المدير الإبداعي لـ"كارولينا هيريرا نيويورك" Wes Gordon لـ"هي": لطالما اشتهرت المرأة العربية بذوقها

المدير الإبداعي لـ

المدير الإبداعي لـ"كارولينا هيريرا نيويورك" Wes Gordon

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

مجموعة خريف وشتاء 2019

في لقاء حصري لمجلة "هي" يكشف المدير الإبداعي لدار "كارولينا هيريرا"  Carolina Herrera New York"ويس غوردن" Wes Gordon عن الرابط العميق الذي يربطه بالمصممة الأيقونية، وبالدار الفاخرة. غوردن الذي تبوّأ منصبه العام الفائت، والذي يبلغ فقط 32 عاماً،  ستطاع أن يضفي لمساته الشبابية على الدار من خلال تصاميم حصرية مبتكرة، محافظا على جوهر الدار وهويتها. انطلاقا من عشقه للألوان والأقمشة الفاخرة، حرص غوردن على ابتكار تصاميم تحمل طابعها الفريد في مجموعة خريف وشتاء 2019 وتفيض جمالاً ورقياً.

هلا حدّثتنا عن مسيرتك مع "كارولينا هيريرا"  Carolina Herreraحتى الآن؟

كان قد سبق لي أن التقيت بالسيدة هيريرا في مناسبات اجتماعية عدة بمدينة نيويورك، ولكن حديثنا الجدّي الأول كان حول إمكانية العمل مستشارا مع علامة "كارولينا هيريرا"، إذ كان التوقيت نموذجيا لهذه الخطوة بحكم أنني توقفت عن العمل على تشكيلاتي في تلك الفترة. وقد شعرت بحماسة غامرة لهذه الفرصة الرائعة، لأنني لطالما عشقت علامة "كارولينا هيريرا" وحضورها المتألق، والطريف في الأمر أن لقاءنا ذاك كان من المفترض أن يستغرق خمس دقائق فقط، ولكن الوقت أخذنا لمدة تزيد على ساعة غنية بالأحاديث الممتعة التي تطرقنا فيها إلى كل شيء ما عدا الأزياء والموضة.

ما أهم مصادر إلهامك لتشكيلة موسم خريف وشتاء 2019 ؟

ستأتي تشكيلة الموسم القادم زاخرة بالتصاميم والألوان الجريئة، بدءا من الفساتين الصفراء المشرقة والبدلات المُحاكة، ووصولا إلى القمصان البيضاء ذات التصاميم المبتكرة التي لطالما كانت علامة فارقة للدار، فضلا عن الكثير من الخيارات التي تنسجم مع مختلف المناسبات النهارية والمسائية.

ما القطعة المفضلة لك في التشكيلة؟ ولماذا؟

من الصعب اختيار إطلالة واحدة فقط، فكل قطعة تحمل طابعها الفريد الذي يجعلني أفضّلها لأسباب مختلفة. مثلا أحب السراويل المحاكة ذات اللمسات اللونية الجميلة على حزام الخصر الذي يمكن نزعه عند الرغبة، وهو ما يتيح هامشا أوسع للتعبير عن الذات، لأناقة رسمية وغير رسمية على حد سواء.

كيف تحرص على الحفاظ على جوهر علامة "كارولينا هيريرا " خلال عملية تطوير التشكيلات الجديدة؟

تتمثل أهم أولوياتي في الحفاظ على الروح والهوية الفريدة للعلامة التي أسستها السيدة هيريرا، وتعريف الجيل الجديد على إرثها الأصيل من خلال تقديم تصاميم وإبداعات تفيض بالجمال ومشاعر البهجة والشغف، والتي تجسد جوهر مفهوم العلامة الذي أحرص، بصفتي مديرا إبداعيا، على الالتزام به دوما مع كل تشكيلة.

ما المنهجية الإبداعية التي تتبعها في صياغة ملامح كل تشكيلة؟

أنا مولع بالألوان، وعلى سبيل المثال بدأتُ عملية تصميم هذه التشكيلة الجديدة عبر انتقاء توليفة من الألوان المشرقة كي أستخدمها في التصاميم، مثل الأصفر الغني، والوردي الهادئ، والأزرق الفيروزي المتألق، والذي تعجز العين عن مقاومة بريقه الأخاذ. وبعدما حددنا الباقة اللونية، بدأنا العمل على القصّات وتصميم القطع واضعين في حسباننا شخصية المرأة المعاصرة، وما تتطلع إليه من خيارات تلائم احتياجاتها وذوقها.

من امرأة "كارولينا هيريرا " النموذجية برأيك؟ ولماذا؟

إنها كل امرأة تعيش حياتها بثقة وعفوية مع قلب يفيض بالسرور ووجه تكاد البسمة لا تفارقه؛ إذ يتمثل أحد أهم محاورنا الإبداعية في مفهوم  alegria de vivir، والذي يعني "بهجة الحياة" بالإسبانية، والحاضر دائما في كل تصاميمنا، ليخاطب روح امرأة "كارولينا هيريرا".

ما رأيك بالمرأة العربية وأناقتها؟

لطالما اشتهرت المرأة العربية بذوقها الرفيع وولعها بالألوان، لتتألق بحضورها الراقي الذي يعكس مكنوناتها الجميلة وأصالة شخصيتها.