أسباب تجاهل الرجل لحبيبته

أسباب تجاهل الرجل لحبيبته

أسباب تجاهل الرجل لحبيبته

تعرفوا على علامات فشل الحب حيث أنه من أسباب تجاهل الرجل، الحب والمشاعر الجميلة أساس علاقة الحب بين الرجل والمرأة، والإهتمام أحد أهم مقومات نجاح تلك العلاقة، وتجاهل أحد أطرافها للآخر يلحق بها ضررا كبيرا ويضعف منها إلى أن تتلاشى، فمثلا يتجاهل الرجل حبيبته وتصبح هي أسيرة للتفكير في أسباب تجاهله لها فماهي أسباب تجاهل الرجل لحبيبته.

أسباب تجاهل الرجل لحبيبته

من أسباب تجاهل الرجل لحبيبته ما يلي 

الخوف على هيبته من البوح بالمشاعر

أحيانا يتجاهل الرجل حبيبته لأنه لا يريد البوح بمشاعره التي قد تكون سببا في وضعه في موقف ضعف لا يرضاه لنفسه ولرجولته، ويعود ذلك إلى النشأة الخاطئة للرجل الذي تربى على أساسيات معينة تعلم فيه مثل أن الرجل لا يبكي، الرجل لا يجب أن يضعف أمام أنثاه وأن الحب والبوح بمشاعره تضعفه.

حتى لا تتمرد عليه أنثاه

من أسباب تجاهل الرجل لحبيبته، خوفه من تغيير أنثاه وتمردها عليه بعد تأكدها من مشاعره تجاهه ولذلك يتجاهل الرجل حبيبته مهما كان محبا لها.

إعادة تقييم العلاقة

يتجاهل الرجل حبيبته في بعض الحالات بسبب تفكيره وإعادة حساباته بشأن العلاقة ولتقييمها بعيدا عّن أي ضغوطات من حبيبته لذلك يفضّل أن يتجاهلها لبعض الوقت وهو بعيدا عنها حتى يتأكد تماما من قوة العلاقة بينهما.

الخوف من الزواج

الرجل أيضا يخشى الارتباط والزواج حتى مع وقوعه في الحب وقد يقوده ذلك إلى تجاهل حبيبته لأنه لا يحب أن يشعر أنها سببا في تقييده وأنها تمثل عبئا ثقيلا عليه بِمَا ترتب على علاقتهما من مسؤوليات، ولذلك يتجاهلها الرجل بقناعة كبيرة نابعة من داخله مهما كان محبا لها وكأنه بتجاهلها يحارب مخاوف استقرت في نفسه من الزواج.

وأخيرا، ومهما كانت مخاوف الرجل المستقرة بداخله عن الحب والزواج عليه أن لا يتجاهل حبيبته إن كان حقا محبا لها لأن الحب إهتمام وإن لم تجد المرأة الإهتمام من الرجل في علاقة الحب التي تجمعهما قد تقرر الإبتعاد عنه والإنسحاب من تلك العلاقة.