مصممة الأزياء ميثاء الأنصاري لـ"هي": هدفي خدمة النساء للتعايش والتأقلم ورفع روحهم المعنوية

تتمتع مصممة الأزياء الاماراتية ميثاء الأنصاري بنظرة مستقبلية واعية نحو مجتمع الموضة المتغير خاصة في ظل الأزمة الراهنة. 

كان لنا هذا الحوار الخاص بمجلة "هي" عن طبيعة عملها الحالية تعايشًا مع أزمة كورونا وكيف وظفت الإبداع لاستكمال أعمالها وتقديم أزياء أنيقة وعملية ومثالية للظروف الحالية. 

تعرفي على تفاصيل الحوار ... 

كيف اكتستبي مهارات التصميم؟

تخرجت من الجامعة سنة ٢٠١٢ وكان تخصصي  تصميم الأزياء وطباعة المنسوجات من جامعة الشارقة، كلية الفنون الجميلة. وقد تشرفت بحضور سمو الشيخ (سلطان القاسمي ) لمشروع تخرجي  وكان ذلك مصدر فخر لي. 

ومن ثم بدأت عملي بتصميم فساتين السهرة لبنات العائلة وكانت الفساتين محط إعجاب الأسرة والصديقات. شجعني ذلك لإطلاق مشروعي الخاص وتأسيس علامتي التجارية الخاصة بي وبدأت  المشوار وتحقيق حلمي بفضل الله.
 
بما تتميز تصاميمك؟ 
 
تتميز تصاميمي وخاصة العباءات انها بعيدة كل البعد عن التصاميم التقليدية والروتين المكرر بمعني كنت اصمم كل عباءة كأنها لوحة فنية ناطقة مستوحاة من الطبيعة.

مما تستوحين تصاميمك؟ 

استوحيت بعض تصاميم  العباءات من عناقيد العنب، وفي تصميم عباءة أخرى استلهمتها من انعكاس القمر. واستوحيت بعض التصاميم الأخرى من الزهور والأوراق المتفتحة حتى اطلقت اسم (الغابة الساحرة) Enchanted forest “ “على مجموعتي الأخيرة .
لأنها تخيل للناظر وكأنها لوحة حقيقية وأهم ما فيها أيضا أنها عصرية تناسب كل الأوقات و المناسبات ولا تحتاج الي أي إضافات داخلية او خارجية فهي متكاملة بألوانها وقصاتها
 
 كيف واجهتي تحديات الأزمة الحالية وكيف كان لها اثر على علامتك؟ 

أدركت ان الشهرة والمال لا يساويان شيء أمام نعمة الصحة التي هي تاج فوق رؤوس الأصحاء.. لذلك فكرت بطرق جديدة مبتكرة تماشيا مع أزمة كورنا فلجأت إلى التركيز على مواقع التواصل الاجتماعية في عرض مجموعاتي،  إضافة إلى تصميم ملابس مناسبة للمنزل، وكمامات وجه واقية من نفس قماش العباءة. 

هدفي خدمة النساء للتعايش والتأقلم و رفع روحهم المعنوية بأسلوب طريف وعفوي، بسرد القصص مع عرض المجموعات. وفي ختام مقالي هذا أقول الإبداع هو سلاح المصممين ضد أي مرض أو أزمة. 

ماهي نصيحتك كل امرأة تبحث عن ابراز شخصيتها من خلال أزياءها؟

نصيحتي  لكل امرأة كوني واثقة من اختياراتك وثقي بنفسك وجمالك الروحي الذي وهبك الله إياه قبل جمالك الخارجي عندها سينعكس هذا الجمال في كل حياتك. 

كلمة اخيرة تودين مشاركتها لقارئاتنا؟ 

الشكر و الفضل لله سبحانه وتعالى في نجاح تصاميمي وتميزها ثم لوالدتي الغالية لأنها مصدر إلهامي الأول منذ الصغر ولا أنسى فضل عائلتي كلها.