محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور المصممة العالمية توري بورش Tory Burch

فخورة للغاية بفريقي وكل ما تمكنا من تحقيقه معا

فخورة للغاية بفريقي وكل ما تمكنا من تحقيقه معا

مع الزميل عدنان الكاتب

مع الزميل عدنان الكاتب

نساء الشرق الأوسط ذكيات ويتميزن بروح المبادرة وأناقتهن المثالية

نساء الشرق الأوسط ذكيات ويتميزن بروح المبادرة وأناقتهن المثالية

معرفة ما نؤمن به وما نمثله ساعدنا في الصمود أمام العواصف

معرفة ما نؤمن به وما نمثله ساعدنا في الصمود أمام العواصف

العمل على تنسيق الأزهار وديكور الطاولات تجربة علاجية بالنسبة إلي

العمل على تنسيق الأزهار وديكور الطاولات تجربة علاجية بالنسبة إلي

الأسرة كل شيء بالنسبة لي ويسعدني أن نساء الشرق الأوسط يشعرن بالأمر نفسه

الأسرة كل شيء بالنسبة لي ويسعدني أن نساء الشرق الأوسط يشعرن بالأمر نفسه

مبادرتي Embrace Ambitionتتحدى الصور النمطية ومعالجة جميع أنواع التمييز ضد النساء رياضتي المفضلة الجديدة لعبة

مبادرتي Embrace Ambitionتتحدى الصور النمطية ومعالجة جميع أنواع التمييز ضد النساء رياضتي المفضلة الجديدة لعبة "بيكلبول" Pickleball

حوار: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

تحتفل المصممة العالمية "توري بورش" Tory Burch هذا الشهر بمرور 17 عاما على تأسيس علامتها التجارية، وعلى انطلاقها في مسيرة متألقة النجاح أرست فيها الأناقة الأمريكية بين الإطلالات الأيقونية التي تعشقها النساء حول العالم. وفي مجموعاتها الأخيرة، نجحت "بورش" التي اختارتها "فوربز" في ديسمبر الفائت لتكون في قائمة أقوى 100 امرأة في العالم، في الاستمرار بتلبية حاجات المرأة العصرية دون المساومة على توقيعها الراقي والأنيق ولمساتها الفاخرة والناعمة.

فخورة للغاية بفريقي وكل ما تمكنا من تحقيقه معا

في مجموعتها الربيعية الصيفية الجديدة التي ترتكز على الراحة والسهولة، تعود توري إلى ماضيها، وتحيي ذكريات طفولتها وذكريات الحرف اليدوية التي انطبعت في حسها الإبداعي على مر السنين. وكانت توري قد احتفت في مجموعة نهاية العام الفائت Holiday2020باللحظات الجميلة التي نمضيها مع العائلة والأصدقاء والأحباء من خلال نقوش قديمة وإطلالات كلاسيكية.

أطرح على أيقونة الموضة العصرية ورمز الأناقة الواثقة "توري بورش" أسئلة عديدة، لنعرف المزيد عن مصادر إلهام مجموعتيها الأخيرتين، ومشاريعها الخيرية ضمن مؤسستها الداعمة للمرأة في العمل، ونصائح مختلفة حول الأناقة والنجاح المهني.

مع الزميل عدنان الكاتب

كيف احتفلتِ بنهاية العام؟

فترة نهاية العام الفائت تمحورت حول العائلة. اجتمعت مع عائلتي في لحظات مفعمة بالنشاط والمرح والحيوية، فتحدثنا فيها لساعات وساعات، وتناولنا الكثير من الطعام، وذهبنا في نزهات طويلة. كما لعبنا الكثير من الألعاب اللوحية، تماما كما كنت أفعل مع أشقائي الثلاثة خلال طفولتنا.

ما نصائحك في ما يتعلق بتنسيق إطلالاتنا في الموسم الشتوي؟

بالنسبة إلي، إن الاهتمام بإطلالاتنا في فترة الأعياد وموسم الشتاء عموما ليس محصورا بالحفلات. ففي هذه الفترة من السنة شيء مميز جدا، يستمر من الصباح إلى الليل. أحب القطع المتلألئة، مثل القفطان المزخرف والكنزة الكشميرية، لتنسيق إطلالة أنيقة وملائمة تماما لهذه اللحظات الثمينة.

ما أكثر ما تتحمسين له عند استضافة الأحباء في منزلك، وما العناصر الأساسية لحفلة ناجحة ومميزة؟

أحب إعداد الطاولات بطرق غريبة. فالعمل على تنسيق الأزهار وديكور الطاولات تجربة علاجية بالنسبة إلي. أبقي باقات الأزهار الزينية منخفضة لكيلا تعيق المحادثات. وأحب إضافة أشياء صغيرة جمعتها خلال أسفاري، مثل كأس فروسية، أو مزهرية رفيعة، أو تمثال صغير. فهي تضفي لونا مميزا، وقد تلهم مواضيع دردشة. الزينة تحمل لمسة مميزة إلى الحفلات، والباقي يعتمد على وجود الأشخاص المناسبين وقائمة موسيقية رائعة.

