مصممة الحقائب البحرينية نوف يوسف الشكر لـ"هي": أصمم للمرأة القوية والقيادية

مصممة الحقائب البحرينية نوف يوسف الشكر

مصممة الحقائب البحرينية نوف يوسف الشكر

مصممة الحقائب البحرينية نوف يوسف الشكر

مصممة الحقائب البحرينية نوف يوسف الشكر

حقيبة CANDY

حقيبة CANDY

حقيبة HALA

حقيبة HALA

حقيبة JAWAHIR

حقيبة JAWAHIR

حقيبة JAZI

حقيبة JAZI

حقيبة KARMA

حقيبة KARMA

حقيبة LAYA

حقيبة LAYA

حقيبة LAYLA

حقيبة LAYLA

حقيبة MIMI

حقيبة MIMI

حقيبة MINI ZAIN

حقيبة MINI ZAIN

حقيبة SAFA

حقيبة SAFA

حقيبة SARA

حقيبة SARA

حقيبة SHAIKHA

حقيبة SHAIKHA

حقيبة SHOUG

حقيبة SHOUG

حقيبة ZAIN

حقيبة ZAIN

الرياض: مشاعل الدخيل

نوف يوسف الشكر مصممة بحرينية متخصصة في تصميم وصناعة حقائب يد فاخرة. أطلقت علامتها NS by Noof في عام 2009 بعدما لاقت حقائبها الخاصة التي تصممها لنفسها استحسانا من الكثيرين. تستلهم نوف تصاميم الحقائب من التراث العربي والشرقي وشغفها بعالم الهندسة، حيث جمعت عناصر من الهندسة المقدسة في العمارة الإسلامية، وأدخلت عليها تفاصيل مزدانة بالأحجار الكريمة تعكس الترف والرفاهية.
تصمم نوف جميع الحقائب من مشغلها في البحرين، وتسافر حول العالم بحثا عن أجود المواد والأحجار الكريمة لتصنع ابتكاراتها بفخامة مطلقة. تعمل مع مجموعة من الحرفيين لإنتاج كل قطعة يدويا بأدق التفاصيل مطلية بالذهب من عيار 18 ، والبلاتين، وتتوج كل حقيبة بحجر كريم منتقى بعناية يجعل كل حقيبة تصممها قطعة فريدة من نوعها. والنتيجة هي مجموعة حقائب يد مكملة لزينة المرأة، وتعطي تعبيرا جديدا لمفهوم تصميم الحقائب بطابع فني فاخر. تعرفي أكثر إلى علامة الحقائب المميزة من البحرين في هذا الحوار الخاص لـ "هي"..

أخبرينا عن تفاصيل مجموعة خريف وشتاء 2019 .
تتميز مجموعة خريف وشتاء 2019 بتشكيلة حقائب مستوحاة من حقبة الخمسينيات، وأيضا المرأة العملية في يومنا الحالي. استعملنا الجلود لتتناسب تصاميم الحقائب مع إطلالات النهار والمساء. من القطع البارزة في هذه المجموعة حقيبة "غريس"؛ حقيبة يد يومية وعملية من الجلد الناعم استلهمت تصميمها من أميرة موناكو الراحلة Grace Kelly. أما حقيبة "ليلى"، فهي مستوحاة من ليالي الخمسينيات، وحفلاتهم الأنيقة وراقصات ال .lido dancers وهي حقيبة clutch بالجلد ومرصعة بالكريستال والأحجار كريمة. وتتميز حقيبة "زين" بحجمها المتوسط، وبأنها مصنوعة من جلد التمساح، وبتفاصيلها التزيينية المرصعة بحجر عتيق فريد من نوعه. وتزامنا مع موضة الحقائب الصغيرة جدا أصدرنا حقيبة "ميني زين" مصنوعة من جلد الحية Python Skin ، ومرصعة بحجر العقيق الأحمر، يمكن حملها باليد أو ارتداؤها مثل belt bag.
حدثينا عن فلسفة العلامة في تصميم الحقائب.
بالنسبة لي، حقيبة اليد هي أكثر من مجرد إكسسوار، بل هي امتداد لشخصنا، ولذلك أردت أن أجمع بين علم الطاقة والكون مع خصائص الأحجار الكريمة. لذلك أصمم كل قطعة بدقة لتكون امتدادا لكل امرأة، وتجلب لها مشاعر إيجابية أفضل. كل ما في هذا الكون مبني على علم الهندسة المقدسة sacred geometry مثل النسبة الذهبية، وقد كان هذا العلم أساسا لجميع تصاميمي. وخصائص الأحجار الكريمة لها علم خاص منذ القدم، فلكل حجر طاقة مثل حجر الروز كوارتز الذي يزيد طاقة الحب.
بدأتِ بتصميم الحقائب لنفسك، ما العناصر المميزة التي أضفتِها في التصميم؟

كل القطع مطلية بالذهب 18k أو البلاتين، كما أضفت إلى الحقيبة عناصر جمالية فاخرة مثل استعمال الجلود النادرة، كجلد التمساح وجلد الأفعى والأحجار الكريمة الفريدة من نوعها.
ما مدى الإقبال على الحقائب المصنوعة من الأحجار الكريمة؟
الناس التي تقتني هذه الحقائب تكون عاشقة للأحجار الكريمة، وتسعى للتفرد.
هل تستلهمين تصاميمك من شخصيات معينة؟
جميع القطع تختلف عن الأخرى من حيث الحجر والألوان. ولذلك أسماء الحقائب مستلهمة من شخصيات تتناسب مع شكل التصميم النهائي، مثلا حقيبة "شيخة" سميت شيخة لأنها صممت بالطابع العربي، وتتفرد بتفاصيلها.
من المرأة التي تصممين لها وتمثل شخصية تصاميمك؟
أصمم للمرأة القوية والقيادية التي لا تخشى التميز وتسعى لتكون مختلفة.
كيف تقيمين مشاركة المصممة الخليجية والشرقية بشكل عام في عروض الأزياء العالمية؟
شيء جميل للغاية، لأن للمصمم العربي ودور الأزياء العربية طابعا خاصا وتصاميم مختلفة، وهو ما يجعلهما متميزين ومختلفين عما نراه في السوق العالمي.