مصممة العبايات إيمان محمد ل"هي": فلسفة العلامة مبنية على الأسلوب والخصوصية

عبايات Deta Brand

عبايات Deta Brand

عبايات أنيقة وعملية من Deta Brand

عبايات أنيقة وعملية من Deta Brand

عبايات أنيقة وعملية من ديتا

عبايات أنيقة وعملية من ديتا

عبايات أنيقة ومفصلة لتناسبك من Deta Brand

عبايات أنيقة ومفصلة لتناسبك من Deta Brand

عبايات تقليدية بقصات عصرية من ديتا

عبايات تقليدية بقصات عصرية من ديتا

عبايات كلاسيكية بلمسات عصرية من ديتا

عبايات كلاسيكية بلمسات عصرية من ديتا

عبايات ملونة من Deta Brand

عبايات ملونة من Deta Brand

قصات كلاسيكية وأنيقة من Deta Brand

قصات كلاسيكية وأنيقة من Deta Brand

تصميم العباية العصرية فن وأسلوب إبداعي يمر بمراحل كثيرة تحدد ملامح وتفاصيل هذه القطعة التقليدية التي أصبحت تتميز بلمسات دارجة ومواكبة للموضة. 

المرأة الشرقية تعشق التصاميم الخاصة بها وتهتم كثيرا في ان تكون جزء من مرحلة تصميم قطعة تعبر عن ذوقها وأسلوبها الخاص. 

وهذه ما تقدمه علامة ديتا براند  Deta Brand  القائمة على فلسفة تصميم عباية تحاكي ذوق وأسلوب عميلاتها من حيث الشخصية والمظهر وذلك من خلال اختيار اللون المناسب للون البشرة بعد استشارة مبنية على أسئلة تجيب عليها العميلة، ومن ثم واختيار الخامة حسب الاستخدام والستايل الخاص لنمط حياتها 

وهويتها في اللبس.

تحدثنا إلى مصممة الأزياء وصاحبة علامة Deta Brand التي عرفتنا على هوية العلامة  وفلسفتها الخاصة التي تطبقها في جميع مراحل التصميم والتنفيذ التي تنتج عن قطعة خاصة تعكس ذوق وهوية عميلاتها... 

ماهي فلسفة العلامة في تصميم قطع مخصصة للعميلة؟

العباية جزء لا يتجزأ من إطلالة المرأة وأردت هذا الجزء أن يكون مكمل لها بحيث يعكس الستايل الخاص بها ولهويتها في اللبس تماما كباقي القطع  المختارة التي تختارها باعتناء. لم ارد للعباية  ان تكون مجرد قطعة تلحق خطوط الموضة السريعة  لأن الموضة  تنتهي ولكن الستايل او الاسلوب والهوية يبقى. أردت ان تكون العباية  مصممة ومبنية على فكرة التفرد والتميز بحيث تلبس العميلة عباية  تشبهها من حيث اللون الذي يعكس جمال البشرة الطبيعي على اختلافه وشكل الجسم بالخامة المناسبة. 

هل تأخذون بعين الاعتبار ادراج الموضات الدارجة عند تصميم القطع؟ 

فلسفة العلامة مبنية على الأسلوب والخصوصية أكثر من اتباع تيارات الموضة ولكن هناك بعض القصات والطبعات والخامات والألوان التي يمكن أن يتم إدراجها وأخذها بعين  الاعتبار بدرجات متفاوتة وقد تكون غير مكثفة عند بناء مجموعة حصرية في مواسم معينة. 

حدثينا عن اخر مجموعة اطلقتيها مؤخرا.

 مجموعة ‪ لرمضان 2020 تحتفي بالخطوط المستقيمة والمستوحاة من ثقافة شمال إفريقيا في اللباس والمعمار والتصميم كشكل هندسي وفيه العديد من الخيارات. نقدم ايضا مجموعة التصاميم الحصرية من‪ Deta والمبنية على إعادة تصور لفكرة وإعادة تصميمها وإخراجها  ببصمتها الخاصة. موسم المجموعة الحصرية عادة ما يكون في بداية السنة وفي منتصف السنة حسب المتاح من الخامات الجيدة. هذه السنة مجموعة ديتا الجصرية تحتفي باللون الأسود على طريقتنا وفلسفتنا الخاصة في تصميم عبايات سوداء بتصور مختلف ومبتكر.

ماهي فلسفة العلامة في تصميم قطع مخصصة للعميلة؟

‏ ‪ هوية تصميم العلامة تدمج التصميم مع  تنسيق المظهر وهذا معنى عباية مصممة حسب الطلب. جميع صور التصميم التي  نستعرضها في حساباتنا الرسمية هي تصاميم خاصة لعميلاتنا مبنية على استشارة مظهر خاصة باختيار اللون المناسب للون البشرة حسب قواعد وأسئلة نوجهها للعميلة، واختيار الخامة المناسبة حسب التصميم والاستخدام ليكتمل التصميم  ويناسب الستايل الخاص لنمط حياة العميلة، ويعبر عن شخصيتها. جميع تصاميمنا محدودة وإعادتها يكون بالطلب.

