مصممة الأزياء ندى العتيبي لـ"هي": النجاح هو الاستمرارية في تقديم أسلوب وهوية فريدة

ولدت رائدة الأعمال في مجال الموضة والأزياء ندى  العتيبي في مدريد وعاشت في أربعة بلدان مختلفة، و قد أدى اختلاف الثقافات وأساليب الموضة المتنوعة التي عاصرتها المصممة ندى إلى تكوين رؤية مكنتها من تأسيس علامة تجارية سعودية عالمية فريدة من نوعها. وقد اعتمدت ندى في علامتها SIGN  ساين المخصصة للشباب والبنات على معايير ومقاييس عالمية وذات جودة عالية حيث تهدف إلى تقديم الراحة والبساطة في قطع مستدامة ومناسبة لكلا الجنسين من جميع الفئات العمرية.  ويعني اسم العلامة ساين الرسالة أو الإشارة لذلك تركز ندى على أن تحمل المنتجات  التي تقدمها رسالة أو إشارة إلى قضايا مختلفة بأسلوب مميز من خلال العبارات أو الرسومات، وقد كان لنا مع المصممة ندى العتيبي هذا الحوار:

من أين تستلهمون التصاميم؟

تشيرتات بتصاميم عصرية من وحي المصممة ندى العتيبي المصدر signspot

لا تقتصر الأفكار التي تلهمنا على مصدر واحد، وبالطبع الاتجاهات الحالية تكون مؤثرة لكننا نلتزم بأسلوب التصميم الخاص للعلامة، وتبدأ العملية أحياناً برسمة واحدة يتم فيها بناء المجموعة حيث تتطور الأفكار التي تخلق المنتج النهائي، ونادراً ما يكون الرسم الأول هو التجسيد للعينة النهائية. 

لماذا تخصصت علامتك بالقطع الجاهزة؟

كوننا متخصصين بالملابس العملية هدفنا هو البساطة والراحة حيث يتم تصنيع القطع بالقياسات العالمية المعتمدة لتكون مناسبة ومتاحة للجميع.

هل تعتمدون على الألوان الأساسية في موديلاتكم؟

تشيرت أبيض بتصميم عصري لاجنسين من علامة ساين المصدر signspot

من المهم جداً وجود الألوان الأساسية التي تلبي احتياجات الشخص اليومية ويمكن تنسيقها بكل سهولة، لكن لا تقتصر تصاميمنا على الألوان الأساسية فقط.

ماهي الأقمشة والقصات التي تفضلونها؟

يتم اختيار الأقمشة تبعا لعوامل منها الجودة العالية بأن تكون الخامة عملية ومريحة، وفي علامة ساين تختلف الأقمشة على حسب نوع القطعة فعلى سبيل المثال نستخدم قماش 100٪ قطني للتشيرت T-shirts، أما فيما يخص Hoodies وSweatpants فقد استخدمنا قماش 100٪ قطن ولكن من نوع (French Terry) الذي يتميز بالتكيف مع درجة حرارة الجسم ليكون مناسب لكل مواسم السنة، وبالنسبة للقصات نعتمد ما هو مناسب لمختلف المواسم، كما يتم التركيز أن تكون قصاتنا مناسبة لكل من الشباب والبنات.

كيف تجمع علامتكم بين البساطة والفخامة؟ 

نحرص في اختيار التصاميم على التنفيذ الاحترافي والاهتمام بأدق التفاصيل. 

ماهي عناصر التصميم الناجح برأيكم؟

قطع مصممة من أقمشة مميزة وبسيطة من علامة ساين المصدر signspot

هي الابتكار والاختلاف في تنفيذ الفكرة والاهتمام بالجودة وتحقيق الاستدامة، كما تتمحور مسألة النجاح حول الاستمرارية في تقديم أسلوب وهوية فريدة والمضي إلى الأمام دوماً، وبالنسبة لنا يبقى المصمم على الطريق الصحيح إذا لم يتنازل عن أسلوبه الخاص لإتباع صيحات الموضة المؤقتة. 

ما هو مستقبل العلامة؟

 كانت انطلاقتنا من السعودية حتى وصلنا إلى دول الخليج كافة، ونطمح للوصول إلى الأسواق العالمية، كما نطمح إلى التوسع حيث تصبح علامة ساين شاملة لكل المنتجات التي يمكن أن يحتاجها الفرد.

كمصممين ما هو مفتاح الأناقة العملية؟

 نؤمن بأن الأناقة تنبع من الداخل، فالإختيار المناسب يعزز الثقة في النفس والشعوربالراحة مما ينعكس على الطلة.