M7 وبرنتان الدوحة يستضيفان عرضًا تقديميًا قبل بدء برنامج المختارون، وهو برنامج تدريبي على البيع بالتجزئة لمصممي الأزياء في قطر

استضاف M7، مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في الأزياء والتصميم والتكنولوجيا، وبرنتان الدوحة - المتجر الباريسي الفاخر متعدد الأقسام الذي يفتح أول فروعه خارج فرنسا في قطر، والمقرر افتتاحه في الربع الثالث من عام 2022-   عرضًا تقديميًا في M7، والذي شهد 11 مصمماً ناشئًا للأزياء قدموا تشكيلة مختاره من مجموعة الأزياء الخاصة بهم إلى لجنة تحكيم للحصول على فرصة الانضمام لبرنامج "المختارون"، وهو برنامج تدريب على عملية البيع بالتجزئة مدته خمسة أشهر. وسوف يقوم M7 بتزويد المشاركين بالأدوات والخبرة اللازمة لنقل أفكارهم من مجرد تصاميم إلى سوق البيع بالتجزئة. ولدى انتهاء البرنامج، ستتاح للمصممين المشاركين فرصة حصرية لعرض علامتهم التجارية وبيع مجموعتهم المكثفة في مساحة مخصصة لـ M7 وبرنتان الدوحة.

وقالت مها السليطي، مدير M7: " التعاون مع شركاء مثل برنتان الدوحة يوفر فرصة فريدة لاكتشاف المواهب المذهلة والارتقاء بعلامتهم التجارية للعالمية.  وبرنامج "المختارون" هو أول برنامج في قطر يتلقى فيه المصممون المحليون التوجيه والإرشاد من رواد صناعة الأزياء لإظهار علاماتهم التجارية وتسويقها وعرضها بنجاح في أحد أكبر متاجر التجزئة الفاخرة في العالم ".

وخلال العرض التقديمي في M7، قدم المصممون الاحدى عشر مجموعاتهم المكونة من العلامات التجارية الناشئة للعباءات والملابس الجاهزة والإكسسوارات إلى لجنة من الحكام. وكان ضمن المصممين الذين عرضوا مجموعاتهم خلال العرض التقديمي ما يلي:

  • روان الناصري، المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة سدن
  • زلفه آل ثاني، المؤسس والرئيس التنفيذي لعلامة POSE للملابس النسائية
  • مصمم الأزياء الياباني سايوري كوروتسو والمصمم الإيطالي جيوفاني إينيلااريف، مؤسسا استوديو التصميم المفاهيمي Shirotsu
  • آمنة أحمد المسند، مؤسسة والمديرة الفنية لعلامة TRZI
  • نور أبو ريش، مصممة الأزياء القطرية الحائزة على جوائز ومؤسسة علامة الأزياء التي تحمل اسمها
  • عبد الرحمن الأحمد وعيد السليطي، مؤسسا مجموعة الأزياء THE /// PROJECT ومقرها قطر
  • كلثم الماجد، مؤسسة العلامة التجارية Kaltham's Pavillion للمجوهرات الثمينة.
  • العنود الهدفة، مؤسسة علامة الأزياء DRIZZLE
  • نوير الهاجري، مؤسس علامة الأزياء نويّر
  • العنود المغيصيب، مؤسسة الدكان.
  • دانا رياض، مؤسسة علامة دانا رياض.

ومن بين أعضاء لجنة التحكيم مها السليطي، مدير M7؛ وروني حلو، الفائز بجائزة فاشن ترست العربية لعام 2019؛ وكارين نيكوليه، رئيس قسم التسويق والاتصال في M7؛ ومراكش آربوكل رئيس قسم البرامج في M7؛ والدانة المسند مصممة الأزياء ومنسقة تطوير الأعمال؛ والسيد تييري بريفو المدير العام لبرنتان الدوحة؛ وجنيفر فول، مديرة المشتريات والتسويق المرئي بالمتجر؛ وألبين كوميسير، مدير التسويق والاتصال بالمتجر؛ وأنيتا لازينسكا، مديرة التجارة المرئية  بالمتجر نفسه.  وسيتم اختيار المصممين بناءً على جماليات تصاميمهم وابتكاراتهم وتفردهم واستعداد علاماتهم التجارية لدخول سوق العمل، الى جانب القصة وراء العلامة التجارية، وإمكانيات البيع بالتجزئة لمنتجاتهم. ستختار لجنة التحكيم سبعة مصممين من بين 11مشاركًا قدموا تصاميمهم، للمشاركة في برنامج المختارون، وسيتم الإعلان عن اسمائهم في شهر أكتوبر.

وقالت جينيفر فول: " تغمرنا السعادة للشراكة مع M7 لاستضافة هذا العرض التقديمي. فقد وجدنا عددًا لا يحصى من المواهب التي لم يتم استكشافها بعد في الدوحة، وكان لنا شرف التعرف عليهم. وبصفتي أحد أعضاء لجنة التحكيم، يسرني أن أرى مصممين شغوفين يتمتعون برؤية قوية وإمكانات جبارة للبيع بالتجزئة، وأن أشارك في عرض تصاميمهم حصريًا في برنتان الدوحة”.

خلال برنامج "المختارون"، سيتلقى المشاركون إرشادًا فرديًا من خبراء في الصناعة لإعدادهم للدخول إلى سوق العمل. ويركز البرنامج على عدة مواضيع سيتم طرحها خلال فترة البرنامج، وهي: التصميم والتطوير، الإنتاج وسلسلة التوريد، التسويق والاتصال، المبيعات والتوزيع، وإدارة البيع بالتجزئة.

 وقال روني حلو:" إنه لشرف كبير أن أقود برنامجًا تجريبيًا للبيع بالتجزئة من هذا النوع في قطر. ومن خلال خبرتي في فاشن ترست العربية، وبعد فوزي وعرض مجموعتي للأزياء عالميًا، آمل أن أشاركهم رحلتي وأن أقدم برنامجًا إرشاديًا يمنح المصممين الموارد والثقة التي ستسهل لهم التعامل في سوق العمل وإنشاء علامة تجارية ناجحة ".