نظرة عن قرب على مجموعة أزياء SEASON V الجديدة من علامة HINDAMME للمصمم السعودي محمد خوجة

HINDAMME، علامة سعودية متصدرة في تصميم الألبسة الجاهزة في السعودية قام المصمم السعودي محمد خوجة ببناء اسم العلامة بمفهوم واضح يربط الثقافات الشرقية والغربية من خلال الملابس الجاهزة بأسلوب راقي ومعاصر، مع المجموعات التي غالبًا ما تستلهم من الموضوعات الثقافية بفكر مستقبلي والتصميمات المبتكرة.

أطلقت علامة HINDAMME مؤخرا مجموعة SEASON V التي تحمل في طياتها رسائل عميقة تخصنا كمجتمع... يبحث المصمم محمد خوجة  في الروابط الأعمق والأكثر تأصلا في أمور حياتية متعددة، ويناقش علاقاتنا بعوائلنا ومجتمعاتنا وقضايا الأرض.

المصمم السعودي محمد خوجة
المصمم السعودي محمد خوجة

قصيدة مبهجة للبدايات الجديدة... تعكس مجموعة SEASON V من علامة HINDAMME  موضوعات القوة والطموح والامتنان من خلال قصات القطع الجمالية والتصاميم المميزة. يطبق المصمم محمد خوجة نظرية الألوان وأثرها في بث رسائل عميقة... تتميز بعض القطع بتدرجات لونية جذابة تحفز المزاج بالإضافة إلى جرأة في اعتماد الزخارف المستقبلية والمستوحاة من الطبيعة في الأقمشة مثل المخمل والنايلون والساتان.

تصوّر المجموعة أيضًا حب المصمم محمد خوجة لفنون الخط العربي، مع دمج الخطوط الأيقونية والمستقبلية لكلمة "الأرض" باللغة العربية التي تشكل مصدر إلهام مهم في المجموعة. يتجسد هذا الإلهام من خلال رسمة  مزدانة في تطريزات منقوشة بأسلوب مبطن عبر عدة أنماط في المجموعة.

تستعرض مجموعة SEASON V من علامة HINDAMME أيضًا تعاونًا خاصًا مع الفنان الياباني Ikegami Yorikyuki المقيم في كيوتو والذي يتميز بطبعات جدارية بعنوان A CERTAIN PLANET ظهر التعاون المميز في عدة قطع في المجموعة وتعليقًا على العمل الذي تم التكليف به خصيصًا، علق إيكيغامي قائلاً: "ما يشكل فني وشخصيتي هو البحر والنباتات والمخلوقات والأشخاص والزهور... كوكب مليء بالألوان الزاهية".

SEASON V من علامة HINDAMME
SEASON V من علامة HINDAMME

تحاكي المجموعة الجديدة لـ SEASON V عددًا من التصميمات من مبدعين في الشرق الأوسط لإنشاء سلسلة من المطبوعات التي تعكس عالمًا مستوحى من NFT تحتفي بالطبيعة الأم، مع الإشارة إلى كل من الاتصال والانفصال الذي نواجهه حياتنا اليومية.

يعتبر المصمم السعودي محمد خوجة رائداً في مجال تصميم الأزياء الجاهزةReady To Wear ويتصدر المشهد الثقافي في السعودية والمساهمة في اثراء وتطوير عالم الموضة السعودية عالميا من خلال التصاميم المستوحاة من الثقافة والتراث. يعتمد المصمم السعودي محمد خوجة منهجية "East Meets West" المفهوم الذي يرتكز إلى دمج ثقافتي الشرق والغرب معا في التصاميم والتي تظهر بوضوح في تصاميم مجموعات HINDAMME الموسمية.

يستوحي المصمم السعودي محمد خوجة من حياته اليومية إلى جانب قضايا وأمور ثقافية واجتماعية دارجة ويترجمها بأسلوبه الخاص من خلال تصاميمه.  قدم المصمم محمد خوجة علامته التجارية في عام 2016 وشهدت مجموعته الأولى آنذاك تكامل أنماط تراثية مثل "القط العسيري" ويتجه إلى تسليط الضوء على هذه الأنماط والعناصر التراثية لجمهور جديد وبتفكير معاصر ومستقبلي.

SEASON V من علامة HINDAMME السعودية
SEASON V من علامة HINDAMME السعودية

يجمع المصمم محمد خوجة في تصاميمه بين حبه للفن المعاصر والموسيقى والأفلام، وقد تلقت أعماله أيضًا إشادة دولية عندما صمم سترة من الحرير للرجال والنساء تحمل شارة "24 يونيو 2018" تفاعلا مع رفع  الحظر المفروض عن القيادة للسيدات في السعودية. تعرض هذه السترة اليوم في متحف فيكتوريا وألبرت المرموق في لندن بريطانيا والمتحف الوطني للثقافات العالمية في هولندا بشكل دائم.

في الآونة الأخيرة، توسع المصمم محمد خوجة في مجالات تصميم متعددة مثل صناعة وتصميم الأثاث وكان أول عميل له هو فندق إعمار الذي سيتم إطلاقه قريبًا في جدة.