مها آل خمييس لـ"هي": المرأة السعودية بطبعها مثابرة ولن يعيقها أي تحدي عن النجاح

ازياء عملية تحت العباية من Meem Zone

ازياء عملية تحت العباية من Meem Zone

عبايات عصرية وعملية من Meem Zone

عبايات عصرية وعملية من Meem Zone

عبايات من Meem Zone

عبايات من Meem Zone

عباية تصميم لف من Meem Zone

عباية تصميم لف من Meem Zone

لقاء مع مصممة العبايات مها آل خمييس

لقاء مع مصممة العبايات مها آل خمييس

أصبحت ‎العباية العصرية تواكب أبرز الصيحات الدارجة من حيث القصات والتفاصيل وهيمنت المصممة الشرقية على ابتكار وابداع قطع تحمل بصمات خاصة تتميز بها عن غيرها 

‎Meem.zone علامه سعودية تأسست عام 2017

من قبل المصممة مها آل خمييس  وهي طالبة في مجال تصميم الأزياء في كلية دار الحكمة. 

 تتأثر جميع مجموعات العلامة بفن الهندسة ومزجها مع الطبيعه من خلال تركيب وتنسيق  القطع وابتكار  قطع كلاسيكية بطابع مميز وانيق لا يتاثر مع التيارات ومرور الزمن. 

التقينا بمصممة الأزياء مها آل خمييس التي حدثتنا عن علامتها الخاصة وكيف تسعى إلى تصميم قطع مميزة ومختلفة تناسب المرأة العصرية ومتطلباتها. 

لقاء مع مصممة العبايات مها آل خمييس

اليك تفاصيل الحوار الخاص ب"هي": 

‎كونك مصممة سعودية متخصصة في تصميم العبايات، كيف تصفين تطور هذا المجال في السنوات الاخيرة؟

بداية لم تكن تصاميمي منحصرة على العبايات بشكل أساسي ولكن بعد التطور الهائل الذي حصل في خلال السنوات الاخيرة في مجال تصميم العبايات،  اصبح المجال جدا ممتع ومتوسع وخرجت التصاميم عن الرتابة والتكرار  و أصبحت المصممة قادره على وضع بصمتها في تصميم العبايات بشكل واضح وجميل. 

‎ماهي أهم التحديات التي تواجهك في هذا المجال وكيف تتخطينها بنجاح؟

أكبر تحديات عالم التصميم لدينا هي غياب الدعم الذي يحتاج إليه المصممون الناشئون في المملكة من عدة نواحي سواء كانت في أمور متعلقة بالانتاج او الموارد أو منصات مهتمة بهذا المجال. 

ولكن بالرغم من ذلك هناك  العديد من العلامات لمصمّمات سعوديّات وصلن العالميّة وبجدارة ونفخر بهم دائما،  وهناك علامات في طريقها للوصول إن شاء الله. 

أرى أنّ المرأه السعوديه بطبعها مثابرة ولن يعيقها اي تحدي عن النجاح

عباية تصميم لف من Meem Zone

‎حدثينا عن  تفاصيل آخر مجموعة اطلقتيها موخراً. 

آخر مجموعه لي هي خط عبايات بشكل خاص. مع التطور الهائل الحاصل في  السعودية فيما يخص شؤون المرأه، ومن هذا المنطلق، اطلقت مجموعة اسميتها (freedom) الحرية  مستوحاه من الطيور وأجنحة الطيور والشكل الانسايبي الحر  المرتكز على الاكتاف بشكل يعبّر عن  الفتاة السعودية وكيف اصبحت قادرة للوصول الى ابعد مدى في تحقيق اهدافها. 

والمميز في التصميم  ليتماشي مع المرونة والسرعة هو القدره على تحويل العباية الى قطعة مشابهة للفستان اللف (wrapping dress) فقط بإضافة قطعه خارجيه ملفوفة بشكل جميل

وماذا عن اختيار الالوان في هذه المجموعة؟ 

اعتمدت على الالوان الطبيعية مثل الاسود والبيج لتتناسب مع جميع الاذواق وكونها الوان اساسيه لا تتأثر غالبًا بالمواسم والمناسبات . 

‎كيف تصفين أسلوبك في التصميم، وكيف

عبايات من Meem Zone

تتميزين عن غيرك في هذا السوق الكبير، يهمني جدا مفهوم  الاستدامة والراحة في تصاميمي لذلك غالبا يكون تركيزي على الأقمشة وجودتها والقصات الغير مألوفه و المميزة،  والالوان طويلة المدى بحيث تمتلك المرأة في خزانتها قطع كلاسيكيه بطابع مميز وغير مألوف  تعكس شخصيتها  الواثقة بشكل بسيط وعصري ومُلفت. 

ولشدة  اعجابي بثقافات الشعوب، قمت بتحويل الكيمونو الياباني الى عباية وعُرفت وتميزت بهذا التصميم. 

‎اخيرا، ماهي اهم مقومات النجاح لأي مصممة تسعى إلى الاستمرارية في مجال تصميم الأزياء في المنطقة

مقومات النجاح لاي مصممة هي القدره على معرفة حاجة السوق وتحديد الفئه المستهدفه بشكل واضح والعمل على خلق بصمه خاصه تميز تصاميمها  وعدم التردد والتوكل على الله قبل كل ذلك

لمزيد من المعلومات والصور تصفحي حساب الانستقرام الخاص بالعلامة 
@meem.zone