النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مصمما علامة DSQUARED2 لـ"هي": سيدات الشرق الأوسط يتحلين بالقوة والجرأة لمواكبة توجهات الموضة الجديد

مصمما علامة DSQUARED2 : سيدات الشرق الأوسط يتحلين بالقوة والجرأة لمواكبة توجهات الموضة الجديدة
1 / 5
مصمما علامة DSQUARED2 : سيدات الشرق الأوسط يتحلين بالقوة والجرأة لمواكبة توجهات الموضة الجديدة
مصمما علامة DSQUARED2 ل"هي" :  نعومي كامبل هي مصدر إلهامنا الدائم
2 / 5
مصمما علامة DSQUARED2 ل"هي" : نعومي كامبل هي مصدر إلهامنا الدائم
مصمما علامة DSQUARED2 ل"هي" : مادونا لها دور رئيس في ما نحن عليه اليوم، حيث كانت أول شخصية مشهورة تتألق بتصاميمنا
3 / 5
مصمما علامة DSQUARED2 ل"هي" : مادونا لها دور رئيس في ما نحن عليه اليوم، حيث كانت أول شخصية مشهورة تتألق بتصاميمنا
مصمما علامة DSQUARED2 ل "هي": تمثّل الحياة الواقعية مصدر إلهامنا، إذ تتمحور فلسفة العلامة حول الاستمرار في تقديم تصاميم مميزة تلبي متطلبات الحياة العملية
4 / 5
مصمما علامة DSQUARED2 ل "هي": تمثّل الحياة الواقعية مصدر إلهامنا، إذ تتمحور فلسفة العلامة حول الاستمرار في تقديم تصاميم مميزة تلبي متطلبات الحياة العملية
مصمما علامة DSQUARED2 ل "هي": دبي هي الإمارة الفاتنة التي تتميز بأعلى مستويات الرقي والأناقة
5 / 5
مصمما علامة DSQUARED2 ل "هي": دبي هي الإمارة الفاتنة التي تتميز بأعلى مستويات الرقي والأناقة

دبي: "لينا نعيم"  Leena Naim

بدأت علامة "ديسكوارد2 " Dsqaured2 العالمية مشروعا شغوفا في عالم الموضة عام 1994 عندما أسسها الأخوان التوأمان "دين” و"دان كاتن”، الكنديان من أصول إيطالية. وسرعان ما تحولت العلامة إلى محطة لجذب انتباه أيقونات الموضة ونجوم البوب أمثال "ناعومي كامبل" Naomi Campbell   و"ريهانا"  Rihanna، خاصة بعدما ارتأت "مادونا" Madonna أن تتعاون مع مصممي العلامة في "جولة الغرق العالمية"  Drowned World Tour، لتفتح من بعدها عيون العالم على مهاراتهما وقدراتهما على إبداع تصاميم استثنائية عصرية.

وبعد أكثر من ربع قرن من ظهور علامة Dsquared2 للمرة الأولى، تنقلنا مجموعة "ديسكوارد 2” الرجالية والنسائية لربيع وصيف 2022 إلى عالم حالم من الأناقة بطابع جديد يجمع بين جمال الماضي والحاضر والمستقبل يحمل تفاصيل متباينة من الأنوثة والجرأة عبر طبقات الأقمشة والتفاصيل اللامعة.

في هذا الحوار الحصري لمجلة "هي" يتحدث الأخوان "كاتن" عن اللحظات البارزة في مسيرتهما، وعن أهمية الشرق الأوسط بالنسبة لهما ومصدر إلهامها الحقيقي.

مصمما علامة DSQUARED2 : سيدات الشرق الأوسط يتحلين بالقوة والجرأة لمواكبة توجهات الموضة الجديد

ما الذي يجذبكما في المنطقة؟

تتميز منطقة الشرق الأوسط بجاذبية عالية، وتجمع بشكل مثالي بين مفهومي البساطة والرفاهية، كما توفر بيئة فريدة وملهمة تجعل منها منطقة رائعة، فضلا عن سكانها وما يتمتعون به من روح إيجابية ومرحة تبعث على الراحة والطمأنينة كما لو أنك في بلدك.

