمها العصرية والجريئة التي تعيد صياغة مفهوم العباية لتواكب أهم صيحات الموضة الدارجة. وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحدثنا إلى المصممة عن علامتها والمجموعات التي تسعى من خلالها خلق ثقافة تدعم وتلهم المرأة العصرية والمبدعة بطابع حيوي فريد....

إليك تفاصيل الحوار....

عباياك عصرية مستوحاة من التراث من علامة illi

حدثينا عن علامة إيللي.

 إيللي "illi" علامة تجارية للنساء اللواتي لا يخشين التعبير عن أنفسهن. أردت أن آخذ جزء من ثقافتنا وجعله لباس يلهم المرأة لتكون مميزه ويعطيها شعور بالحماس و السعادةعند ارتدائها. العباية جزء كبير ومهم في ثقافتنا الإماراتية، لكن لا ضير في تجميله و جعله وسيله لإلهام المرأة للتعبير عن نفسها من خلاله،  وهذه هي مهمة إيللي.

ما الذي يلهمكم في تصميم العبايات؟

 تلهمني المرأه العصرية التي تهتم بأناقتها من بين جميع الأمور الأخرى المهمه في حياتها. المرأه التي لا تخشى التعبير عن نفسها من خلال اختياراتها للملابس،  و أهمهم، تلهمني النساء في حياتي و النساء اللواتي اقابلهن يوميا. أؤمن بأن كل امرأه حولي لديها جانب ملهم.

ماهو تعريفكم لهوية العباية وأهم تفاصيلها؟ 

هوية العبايه بالنسبة لي مزيج من لبس تقليدي إماراتي و طريقة للتعبير عن النفس. العبايات تأتي بشتى الأشكال و الأنواع، لكن ما يبرز تفاصيلها هو اختيارات المرأه للتعبير عن نفسها.

تفاصيل أحدث مجموعة اطلقتموها مؤخرا؟

 آخر مجموعة تسمى مجموعة "الحنين" مستوحاة من امرأة العصر الحديث التي لديها مكان للذهاب إليه دائماً. و مهما كانت طبيعة المكان؛ عمل أو مناسبة أو جميع ما بين ذلك، ستجد شيء يناسبها في هذه المجموعة.

عبايات ملونة من illi

العباية ثقافة واسلوب حياة، إلى أي مدى تتفقون؟

 أتفق وبقوة. من نظري أن العباية هي جزء لا يتجزأ من حياتنا و ثقافتنا، ولكن لكل أمرأة الخيار لارتداء العباية بالطريقة التي تراها مناسبه لها. فلكل شخص طريقة مختلفة للتعبير عن نفسه وهذا ما يجعل كل أمرأه مميزه.

بمناسبة يوم المرأة الاماراتية... هل من انجازات تريدين تحقيقها في المستقبل ؟

هذه فقط البداية بالنسبه لي، هناك الكثير أريد تحقيقه في المستقبل. أطمح لتكوين مجتمع من خلال علامتي التجارية لجميع النساء العصريات والملهمات.