من المرأة للمرأة: لجين وليان نيازي يجسدان قوة المرأة السعودية في عمل تصويري إبداعي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي مناسبة تاريخية غالية ويتسارع المبدعون في هذه المناسبة الوطنية العظيمة بابتكارات مذهلة تجسد رؤية الوطن الطموح متمثلة بشعبها الحالم الذي لا يتوقف أبدا في المساهمة لرفعة الوطن والارتقاء به إلى أعلى القمم. 

ومن بين الأعمال المميزة التي برزت احتفاءا بالوطن متمثلة بإنجازات المرأة، عمل تصويري خيالي من المصورتين لجين وليان نيازي برؤية عصرية مواكبة متأصلة بجذور المملكة العميقة التي تظهر في أدق التفاصيل. 

يتميز هذا العمل التصويري بفريق نسائي قوي بمشاركة الشخصيتين المؤثرتين لمى العقيل وعالية خليل كبطلات خارقات يمثلن الوطن في مواقع طبيعية وأزياء تراثية ترمز للجمال والقوة والثراء. في حوار خاص بـ"هي" تشاركان الأختان لجين وليان نيازي تفاصيل العمل الرائع الذي يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 مخاطبا ومواكبا أهم المبادرات والإنجازات على الصعيدين العالمي والمحلي. 

أزياء واكسسوارت تراثية مستوحاة من العملة المعدنية السعودية في عمل خاص باليوم الوطني السعودي من Lam Photography
أزياء واكسسوارت تراثية مستوحاة من العملة المعدنية السعودية في عمل خاص باليوم الوطني السعودي من Lam Photography

إليك تفاصيل الحوار الخاص بـ"هي" مع لجين وليان نيازي.. 

كيف أتت فكرة عمل اليوم الوطني؟ وما هو التوجه الإبداعي الذي اخترتماه لتجسيد ذلك؟ 

كان لدي حلم ورؤية وبذور أفكار مختلفة لاخراج هذا العمل بشكل مختلف وفقا لرؤيتنا أنا ومصورة الڤيديو ليان نيازي….  وبالفعل، تم الاجتماع مع فريق العمل وهن مصممة الأزياء هدى بامعروف والمخرجة الإبداعية روان الرديني.  وبعد اجتماعات مطولة وشهور من العمل تم سقي هذه البذور لتكتمل رؤيتنا. 

في هذا اليوم الغالي علينا سعينا نحن فريق "لام" من خلال عدساتنا ان نصل مشاعر وأحاسيس جميع السعوديين… مشاعر العز والفخر والشموخ والتي جُسدت باختيار الحصان الأبيض الأصيل والصحراء السعودية والسيف…  ومن ثم أردنا ان نوصل للعالم معالم الجمال والمناطق الطبيعية والتاريخية  في مملكتنا والنواحي الفنية الثرية في عاصمة الجمال أبها البهية. 

حدثونا عن تفاصيل الأزياء في هذا العمل؟ 

أبدعت المصممة هدى بامعروف في تصميم أزياء تعكس ألوان العلم السعودية الأبيض والأخضر وتم استلهام التصميم من العملة السعودية وهندستها الدائرية من حيث النقوش والمواد التي أدخلتها المصممة في القطع التي صممت خصيصا لهذا العمل.  

المرأة وطن وطموح وهي بطلة في عملكم الذي يحتفي بقوة المرأة السعودية، كيف انعكست قوة المرأة ومساهمتنا في رفع راية الوطن في هذا العمل؟ 

بعد اجتماعي مع المخرجة الفنية والمخرجة الإبداعية أردنا أن نعزز من فكرة وجود امرأتين قويتين في ڤيديو واحد. أردنا أن نبتكر شخصيات خارقات سعوديات ونبرز دورهم أكثر ونجعله عالقا في ذهن المشاهد من حيث المقاطع التي تعكس القوة والعزم والإصرار، لاسيما أنها فكرة جديدة غير مسبوقة وقعها على قلب النساء مختلف خصوصا في عصر مليكنا وولي عهده وانتصارات المرأة السعودية  وفقا لرؤية ٢٠٣٠

تصوير خاص بمناسبة اليوم الوطني السعودي في رجال ألمع مع لما العقيل من تنفيذ Lam Photography
تصوير خاص بمناسبة اليوم الوطني السعودي في رجال ألمع مع لما العقيل من تنفيذ Lam Photography

حدثونا أكثر عن تفاصيل ولوجيستيات العمل. 

استغرق التصوير أيامًا وأسابيع وشارك في هذا العمل  فريق جبار من المبدعات السعوديات ليتم اخراجه بين يديكم بهذه الصورة. تم التصوير في منطقتين مختلفتين مابين صحاري جدة ومنطقة رجال ألمع التاريخية في أبها. واجهتنا تحديات كثيرة مثل ظروف الجو والتنقلات مابين الاماكن بين الصحاري  والجبال.

ما هي التقنيات التي اعتمدتموها في التصوير؟ 

استخدمت تقنيات مختلفة في التصوير الفوتوغرافي والسينمائي واستخدامنا أكثر من ٦ كاميرات لإخراج العمل بهذه الصورة، وتم استخدام التصوير الافقي بكاميرات درون ( الطائرة ) لنمنح المشاهد تجربة مختلفة.

قدمنا رسوم الانيمي تعزيز لشخصيات العمل باسلوب مبتكر وباهر.

تفاصيل عمل اليوم الوطني السعودي 92 من Lam Photography تجسد قوة المرأة السعودية
تفاصيل عمل اليوم الوطني السعودي 92 من Lam Photography تجسد قوة المرأة السعودية