مصممة الجرافيك وصاحبة علامة Noms Life جود فطاني لـ"هي": كل قطعة من تصاميمنا لها قصة فريدة

استطاعت جود فطاني من خلال شغفها وحبها للإبداع خلق شخصيات كونت منها علامتها التجارية Noms Life، من خلال تصاميمها التي تعتمد على تنوع الثقافات تسعى جود بنبذ العنصرية والتنمر ونحوه من العادات السيئة من خلال تلك الشخصيات.

وفي حوار مع مصممة الجرافيك وصاحبة علامة Noms Life جود فطاني دعونا نكتشف تفاصيل تلك العلامة التجارية

تصاميم تقدمها جود فطاني بشخصيات كونتها كهوية لعلامتها التجارية

في البداية نود أن نعرف ماهي قصة علامة Noms Life؟

Noms Life هي علامة تقدم الملابس التي تعد سهلة الارتداء في نمط حياتنا، وتبدأ قصة العلامة التجارية التي تم تصميمها حول مجتمع سري، وألقبهم باسم "Noms". ويعشق هذا المجتمع السري السفر والألعاب الإلكترونية والطعام وتحديداً المأكولات السريعة والتاكو والآيس كريم. وتكتمل القصة بشخصيات "Noms Life" المتنوعة بهوية وخلفية خاصة لكل شخصية.

كيف جاءت فكرة الشخصيات الخاصة بـ Noms Life؟

ابتكرت الشخصيات من شغفي وحبي للإبداع، وكان هناك تأثير كبير على التصاميم من الثقافة المكسيكية واليابانية. في بداية الأمر ابتكرت الشخصية الأولى منذ وقت طويل بينما كنت أعيش في مدينة "سان دييغو"، وسرعان ما أصبحت مهووستاً بالشخصية، ورغبت بمشاركتها وخلق عالمهم وتكوين قصة لكل شخصية، وعملت على ذلك إلى أن أطلقت العلامة في عام 2019.

تعرفوا على قصة Noms Life والشخصيات من إبداعات مصممة الجرافيك جود فطاني

ماذا تقدم علامة Noms Life؟

أسعى من خلال "Noms Life" أن أقدم ملابس عالية الجودة تدوم طويلاً ومريحة، ويشمل ذلك هدفي الأساسي بربط العميل بالشخصيات الخاصة بالعلامة حتى يفهم القصة ويصبح جزء من المجتمع السري.

ما الذي يميز Noms Life؟

ما يميز العلامة هو ان كل قطعة من تصاميمنا لها قصة فريدة من نوعها، قد تكون مبهرة من الوهلة الأولى لكن عند معرفة تفاصيلها سيتم الارتباط بها، وهذا ما نسعى له في المجتمع السري في Noms Life.

كيف كانت تجربتك في السوق السعودي؟

تجربتي في السوق السعودي لها مميزات وعيوب، لكن الحقيقة أن في بداية الأمر كانت تواجهني بعض الصعوبات، لأسباب عدة. عند عودتي إلى السعودية قررت ان استغل تصاميمي لهذه العلامة، لكي أنقل بعض من خبراتي خلال فترة الدراسة الى واقع ملموس. ووقع القرار على ان تكون العلامة المسجلة على الملابس كبداية. حيث أن الأزياء لها دور قوي في التأثير على الثقافة بشكل عام، ومنها تستطيع أن تنمو هذه العلامة إلى ابعد من ذلك من خلال انتشارها بين افراد المجتمع. وبعد ذلك أستطيع أن أقول إنها تجربة رائعة.

جود فطاني لـ هي هناك تأثير كبير على التصاميم من الثقافة المكسيكية واليابانية

أين نجد ملابس Noms Life؟

التصاميم متوفرة للطلب على الموقع الرسمي للعلامة، كما أنها متوفرة أيضاً في عدد من المتاجر السعودية مثل "رباعيات" و "Urbn Lot". وقريبا ستكون في الأسواق العالمية خاصة في امريكا حيث انني شاركت في معرض "لاس فيقاس" للملابس الشهر الماضي.

هل توجد مبادئ معينة يعتمد بها في تصميم الملابس؟

أنا أعتمد بشكل أساسي على تنوع الثقافات وهذا هو مبدئ "Noms Life" كما أننا ننبذ العنصرية والتنمر ونحوه، وذلك الشي يظهر في التصاميم حيث ان جميع الشخصيات في التصاميم تحمل نفس الوجه الأساسي.

برأيك ما هو مستقبل علامات الأزياء في السعودية؟

السوق السعودي للأزياء يعتبر سوق واعد وله مستقبل مشرق بأذن الله، وكل ذلك يظهر أمامنا من خلال البرامج التي تقدمها هيئة الأزياء في وزارة الثقافة، والتي تدعم مصممين الأزياء السعوديين بدورات وأنشطة مختلفة مثل حاضنة الأزياء.