كيف تشكل المرأة الشرق أوسطية مصدر إلهام لكما عند تصميم مجموعة ما؟

عندما يتعلق الأمر بمجال الموضة، يبرز الشرق الأوسط بصفته وجهة مثالية تنبض بالحيوية والألوان، وتقدم أروع التصاميم العالمية والفاخرة، بمزيجٍ استثنائي بين اللمسة العصرية وتقاليد المنطقة وتاريخها الغني وإرثها الثقافي.

إلى جانب ذلك، تتحلى سيدات الشرق الأوسط بالقوة والجرأة لمواكبة توجهات الموضة الجديدة ومراعاة التقاليد في آن معا، وهو ما يتطابق مع رؤيتنا في عالم الأزياء، فنحن نحرص دوما على الحفاظ على أصولنا وهويتنا الخاصة مع مواكبة أحدث الصيحات الرائجة، وهذا ما يجعلنا نولي اهتماما خاصا بالمنطقة، وننظر لها بشكل مختلف.

ما مدى أهمية الشرق الأوسط بالنسبة لعلامة Dsquared2 وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة بشكل عام؟

يُعد سوق الشرق الأوسط واحدا من أكثر مراكز الأعمال ابتكارا وتأثيرا، ويمثل بالنسبة لنا سوقا مهما للغاية.

دبي هي الإمارة الفاتنة التي تتميز بأعلى مستويات الرقي والأناقة

هل تخططان للعودة إلى المنطقة؟ وهل تتوقعان أن تشهد العلامة مزيدا من التوسع هنا؟

غالبا ما تكون دبي مقصدنا في المنطقة، فهي المدينة التي نحب والوجهة المثالية لنا للاستمتاع بالإجازات.

كما أن قضاء بعض الوقت هنا يشكل مصدر إلهام بالنسبة لنا، فهذه الإمارة الفاتنة تتميز بأعلى مستويات الرقي والأناقة، وهذا ما يدفعنا لزيارتها من جديد والإحساس بأنها الوجهة المثلى التي تحمل لنا الكثير من المفاجآت في كل مرة نقصدها.

إلا أن الشرق الأوسط منطقة واسعة جدا، ونتطلع بالتأكيد إلى التوسع في مدن وبلدان أخرى، حيث شهدت المنطقة تقدما وتطورا مستمرا، واستطاعت خلال العقود الماضية أن تواصل نموها، وتقدم صورة جديدة عنها بشكل أسرع من أي منطقة أخرى في العالم.

هل طرأ أي تغيير خلال عام ونصف على عملية التصميم لتتلاءم مع المتطلبات المتغيرة؟

بعد الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم، أصبحت الحاجة ملحة لإثراء التصاميم بلمسة إبداعية بعيدا عن التفاصيل الثانوية والسطحية، وغيرها من العناصر التي لا تسهم في إيصال رسالة العلامة، والعمل على تقديم ابتكارات مميزة تلبي الاحتياجات الحالية للعملاء الراغبين مجددا في قضاء أوقات ممتعة وسط أجواء إيجابية ومرحة.

كما أننا ندرك جيدا متطلبات جيل الشباب وغيرهم من العملاء، ونبذل جهدنا لمواكبة أحدث التوجهات والاطلاع على كل ما هو جديد ومميز، مع الحفاظ على بصمتنا وهويتنا.

ما الصيحات المفضلة لديكما للموسم المقبل؟

نميل عادة للتفاصيل الشفافة والنقشات الوردية والقطع المتطابقة من السراويل والقمصان التي تتشابه في الطبعات ذاتهاوتظهر تشكيلة Dsquared2 لربيع وصيف 2022، بعنوان Fairytale Grunge، أنّ عناصر الجرنج والروك والبانك تطغى على المجموعة، وتوفر مزيجا رائعا يتناغم مع التفاصيل الناعمة والشاعرية، لنقدم تصاميم تحمل طابعا جريئا وناعما بلمسة رقيقة وقوية.