ماهي مراحل تصميم العباية الخاصة بالعميلة؟ ‪ 

اولا تختار العميلة من حسابنا الخاص على الإنستقرام التصميم الذي يعجبها. اختيارها يحددلي هويتها ونمطها في اللبس لأن كل تصميم يكون بإسم يعكس هوية ونمط معينين. 

جلسة الاستشارة الخاصة:

مهم جدا أن أسألها مجموعة من الأسئلة لتعرفني على لون الاندرتون وتحديد تناسب  التصميم الذي اختارته من حيث اللون والخامة المناسبة بناء على نمط استخدام العباية والمناسبة. 

تحديد الاندرتون: 

بعد تحديد الاندرتون، نشتغل على باليت الألوان الخاصة بها بكل درجاتها ومن خلال تقبلها للباليت تظهر  شخصيتها أكثر: هل أحبت باليت ألوانها بدرجاتها التي ستعكس جمال بشرتها الطبيعي أم عندها تحفظ وتفضل اختيار درجات ألوان هادئة أقرب لما تعودت عليه من قبل.

اختيار الألوان والخامات المناسبة: 

‪في المرحلة التالية اقترح على العميلة درجات الوان من ألوان الباليت الخاص بها تتقبلها أكثر لكن فيها نوعا ما تغيير اذا هي لا تفضل التغيير الجذري

ماذا عن اختيار ألوان الطرح والحجابات؟ 

‪ بالنسبة لتصميم العبايات السوداء تتصمم مع طرحتين طرحة سوداء وطرحة بلون من الوان باليت العميلة. وللعبايات الملونه نختار طرحة بنفس لون العباية وطرحة تعكس لون العباية حسب باليت الوان العميلة وتكون مبنية على دمج لونين وهذا أيضا يعتمد  على حسب ستايل العميلة اذا هي تميل للستايل الكلاسيكي او الجريء

هل تحرصون على إبراز الهوية أيضا في عملية تغليف القطع قبل وصولها للعلامة؟ 

‪عملية تغليف التصميم قبل الاستلام تتم بدقة حيث يتم تبخير وتعطير حقيبة التوصيل بلوقو العلامة وكتابة كرت بخط اليد باسم العميلة مع عينة من البخور وهي التوليفة الخاصة بالعلامة، ومن ثم اقفال حقيبة التوصيل شعارنا الخاص ‏‪Deta with Loveوكل قطعة خاصة من تصاميمنا هي رحلة جديدة مليئة بالشغف والاكتشاف والإلهام من عالمنا الخاص. 

‪ وكيف تتعاملون مع العميلة التي تختار قطعة بمواصفات قد لا ترونها مناسبة لها؟

يتم شرح فكرة العلامة للعميلة من البداية وأن الاستشارة ستساعدها في الحصول على تصميم يشبهها ويناسبها. غالبا ما تقتنع العميلة ولكن بعضهن قد يصر على بعض الخامات او القصات ونحاول إيجاد حل وسط يرضي العميل مع الأخذ بعين الاعتبار تفرد العلامة وذلك عن طريق ماهو أفضل. ونحرص على تنويه فكرة العلامة ومفهومها الخاص حيث اننا لا نقوم بالتنفيذ فقط، بل نتمتعبهوية مستقلة وخاصة بنا.

هل واجهتم تحديات في ممارسة اعمالكم في ظل الظروف الراهنة؟ 

لا شك أن جائحة كورونا والمتواصلة منذ أكثر من ٣ أشهر أثرت على قطاع الأزياء من حيث الإنتاج و التسويق خاصة وأن سلوك المستهلكتغير بسبب الجائحة ولكننا نحاول مجتهدين بالعمل الدؤوب وايجاد حلول والوصول إلى المنصات المساعدة. وقد ساعدتني الدورات الخاصة بمجال التسويق عبر الانترنت والاستفادة من الأفكار والبدائل والتعامل مع الأزمة بحكمة وصبر وإدارة  خاصة عن طريق‪ @morrisfashionconsultancy  والتي اخلصها بالشكر من خلال مديرتها التنفيذية‪ Màire Morris التي تقدم المادة المفيدة من خلال الاستشارات الخاصة لكل ما يهم علامات التصميم عامة و الناشئة منها. 

لمزيد من المعلومات والصور زوري حساب الإنستقرام الخاص بالعلامة 

‏@detabrand