النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خاص لـ"هي": تعلمي تصميم الأزياء مع المدربة السعودية العنود العبد الهادي

دراسة تصميم الأزياء من كلاسي ماستر كلاس
1 / 4
دراسة تصميم الأزياء من كلاسي ماستر كلاس
تصميم الأزياء من المنصة الإلكترونية كلاسي ماستر كلاس
2 / 4
تصميم الأزياء من المنصة الإلكترونية كلاسي ماستر كلاس
دورات في تصميم الأزياء من كلاسي ماستر كلاس
3 / 4
دورات في تصميم الأزياء من كلاسي ماستر كلاس
كلاسي ماستر كلاس
4 / 4
كلاسي ماستر كلاس

"كلاسي ماستر كلاس" منصة تدريبية تتيح الفرصة لكل عشاق تصميم الأزياء والراغبين في تعلم هذه الصنعة لتحويل الشغف والأحلام إلى مهنة ممتعة. إذا كنتِ مهتمة بتعلم أساسيات التصميم وفن الخياطة والمهارات التقنية الخاصة المتطلبة لصناعة الأزياء منصة كلاسي ماستر كلاس في السعودية تقدم دورات متخصصة في الأزياء مع المدربة السعودية العنود العبد الهادي.

تطلعنا المدربة السعودية العنود العبد الهادي في حديث خاص مع "هي" على أساسيات تعليم الأزياء والمهارات المكتسبة من الدورات المتنوعة التي تقدمها منصة كلاسي ماستر كلاس لتعليم الأزياء والتصميم في السعودية.

تعرفي معنا أكثر في هذا المقال إلى منصة كلاسي ماستر كلاس في حوار خاص "هي" مع المدربة السعودية العنود عبد الهادي...

حدثينا أكثر عن نفسك؟

أنا أم وموظفة في قطاع التعليم لكن مهتمة ومتعلقة بالفنون منذ صغري الخياطة والتصميم والفن التشكيلي هي حياتي خصوصاً في العشر سنوات الأخيرة التعلق أصبح كبير جداً حيث أصبح أسلوب حياة بالنسبة لي لايمكن تغييره.

كيف بدأت كلاسي ماستر كلاس؟

كلاسي ماستر كلاس هي منصة تدريب إلكترونية مسجلد في معروف، بعد نجاحنا بتدريب المئات من المصممات وتأهيلهن لدخول السوق وتقديم العديد من الإستشارات أردن أن تكون المنصة وجهة واضحة لكل مصممة تريد دخول هذا المجال والتمكن منه بأسرع وقت.

ماذا تقدم دورات الأزياء المختلفة للطلاب والطالبات؟

 قد لايعرف البعض ومنهم المهتمين بمجال الأزياء بأن هناك مهن وأعمال لمصمم الأزياء يختار منها المناسب له ويستطيع كذلك الجمع بينهم مثل فنان الازياء، مصمم رئيسي، مساعد مصمم، مدير إبداعي في الشركات الكبيرة، كذلك مستشار، مدرب أكاديمي، مُعد وكاتب مقالات وبرامج أو رائد أعمال.

ماهي الخطوات الأساسية لمهنة ناجحة في تصميم الازياء؟

سؤال مهم وكثيراً مايتم طرحه، بالطبع تحديد الهدف أولاً ومعرفة كيفية العمل على تحقيقة، ثم المعرفة والبحث بكل مايتعلق بذلك تفادياً للأخطاء أو الفشل، بعد ذك يتم وضع دراسة جدوى واقعية وخطة واضحة بعيدة عن الخيال والإفتراضات في حال كان المشروع صغير فيمكن للمصممة وضع خطتها بنفسها أما المشاريع الكبيرة الأفضل الإستعانة بمستشار وفريق مختص.

ماهي الأشياء التي يجب معرفتها قبل أن تقرر أن تكون مصمم ازياء؟

فهم المجال أكثر وبالتالي تحديد العمل والمهنة المناسبة والإستثمار في قطاع الازياء. لا يوجد هناك عائق ابداً يحول بين المصمم وتحقيق حلمه وهدفه إذا عرف كيف يطوع الصعاب ويستخدم البدائل والحلول للمشكلات التي تواجهه ويعتقد انها عائقكرأس المال والشهادة والأسواق المستهدفة واليد العاملة.

هل يعد الالتحاق بالدورات خطوة البداية لأعمال تصميم الازياء الخاصة؟

الدورات هي اختصار لكثير من الكتب وسنوات الدراسة لمن لم يتمكن من دراسة المجال ولمن من المهم أن يكون المدرب متمكن. فهذه الدورات طريق مختصر للوصول للهدف ودخول مجال الازياء في فترة قياسية قد تكون أشهر قليلة.

ماهي نصيحتك لكل شغوف بتصميم الازياء؟ 

ابدأ خطوتك الاولى واحط نفسك بالمبدعين في مجال الأزياء والاهم وجود مستشارين ممن يعملون في المجال كمصممين أو مدربين، وعدم التوقف أو الاستسلام حتى عند الفشل والتحلي بالثقة لمواجهة اي صعاب تواجهها.

كيف ترين المصممات العربيات والسعوديات بناء على التجربة من خلال تدريبهن؟

هناك صفة تميز المصممات السعوديات بشكل قوي جداً وهو الرقي تميل الكثير من السيدات السعوديات لأنتاج قطع راقية ذات تفاصيل معقدة وهذا شيء احببته فيهم كثيراً اتمنى وصولهم للعالمية فاذا توفرت لهم الامكانات سيكونن نجوم الصف الأول في التصميم بلا شك.

×