المصممتان مضاوي ولولوة آل سعود وتألق علامة مادي السعودية

تتألق علامة مادي السعودية للأزياء وتبدع في تصميم مجموعات للمرأة والرجل، تحذو علامة مادي في تصميم قطع ملابس أنيقة بسيطة ومريحة يمكن ارتدائها وتنسيقها للإطلالات النهارية أو المسائية، تتسم موديلات مادي بالخفة والراحة حتى يمكن ارتدائها طوال الوقت كما أن قصاتها مصممة لتناسب أغلب الأجسام على اختلاف أشكالها، وبدأت علامة مادي كهواية بين الأختين مضاوي ولولوة آل سعود لتنطلق بعد ذلك علامة مادي السعودية وكان لنا هذا الحوار الشيق مع المصممتين:

قطع ملابس من تصميم علامة مادي المصدر علامة مادي

-ماهي اللحظة التي ساعدتكم على اختيار مجال تصميم الأزياء كمهنة؟  

في البداية كان حب الموضة منذ الصغر ومتابعتها، ولكن كان اساس الشغف هو تنسيق الملابس styling حيث تم أخذ دورات تعليمية كثيرة في هذا المجال. ولصعوبة العمل في هذا المجال في ذلك الوقت اخترت تصميم الازياء بدعم من الاهل ومع وجود بوادر تشجع على الاستمرار بدأنا علامة مادي. 

-من أين تستمد علامة مادي الإلهام في التصاميم؟ 

كل ما تراه العين هو الهام بالنسبة لنا وأحيانا كثيرة يكون ملمس القماش سبب في فتح الحواس كلها لتتبع الالهام كيفما كان. 

 فستان صيفي ملون ومموج من علامة مادي المصدر مادي

- كيف تواكب علامة مادي اتجاهات الموضة الحالية؟ 

علامة مادي دائما متابعة لما هو رائج في عالم الموضة ويتم توظيفها بطريقة تناسب المجتمع الخليجي، ولا تكون أساسا في المجموعة لكيلا ترتبط في حقبة زمنية معينه وتأخذ الشكل البسيط الكلاسيكي نوعا ما.

-هل هناك انعكاساً للثقافة السعودية في التصاميم؟  

بالتأكيد نحن كسعوديات حريصات جداً على وجود الهوية السعودية في مجموعاتنا وأساسنا دائما الحشمة وهذا ما يميزنا هو وجود هويتنا بشكل مختلف وبسيط يناسب المرأة بثقافاتها المتنوعة، وكذلك استوحي شعار مادي من البيئة السعودية من ألوان وتصميم لنعكس الهوية السعودية عالمياً. 

- برأيكم ماهي أهم جوانب صناعة الأزياء وخصوصاً بالمملكة العربية السعودية؟  

 من أهم الجوانب في رأينا هو تشجيع المجتمع السعودي للمصممين والمصممات، كما أن النظرة الايجابية للمنتج السعودي هو حافز لاي مصمم أو صانع عمل على الاستمرارية والعطاء. 

فستان أخضر ملكي من علامة مادي السعودية المصدر مادي

 - في اعتقادكم ما هي العناصر الأساسية اللازمة لتكون ناجحًا كمصمم أزياء؟  

الشغف ومحبة العمل في اي مجال هو الاساس في الإنتاج.

-هل تغيرت أساليب التصميم خلال مشواركم المهني في مجال الأزياء؟ 

نعم تغيرت بالتأكيد فمع تطور صناعة الأزياء في العالم و خصوصاً في السعودية و تحولها من هواية بسيطة الى عمل . 

-كيف تتم عملية اختيار الأقمشة والألوان؟ 

يتم اختيار الأقمشة بدقة ونحرص قدر المستطاع ان تكون مجموعتنا الشتوية صديقة للبيئة.  كما استخدمنا قماش الكانفس في تصنيع الأكياس والمغلفات لكي نساهم في الحفاظ على البيئة.

-بما تتميز تصاميم علامة مادي؟ 

تتميز العلامة بالبساطة والتفاصيل الصغير التي لا تراها العين ولكن تكون سبب في بروز القطعة وتفردها، ونحن دائماً حريصين على نظافة الخياطة ونوعية القماش الذي نستعين به من أفضل المصانع العالمية. 

فستان طويل أسود من علامة مادي السعودية المصدر علامة مادي

-هل يمكن أن تحدثونا عن المجموعة الجديدة للعلامة؟

 إن مجموعة مادي الحالية تجربة منا لتقديم نوع جديد من اللباس في السوق وهي ملابس خاصة للصيف والبحر مصنوعة من أقمشة فريدة من نوعها تم اختيارها بدقة بحيث تحافظ على هوية مادي. ويتم حالياً تجهيز مجموعة مادي الشتوية الخاصة بالنساء والرجال. 

- ما هي أهداف مادي المستقبلية في صناعة الأزياء ؟ 

أهدافنا هي إيصال الهوية السعودية إلى صناعة الأزياء العالمية، ولتحقيق ذلك نسعى دائماً لتطوير أنفسنا واكتشاف كل ما هو جديد.

مصادر الصور:

من علامة مادي