مسرح العندليب في البوليفارد يخلد ذكرى "عبدالحليم حافظ" بمقتنيات أثرية تعرض حصريا ولأول مرة

موسم الرياض 2021 حيث تخلد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" ذكرى العندليب الراحل "عبد الحليم حافظ" بتدشينها "مسرح العندليب"، والذي يضم قاعة تحتوي على مقتنيات خاصة للفنان الراحل تعرض حصريا ولأول مرة.

مسرح العندليب في البوليفارد يخلد ذكرى "عبدالحليم حافظ"  

يخلد موسم الرياض 2021 ذكرى الفنان الراحل "عبد الحليم حافظ" من خلال احتضانه لـ "مسرح العندليب"، الذي بدأ باستقبال زواره ضمن فعاليات منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، والذي افتتحه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه "تركي آل الشيخ"، وذلك بحضور عائلة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

ويقام "مسرح العندليب" على مساحة 1500م2، ليأخذ مكانه في ذكريات زوار المنطقة، بعد مضي نحو أربعة عقود على رحيله وخدمته للموروث الغنائي والموسيقي العربي، فيما يضم المسرح قاعة تحتوي على مقتنيات خاصة للفنان الراحل تعرض لأول مرة، إضافة إلى مطعم ومقهى فيهما صور نادرة له، ويقدم المسرح تجربة الطرب الأصيل من أغاني العندليب، وعرضًا بانوراميًا مستمرًا بعنوان "حبيبتي من تكون".

ويضم المتحف المصاحب لـ "مسرح العندليب" عددًا من مقتنيات الراحل، كالأزياء التي ارتداها خلال تصوير أفلامه في الستينات والسبعينات الميلادية من القرن الماضي، ومنها نحو 15 قميصًا، وبعض المستلزمات الشخصية التي تُعرض للزوار في جنبات المتحف، كما يحوي المتحف أيضًا آلات موسيقية كانت حديثة وقتذاك، منها: "الجراما فون"، وعدد من المسجلات التي كانت في منزله، وأكثر من 100 رسالة من الرسائل الغرامية، وإهداءات المعجبين والعشاق.

مسرحية "حبيبتي من تكون"

موسم الرياض 2021 حيث يُذكر بأن زوار الفعالية قد شاهدوا مسرحية عن الفنان الكبير الراحل عبدالحليم حافظ، تدور أحداثها حول سيرة العندليب وقصة بحثه عن حبيبته، والتي جُهزت حصريًا لتعرض في موسم الرياض 2021 بعنوان "حبيبتي من تكون"، والتي استمرت 3 ساعات، وشاهدها نحو 100 زائر ملؤوا أرجاء المسرح.

وأدى بطولة عرض مسرحية "حبيبتي من تكون"، الذي صُمم في لندن، كوكبة من الشباب والشابات المصريين الموهوبين، بإشراف خبراء بريطانيين وعرب وبإخراج "خيري بشارة"، وتعد المسرحية واحدة من المسرحيات العالمية التي لا تقل أهمية عن العروض التي تقام في مسرح برودواي الشهير أو أي عرض عالمي.

الصور تم استلامها من "الهيئة العامة للترفيه" ومن حساب الهيئة على "تويتر".