M7 وبرنتان الدوحة يطلقان برنامج المختارون، برنامج حاضنة البيع بالتجزئة لمصممي الأزياء في قطر

مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في مجال الأزياء والتصميم، بالتعاون مع برنتان الدوحة، والذي من المقرر أن يكون أكبر متجر فاخر متعدد الأقسام في المنطقة عند افتتاحه في الربع الثالث من هذا العام، يسرهما الإعلان عن إطلاق برنامج المختارون.

المختارون هو برنامج إرشادي مدته ثلاثة أشهر صممه M7 بشراكة استراتيجية مع برنتان الدوحة، ويهدف البرنامج إلى تقديم التوجيه للمصممين الصاعدين في قطر في مسيرتهم الإبداعية مع تمكينهم من الحصول على فهم أفضل لمجال تصميم الأزياء، وذلك عن طريق تعريفهم بالخبراء في المجال، وتقديم الإرشاد الفردي المخصص لهم وإعدادهم لدخول سوق العمل.

بعد عملية فرز أولية، سيتم اختيار 14 مشاركًا من فئات مختلفة تشمل الملابس النسائية، العباءات، القفاطين، ملابس السهرة، الملابس غير الرسمية، والإكسسوارات، وستتم دعوتهم في شهر سبتمبر للتعريف بعلامتهم التجارية، وتقديم قطع كعينات من أحدث مجموعاتهم إلى لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال تصميم الأزياء ومتخصصين في مجال البيع بالتجزئة من M7  وبرنتان الدوحة.

وستختار لجنة التحكيم سبعة مصممين ليحصلوا على فرصة حصرية، لعرض علامتهم التجارية وبيع مجموعتهم في مساحة مخصصة لـM7 وبرنتان الدوحة، بعد فترة إعداد طويلة ستكون مدتها ثلاثة أشهر وتتضمن ورشات عمل وجلسات تدريبية.

وقالت مها السليطي، مدير : M7 "نحن متحمسون للشراكة مع  برنتان الدوحة، لنقدم للمصممين الناشئين في قطر فرصةً مذهلةً لعرض مهاراتهم على المجتمع العالمي وتسليط الضوء على الأزياء والمشهد الإبداعي سريع التطور في البلاد. وكونه برنامج فريد من نوعه، "المختارون" يدخل في صميم رسالة M7 المتمثلة في دعم المسيرة المهنية للموهوبين في التصميم في قطر، ونحن نتطلع إلى هذا التعاون مع برنتان الدوحة، لتعزيز وتسريع النمو المحلي لقطاع الأزياء ".

وأضاف تييري بريفو، المدير العام لشركة برنتان الدوحة: "تعتبر مبادرة الشراكة مع M7 مبادرة هامة تعكس التزامنا في برنتان بالتواصل مع المصممين ودعمهم. هدفنا المشترك هو تمكينهم من خلال الإرشاد وورش العمل المنسقة، لتشجيع إبداعهم، ودعم مهاراتهم في ريادة الأعمال، والأهم من ذلك، تزويدهم بمنصة تجارية مخصصة حيث يمكنهم عرض علامتهم التجارية في متجر رائد للأزياء الفاخرة. سيوفر هذا للمصممين المختارين فرصة رائعة لمقابلة العملاء في مساحة بيع مخصصة ".