أقنعة طبية بتوقيع أشهر دور الأزياء

من دعم المستشفيات إلى المشاركة في صنع معقمات اليدين، أخذت أسماء كبيرة في عالم الموضة عطلة من تصميم الأزياء والأكسسوارات الفاخرة للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا.

دار برادا Prada هي أحدث علامة تجارية دخلت على خط مواجهة كورونا، وبدل تصميم البدلات الأنيقة في هذه الفترة، ستركّز الدار جهدها لإنتاج الأقنعة الواقية، وقد أعلنت إنها ستُنتج 110 ألف قناع بحلول 6 أبريل. في حين أعلنت دار غوتشي Gucci أنها ستصنع أكثر من مليون قناع، كما ستبدأ دار إيف سان لوران Yves Saint Laurent وبالنسياغا Balenciaga في تصنيع الأقنعة أيضًا.

كشفت دور أزياء عالمية انها ستصنّع أقنعة طبية

وعلى خطى هذه الأسماء الكبيرة في عالم الموضة، حوّلت بدورها ماركات تجارية تركيزها لتصنيع الكمامات أيضاً، فقد تبرّعت ماركة Zara بحوالى 10000 قناع كما قالت مجموعة H&M  إنها ستعيد ترتيب سلسلة التوريد لإنتاج معدات وقائية للمستشفيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

من جهتها، أعلنت مجموعة LVMH الفاخرة، التي تمتلك Dior وFendi وLouis Vuitton وGivenchy، أنها ستزوّد السلطات الفرنسية بأكثر من 40 مليون كمامة في الأسابيع المقبلة، بعد أن وافقت على طلب من شركة صينية. أما مجموعة Kering فأعلنت أيضاً أنها ستشتري 3 ملايين قناعاً جراحياً من الصين للتبرّع بها للخدمة الصحية الفرنسية، بينما أعلنت Mango أنها ستوزّع مليوني قناع وجه تم التبرع بهم على المستشفيات الإسبانية.

أعلنت مجموعة LVMH أنها ستزوّد السلطات الفرنسية بأكثر من 40 مليون كمامة في الأسابيع المقبلة

وفي الولايات المتحدة، كشف المصمم Christian Siriano أنه سيصنّع الأقنعة الطبية ليقدّمها للعاملين في المجال الطبي في نيويورك.

وتأتي هذه الخطوة لتصنيع الأقنعة، بعد إعلان مجموعة LVMH في وقت سابق من هذا الشهر، أنها ستحوّل ثلاثة من مصانعها، التي تصنع عادة العطور مثل جيفانشي Givenchy وجيرلان Guerlain، إلى إنتاج معقّم اليدين.

 أعلنت Prada إنها ستُنتج 110 ألف قناع بحلول 6 أبريل

فهل سنرى في الأيام المقبلة أسماء كبيرة أخرى في عالم الموضة والأزياء تركب أيضاً قطار المشاركة في الحملة ضد فيروس كورونا؟