نخبة من الفنانين المبدعين في برنامج إقامة مسك الفنية "مساحة" في دورتها الأولى

أطلق معهد مسك للفنون مبادرته الجديدة "إقامة مسك الفنية" وهي "إقامة مساحة" في دورتها الأولى، بمشاركة نخبة من الفنانين المبدعين، والتي أُعدت لتعزيز رسالة المعهد من خلال دعم المواهب وإتاحة الفرص للمبدعين لمد آفاق معرفتهم وتنمية تجاربهم الفنية.

 نخبة من الفنانين المبدعين في برنامج إقامة مسك الفنية "مساحة" في دورتها الأولى

أعلن معهد مسك للفنون عن مشاركة مجموعة من الفنانين المبدعين في برنامج إقامة مسك الفنية "مساحة"، والذين سيكونون جزء من إقامة "مساحة" في دورتها الأولى، وذلك في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون في الرياض.

ونوه معهد مسك للفنون بأن برنامج إقامة مساحة والذي سيستمر لمدة 3 أشهر، سيتيح الفرصة لـ 9 فنانين وقيم فني ليستفيدوا من التوجيه والإرشاد المقدم من نخبة من الفنانين والقيمين الفنيين والمدراء الفنيين العالميين لتقديم مشروع فني جديد، حيث سيتضمن البرنامج عدد من الأنشطة ستُختتم بعرض لنتاج الإقامة الفنية.

وكشف المعهد عن أسماء القيَم الفني والفنانين المبدعين المقيمين، وهم:

- أرتور ويبر.

- سارة إبراهيم.

- سارة خالد.

- رغد الأحمد.

- بشائر هوساوي.

-  نجود العتيبي.

- عبدالمحسن آل بن علي.

- عبادة الجفري.

- هدى العبثان.

- مي العذل.

إقامة مسك الفنية "مساحة"

تعد الإقامة الداخلية "إقامة مساحة" أول برنامج إقامة في الرياض يستهدف الفنانين السعوديين وغير السعوديين، ويأتي برنامج إقامة مسك الفنية معززاً أهداف معهد مسك للفنون في سعيه لدعم تطوير الفنون وممارستها، وتعزيز فرص التبادل الثقافي بين الفنانين والمجتمع المحلي والمشهد الثقافي العالمي، حيث يوفر البرنامج استوديوهات مخصصة، وأنشطة البرامج العامة، ودعم إنتاج وعرض الأعمال الجديدة.

وأُعد برنامج "إقامة مساحة" في دورته الأولى لتنمية قطاع الفن من خلال توفير الفرص والمساحات التي تساعد في تسهيل الخطاب والبحوث والتجارب حول المواضيع التي تهم المجتمع المحلي، ويمتد البرنامج لـ 3 أشهر يسعى خلالها إلى إنشاء مجتمع تعاوني عن طريق تشجيع الفنانين المقيمين على التفاعل مع المحترفين وعامة المجتمع، وسيبحر المقيمون في موضوع "تلاشي الحدود: الفن والصناعات الإبداعية".

وتهدف مبادرة "إقامة مساحة" إلى تعزيز التعاون المتبادل خلال المشهد الفني العالمي من خلال البرامج والتمويل والإرشاد والمطبوعات التي تقدمها الإقامة، وتستهدف كل من: الفنان المقيم، القيم الفني المقيم، حيث دعت "إقامة مساحة" تسعة فنانين بصريين لتطوير أعمال جديدة مع ممارسين من مختلف الصناعات الإبداعية من خلال برنامج مكثف من الأنشطة المقامة في الاستوديوهات، بينما أُعد للقيم الفني منهج مخصص في إدارة الفنون للمساعدة في تعزيز ورعاية الجيل القادم من المتخصصين في الصناعة الإبداعية.