مجموعتك Holiday 2020 التي لا تزال في البوتيكات تحتفل بكل ما يذكرنا بوجودنا معا. أخبرينا أكثر عنها؟

تحتفل المجموعة بكل شيء يذكرنا بوجودنا معا، بالمنازل التي يملؤها أفراد العائلة والأصدقاء، بذكريات الطفولة، وبالتقاليد الجديدة. وترتكز على نقشات تحملنا إلى ماضٍ جميل وإطلالات كلاسيكية الروح، مع قطع التونيك المطرزة، والكنزات المحبوكة المتعددة الألوان، والحقائب التي تتخطى بجمالياتها حدود الزمن، والأحذية الرياضية القديمة الإلهام.

ما القطع المفضلة لديك من المجموعة؟ وكيف تمزجين بينها؟

أحب الفستان الساتاني المزخرف بنقشة الفطر، فقصته سهلة ومريحة، ورسوم الأزهار والفطر المطرزة تضفي عليه لمسة خاصة. كما أحب حقيبة Eleanor الملتفة حول الجسم تتميز بشريط حمل طويل مستوحى من عالم المجوهرات، وقابل للاستعمال كما هو على نحو طويل أو بشكل مزدوج، وهو ما يجعلها متعددة الاستعمالات وأنيقة للغاية. وبالنسبة إلى الإكسسوارات، أجد أنني أفضل العقود الطويلة حاليا.

زيارتك الأخيرة إلى دبي كانت مميزة جدا. هل ستعودين إليها في 2021 ؟

أتمنى أن أعود قريبا جدا. أفكر كثيرا في الأوقات التي أمضيناها في دبي. كانت رحلة خيالية ساحرة، من التعرف إلى نساء استثنائيات، إلى استكشاف المدينة، وعيش تجربة سفاري الصحراء.

ما أكثر ما يعجبك في نساء الشرق الأوسط؟

ذكاؤهن، وروح المبادرة لديهن، وأناقتهن المثالية. الأسرة هي كل شيء بالنسبة إلي، ويسعدني أن نساء الشرق الأوسط يشعرن بالأمر نفسه.

أطلقتِ علامتك التجارية قبل ما يزيد قليلا على 15 عاما. ما أهم درس تعلمتِه خلال هذا الوقت؟

من الصعب تصديق أن 15 عاما مرّت، بل أشعر بأننا بدأنا للتو. أنا فخورة للغاية بفريقي، وكل ما تمكنا من تحقيقه معا. كان الدرس الأكثر قيمة هو أن نكون واضحين جدا بشأن قيمنا، ومعرفة ما نؤمن به، وما نمثله ساعدنا في الصمود أمام العواصف، فمن الأسهل اتخاذ قرارات صعبة عندما نعرف ما مبادئنا.

أنت مدافعة قوية عن تمكين المرأة. أخبرينا عن مؤسستك ومبادرة .Embrace Ambition

أنشأت شركتي حتى أتمكن من دعم النساء. وقد أدرجت المسؤولية الاجتماعية في خطة العمل. بدأنا مع التركيز على دعم المرأة في ريادة الأعمال، فأردت أن أبدأ بموضوع يمكنني من خلاله تقديم مساهمة فريدة. وتدعم برامجنا صاحبات الأعمال من النساء، عبر الوصول إلى رأس المال والتعليم والموارد الرقمية.

قبل بضع سنوات، أضفنا مجموعة ثانية من المبادرات بعدما أدركنا أن الكثير مما يعيق المرأة يعود إلى ثقافتنا. أردنا الانخراط في السياق الأوسع: ما الصور النمطية الأخرى التي تعيق تقدم المرأة؟ تعمل مبادرتي Embrace Ambition على تحدي الصور النمطية ومعالجة جميع أنواع التمييز ضد النساء. التغيير الثقافي أمر حيوي لتحقيق المساواة للمرأة.

تهانينا لإدراجك ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم من قبل “فوربز”. ماذا يعني لك هذا الإنجاز؟

إنه لشرف عظيم بالطبع، لكني لا أفكر في نفسي بهذا الإطار. آمل أن أرى بعض رائدات الأعمال في "مؤسسة توري بورش" Tory Burch Foundation على قوائم أقوى النساء في المستقبل.

أنت امرأة كثيرة المشاغل. كيف تسترخين وتعيدين شحن طاقتك؟

أحب ممارسة الرياضة، ولعبة "بيكلبول" Pickleball رياضتي المفضلة الجديدة. وأقول دائما إن كلبيّ هما علاجي ومصدر للفرح الخالص.

المجموعة الجديدة تحتفي بسحر البساطة ومفعمة بالخيال والثقة، أخبرينا عن مجموعتك الجديدة لربيع وصيف 2021

معرفة ما نؤمن به وما نمثله ساعدنا في الصمود أمام العواصف .

تحتفي المجموعة بسحر البساطة. إطلالاتها المفعمة بالخيال والثقة تتجلى من خلال عدسة الملابس الرياضية الأمريكية الكلاسيكية. قصاتها مريحة، مع أشكال ممدودة، وبذلات حديثة، وأحجام ضخمة تجتمع بخطوط نظيفة. وتممنا كل شيء بتفاصيل حرفية، مثل الأزهار الجلدية، وزخرفات الدانتيل الخفيفة، والتخريم والتثقيب، وتقنيات التضريب المعقدة. فتواصل المجموعة الغوص في عالم الحرف البيتية، وفي نشر حس من الراحة والهدوء.