‏ Gucci وTiffany علامات تجارية فاخرة تغوص في الـ NFT رغم الركود

عاصفة الركود التي يشهدها عالم التشفير، لا يمكنها إبقاء العلامات التجارية الفاخرة بعيدة عن الغوص في الـNFT، وخصوصًا علامتا‏ Gucci وTiffany. فقد أضيفت كل من علامة Gucci من Kering SA وTiffany & Co من LVMH إلى لائحة العلامات التجارية الراقية التي تغوص أكثر في عالم التشفير، حيث أطلقت مشاريع متعلقة بـ NFT.

‏ Gucci وTiffany علامات تجارية فاخرة تغوص في الـ NFT رغم الركود
‏ Gucci وTiffany علامات تجارية فاخرة تغوص في الـ NFT رغم الركود

علامتا Gucci وTiffany تغوص في الـ NFT رغم الركود

بالنسبة إلى علامة Gucci، فإنها ستضيف عملة مشفرة جديدة إلى العملات التي تقبلها كطريقة للدفع، بينما ستستخدم علامةTiffany  الـNFT كجواز سفر رقمي لصنع مجوهرات مادية مخصصة لهواة العملات المشفرة.

وصفت الشركات هذه المبادرات بأنها "المستقبل" و"خطوة أخرى" في استكشافها للويب 3، وهو لقب يُعطى لتقنيات الجيل التالي من الإنترنت.

لكن ظروف السوق الرقمي تبدو أقل من مثالية.

Gucci ستضيف عملة مشفرة جديدة إلى العملات التي تقبلها كطريقة للدفع
Gucci ستضيف عملة مشفرة جديدة إلى العملات التي تقبلها كطريقة للدفع

انخفض الطلب في سوق NFT في الأشهر الأخيرة، حيث كانت قيمة إعادة البيع ضعيفة جنبًا إلى جنب مع اضطراب الصناعة الأوسع الذي قضى على حوالى 2 تريليون دولار من القيمة الإجمالية لقطاع التشفير. لا يزال التنفيذيون في الصناعة يقولون إن العديد من الشركات الاستهلاكية الكبيرة لا تزال ترى تقنيات NFT وweb3 كطريقة واعدة للتفاعل مع العملاء.

قال إيان روجرز، الرئيس الرقمي السابق في LVMH والمدير التنفيذي للخبرة الحالي في شركة أجهزة التشفير Ledger: "لدى العلامات التجارية هذه الفرصة للحصول على نوع جديد من العلاقة مع عملائها". "ما ستراه خلال السنوات القليلة المقبلة هو الكثير من التجارب حيث يكتشف الناس ذلك."

وأطلقت ليدجر سوقًا للـ NFT التي تأمل أن يصبح موطنًا للإصدارات من العلامات التجارية الرائدة والفنانين. كما تعاون سابقًا مع شركة Fendi من LVMH، لإنشاء ملحقات تقنية تحمل علامة Fendi.

تعمل الشراكات في كلا الاتجاهين ، حيث تُظهر بيانات التسعير أن تأييد العلامات التجارية الكبرى يمكن أن يكون مفيدًا لمشاريع التشفير أيضًا.

بعد إعلان تيفاني في 31 يوليو أنها ستقدم تصاريح NFTiff القابلة للتحصيل والتي يمكن استبدالها من قبل مالكي CryptoPunk NFT للحصول على قلادة مخصصة، ارتفع السعر الأرضي لمجموعة الأعمال الفنية الرقمية بأكثر من 9 بالمائة إلى 74.69 إيثر، أو ما يقرب من 123000 دولار، وفقًا للبيانات من NFTPriceFloor.

ستستخدم علامةTiffany  الـNFT كجواز سفر رقمي لصنع مجوهرات
ستستخدم علامةTiffany  الـNFT كجواز سفر رقمي لصنع مجوهرات

وبعد تغريدة غوتشي حول قبول ApeCoin كشكل من أشكال الدفع في بعض متاجرها في الولايات المتحدة، قلص الرمز المميز تراجعًا سابقًا بنسبة 4٪ ليتداول ثابتًا تقريبًا، وفقًا لبيانات التسعير من CoinGecko. كما ارتفعت مجموعة Bored Ape Yacht Club من NFT، التي أنشأتها مُصدِر ApeCoin Yuga Labs، حيث قفزت بنسبة 5.2 بالمائة لتصل إلى 84.19 إيثر.

على النقيض من ذلك، انخفض مؤشر JPG NFT الأوسع، الذي يتتبع أسعار عدد صغير من مشاريع NFT الممتازة، بنسبة 5.4 في المائة.

وقال المتحدث باسم غوتشي كلاوديو مونتيفيردي في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الثلاثاء إن غوتشي ستكون أول علامة تجارية تقبل ApeCoin في المتاجر الأمريكية وتخطط لتوسيع نطاقها عبر بقية تواجدها في أمريكا الشمالية هذا الصيف.

وأضاف أن فريقًا دائمًا مكرسًا لميتافيرس، وهو عالم افتراضي يتضمن تقنيات مختلفة، تم تشكيله من قبل علامة Gucci منذ أكثر من عام ونصف.