المصممة السعودية وصال النهدي لـ"هي": فخورة جداً لرؤية الكثير من المنتجات الصديقة للبيئة

أصبح هناك تنوعاً وإبداعاً بالعلامات السعودية في شتى المجالات، وبعضا اتجهت إلى ابتكار منتجات لتلبي احتياجات السوق مع حرصهم على أهداف أخرى مثل المحافظة على البيئة وغيره من الأهداف التي تخدم المصلحة العامة على المدى البعيد، من بين هذه العلامات هي علامة سول السعودية المتخصصة في مستلزمات السباحة والبحر، وقد بدأت كمتجر الكتروني يشحن لجميع مناطق المملكة، ويعتمد إلهام تصاميم العلامة على رموز للثقافة السعودية المحلية والتقليدية و لهذه العلامة منتجات مثل العوامات والاكسسوارات و خط أزياء وملابس البحر سنراه قريباً ومنتجات أخرى، وتحدثنا مع المصممة وصال النهدي عن علامتها فكان لنا هذا الحوار معها:

 اكسسوارات نظارات رجالية من علامة سول المصدر علامة سول

-لماذا بدأت علامة متخصصة بمستلزمات البحر؟

بحكم عيشي في مدينة جدة التي يقضي معظم سكانها عطلاتهم على البحر، لاحظت قلة العلامات المحلية المتخصصة بمستلزمات البحر، فكانت هذه البداية لابتكار علامة سول.

-نرى انعكاسا للثقافة السعودية بمنتجاتكم هل يمكن أخبارنا أكثر عن ذلك؟

نعم، استلهم الكثير من حولي ومن رموز الثقافة السعودية حيث أنها ثقافة غنية بعناصر جمالية ومثيرة للاهتمام، وأحببت أن أبرزها بطريقة غير مألوفة.

-ماهي المجموعة الجديدة؟

سأطلق قريبا خط ملابس السباحة وملابس الشاطئ الصديقة للبيئة لكلا الجنسين، وأنا أعمل أيضاً على تصاميم جديدة لمجموعة العوامات، فترقبوا ذلك.

-كونك مؤسسة علامة سعودية ما هو رأيك في تنوع العلامات في المملكة العربية السعودية؟

يبدو أن أصبح هناك إقبالاً على الأفكار الإبداعية والجديدة، وأنا فخورة جداً لرؤية الكثير من المنتجات الصديقة للبيئة والعلامات التجارية الفريدة والمدركة لأهمية المحافظة على البيئة، كما أترقب المستقبل بكل ثقة.

عوامة برمز سعودي من علامة سول المصدر علامة سول

-ما هو عنصر التصميم المفضل لديك؟

ليس لدي عنصر مفضل بحد ذاته، فقد درست تصميم الأزياء ولكني أحب تصميم وابتكار المنتجات من دون حصر تصاميمي في مجال معين، وبهذه الطريقة يكون التصميم أكثر إثارة بالنسبة لي لأن الخيارات لا نهاية لها ولا تكون مملة أو متكررة.

-هل تتوجه علامتك إلى إضافة مجموعات ملابس بحر؟

نعم. قريباً جداً ستطلق علامة سول خط ملابس السباحة الصديقة للبيئة لكلا الجنسين إلى جانب ذلك مجموعة ملابس البحر وأطقم اللينين.

-كيف يمكن المساهمة في حماية البيئة كونها من أهم أسس علامة سول؟

أولا وقبل كل شيء أحاول تثقيف وتوعية نفسي قدر الإمكان عن البيئة وكيفية المحافظة عليها، وتجدين مغلفات علامة سول وكل ما يتعلق بمواد التعبئة والتغليف قابلة لإعادة التدوير، كما يمكن حالياً إعادة تدوير مجموعة العوامات لعلامة سول، وما زلت في بحث دائم عن المواد القابلة للتحلل لاستخدامها لمجموعات بلدي في المستقبل، ويتكون خط ملابس السباحة غالباً من البوليستر المعاد تدويره أو الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والقطن، وحالياً 80٪ من علامتي التجارية صديقة للبيئة تقريباً، وأسعى إلى أن تكون 100%.