من مصدر الإلهام في تصميم مجموعات العلامة؟

الحقيقة أننا ننطلق في ذلك من أنفسنا ومن الحياة اليومية التي نعيشها، فنحن أول عملاء Dsquared2، ونحتاج لأزياء تلائم مختلف المناسبات.

وتمثّل الحياة الواقعية مصدر إلهامنا، إذ تتمحور فلسفة العلامة حول الاستمرار في تقديم تصاميم مميزة تلبي متطلبات الحياة العملية.

 

مادونا لها دور رئيس في ما نحن عليه اليوم فهي أول شخصية مشهورة تتألق بتصاميمنا

من هنّ سيدات Dsquared2 المفضلات ممن تعاونتما معهن سابقا؟

عملنا مع العديد من السيدات والنجمات الملهمات خلال مسيرتنا المهنية، مثل "كريستينا أغيليرا" Christina Aguilera و"بيونسيه” Beyonce و"جينيفر لوبيز" Jennifer Lopez و"شير” Cher و"ريهانا” Rihanna، ونجحنا في ترسيخ علاقة فريدة مع الجميع، كما قدمت كل سيدة منهن ابتكارات العلامة بأسلوبها الخاص مع إضفاء لمسة شخصية جذابة لكل قطعة ارتدينها.

لا نستطيع تحديد الشخصية المفضلة لدينا، ولكن يمكننا القول إن الأسطورة العالمية "مادونا” Madonna وعارضة الأزياء "ناعومي كامبل” Naomi Campbell نجحتا في تغيير قواعد الموضة بطريقة مميزة.

ولا شك في أن مادونا لها دور رئيس في ما نحن عليه اليوم، حيث كانت أول شخصية مشهورة تتألق بتصاميمنا، وهو ما أكسبنا شهرة كبيرة، فهي أيقونة موسيقى البوب وأيقونة الموضة أيضا. كما أنها شخصية جريئة وملهمة وسيدة قوية ومغنية مذهلة، وكان تعاوننا معها في أغنية

Don't tell me عام 2000 لتصميم أزيائها وأزياء الراقصين الذين ظهروا معها، وكذلك خلال جولتها العالمية في عام 2001، تجربة رائعة لا تُنسى.

نعومي كامبل هي مصدر إلهامنا الدائم

أما نعومي كامبل، فهي مصدر إلهامنا الدائم، ومثالٌ يُحتذى به لعارضات الأزياء، كما أنها وجه حملتنا الإعلانية ICON لموسم خريف وشتاء 2021. بدأت علاقتنا مع نعومي عندما طلبنا منها افتتاح العرض النسائي الأول لنا عام 2003 وأخبرتنا بموافقتها، ولكن لم تسمح الفرصة لهذا التعاون أن يكتمل. فبمجرد أن صرّحت عن استعدادها لتقديم العرض، أعربت الكثير من العارضات عن رغبتهن في تقديمه أيضا. وأُقيم العرض فيما بعد بالتعاون مع فريق عمل رائع كانت من بينهم عارضة الأزياء الشهيرة "كارولينا كوركوفا” Karolina Kurkova، حيث نجحنا في تقديم عرض مميز في إيطاليا يحاكي أجواء عروض الأزياء في نيويورك.

إن سمحت لكما الفرصة لتنسيق إطلالةٍ شخص ما، فمن سيكون؟

لا يمكننا التفكير في شخص محدد الآن، سنرى ما يحمله المستقبل من مفاجآت لنا.

نقدم تهانينا لكما بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس Dsquared2، ما الذي ترغبان في تحقيقه قبل حلول الذكرى السنوية الـ30؟

نسعى للحفاظ على المستوى الذي وصلنا إليه، كما نطمح إلى التقدم ومواكبة الصيحات الرائجة، والاطلاع على كل جديد ومبتكر لتقديمه بأسلوب يعكس شغفنا وتطلعاتنا. ونتميز برؤية شاملة في عالم الموضة، وندرك جيدا اهتماماتنا، وما نملكه من إبداعات نعمل على تعزيزها

×