مؤسس علامة مجموعة ازياء AAVVA أحمد العمّار لـ”هي":قررنا لأول مرة عدم اتباع أي اتجاه وخلقنا اتجاهنا الخاص

موضوع الاستدامة من اكثر المواضيع المطروحة في عالم الموضة مؤخرا وأصبحت جزء لا يتجزا من احاديث ونقاشات الموضة المطولة لا سيما في فترة تحديات اقتصادية جديدة يمر بها العالم بالكامل. 

أخذت علامات الأزياء الإقليمية على عاتقها مسؤولية نشر الوعي حول موضوع الاستدامة واكتشاف طرق تطبيقها باسلوب عملي وناجح في عمليات التصميم التي تعتمد على مفاهيم وتقنيات جديدة ومبتكرة. 

كان لنا حديث خاص حول موضوع ادراج الاستدامة في تصميم الأزياء مع مؤسس علامة AAVVA  أحمد العمّار الذي أسس العلامة مع المدير الإبداعي Vincenzo Visciglia بفلسفة تصميم أزياء تحتفل بالحب والإبداع والإيجابية، مع الحد من الاستهلاك الضار بالبيئة والحفاظ على الطبيعة.

إليك تفاصيل الحوار ... 

ما هو مصدر الهام المجموعة الجديدة؟ 

مع الاستدامة كنقطة تركيز رئيسية بالنسبة لنا ، كانت المجموعة نتيجة لجهود مركزة مع فريقنا لأخذ هذه الأيديولوجية في إبداعاتنا. تم صنع كلالمجموعة الجديدة من المجموعات السابقة التي تم تنقيحها بالحب والإبداع لحماية أمنا الأرض ، وتقليل الهدر والمساعدة في المساهمة في قضيةالحفاظ على الكوكب لأجيال قادمة.

ماهي العناصر التي تأثرت بها العلامة في مرحلة تصميم المجموعة الأخيرة؟ 

لقد تجاوزنا التوقعات وقمنا بإنشاء مجموعة عصرية لا يمكن التنبؤ بها ومصممة لجميع عشاق الموضة المغامرين. لم نواجه أي صعوبات لأننااستخدمنا جميع المواد التي كانت لدينا في الأتيليه من الساتان الزفاف والتول والتطريز الدقيق الآخر الذي يظهر بشكل بارز في هذه المجموعة المثيرةمع الكثير من ألوان النيون والصيف النابضة بالحياة. باتباع لوائح حكومة دبي بشأن القدرة في الأتيليه ، كنا لا نزال قادرين على الحفاظ علىالشعور بالعاطفة والإيجابية داخل فريقنا وتمكنا من تقديم جميع القطع في الوقت المحدد

ما جديد الألوان لهذا العام؟ 

من المعروف دائمًا أن الوقوف والجرأة بين الجميع هو في صميم فلسفتنا والمجموعة الجديدة الجريئة والمستدامة والسعيدة تجسد هذه السمات.

قررنا لأول مرة عدم اتباع أي اتجاه وخلقنا اتجاهنا الخاص من خلال اعتبار أن جميع الألوان مهمة ، استخدمنا جميع ألوان النيون الساطعة في تصميم المجموعة الجديدة.

 ماذا تعني لكم الموضة المستدامة؟ 

نختار الأزياء الأخلاقية ونضيف عناصر على القطع القديمة التي كانت لدينا.

وماهي المعايير التي اتبعتموها في اعادة تدوير الخامات من المجموعة السابقة لتصميم المجموعة الأخيرة؟ 

كانت التجربة الكاملة جديدة بالنسبة لنا ، من كونها جزءًا من الإصدار الرقمي الجديد لأسبوع الموضة العربي الذي يتيح لجميع عملائنا أن يكونواجزءًا من هذه التجربة الافتراضية من خلال شغل مقاعد الصف الأمامي. 

نصيحتكم لعلامات الأزياء المحلية الذين يبحثون عن وسائل تطبيق الموضة المستدامة في علاماتهم. 

أردنا الكشف عن فكرة جديدة حول هذه المجموعة الأخيرة وتنفيذ الموضةالمستدامة ، وبالتالي ننصح جميع العلامات التجارية للأزياء المحلية بأن يكونوا أكثر اطلاعا لأن الجميع يغير موقفه تجاه التسوق ، ويغير منظورهمحول إنفاق أموالهم على الأقمشة الجديدة ، و استكشاف طرق جديدة في الإصلاح.

تصفحي ملف الصور لتلقي نظرة على تفاصيل هذه المجموعة الحيوية والمليئة بالألوان الجريئة