8 إشارات تدل على انك مع الشخص غير المناسب

اهم علامات فشل الحب، عند ارتباطك من الطبيعي أن تراودك الكثير من التساؤلات بخصوص نجاح العلاقة و أحيانا التردد بشأن إكمال العلاقة من عدمه وهل أنت حقا مع الشخص المناسب أم لا.

صحيح أن العلاقات تشهد حالات مد و جزر، و لكن الانجذاب الأعمى ليس هو المقياس الصحيح الذي سيساعدك على تقييم علاقتك و التأكد  من أنك مع الشخص المناسب.هناك اشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب و علامات فشل الحب يجب عليك الانتباه إليها و إدراكها حتى تتمكن من اتخاذ القرار السليم بشأن العلاقة وتفادي التورط والوقوع في خطأ التسرع. "هي" تطلعك على 8 إشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب، لنتعرف عليها فيما يلي :

8 إشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب وعلامات فشل الحب

الأنانية 

 إشارات تدل على انك مع الشخص غير المناسب - كثرة الشكوك

تعتبر الأنانية من أهم الإشارات التي تدل على أنك مع الشخص غير المناسب. عندما يعتقد شريكك بأنه محور الكون دون أن يلقي  لاهتماماتك و احتياجاتك أو يكترث لرغباتك و آرائك ... معتبرا ذلك آخر همه، فإنك بكل تأكيد مع الشخص غير المناسب.

عدم الانصات

إذا كان شريكك لا يصغي إليك فعليا و لايمنحك الفرصة للتعبير عن نفسك و لايستمع باهتمام إلى كلامك و لايحاول فهم احتياجاتك، فهذه إشارة تدل على أنك مع الشخص غير المناسب.

غياب العفوية

إشارات تدل على انك مع الشخص غير المناسب - عدم الانصات

إذا كان لديك شعور بأن علاقتك تدفعك إلى التصنع أو التكلف و تجعلك شخصا مختلفا عما أنت عليه في الحقيقة، فهذا يدل على أنك في علاقة خاطئة. الشخص الذي يحاول أن يغير من شخصيتك و يشعرك بالحرج من حقيقتك ويحرمك من التعامل معه بعفوية هو شخص غير مناسب.

انعدام الثقة

الثقة هي أهم الاساسيات التي تضمن نجاح العلاقة، و إذا شعرت بأن الثقة مفقودة بينك و بين شريكك وبأن الشكوك تحل محلها، فذلك دليل على أنك مع الشخص غير المناسب و أن علاقتك به ستكون فاشلة.

قلة الاحترام

الإشارة الخامسة التي تدل على انك مع الشخص غير المناسب هي قلة الاحترام. إذا كان شريكك يتصرف معك بوقاحة و يتصف بانعدام الذوق في الحديث و التعامل و لايقدرك، فهو بلاشك شخص غير مناسب.

كثرة الشكوك

صحيح أن الغيرة محمودة في العلاقات عندما تكون في الحد المعقول وتكون بدافع الحب و الحماية، و لكنها عندما تتجاوز الحد تنقلب إلى الضد. الغيرة المفرطة و الشكوك المرضية تدمر العلاقات، و الشريك الذي لايستطيع ضبط غيرته و يطلق العنان لشكوكه هو شخص غير مناسب لامحالة.

7- البخل و الشح

 إشارات تدل على انك مع الشخص غير المناسب - البخل و الشح

يصعب العيش مع شخص بخيل و شحيح، وإذا لاحظت أية مؤشرات على صفة البخل في شريكك فإنك أمام الشخص غير المناسب. وصفة البخل لا تقتصر على البخل المادي فحسب و إنما تتعداه لتشمل البخل في العطاء المعنوي و الحب و الاهتمام. و حتى إن كان الشريك غير مقتدر ماديا فيكفي إظهار نية الكرم لأن النية أبلغ من العمل.

8- عدم الاهتمام

إن عدم الاهتمام من الشريك حيالك هو من اقوى الاشارات على أنك مع الشخص غير المناسب. إذا كان شريكك لا يولي اهتماما كافيا بالتفاصيل فيما يتعلق بمشاعرك و سعادتك ومستقبلك، و لا يتواصل معك هاتفيا إلا إذا احتاج منك شيئا ما أو لمصلحته الشخصية، فإنه لايمكن الاعتماد عليه و لايستحق اهتمامك على الإطلاق.

تلك كانت ثمان إشارات تدل على أنك مع الشخص غير المناسب، إذا وجدتها في شريكك عليك عدم الانصياع للعاطفة و إنما التريث وعدم التسرع في اتخاذ القرار بشأن الإرتباط. الوعي المسبق بهذه الاشارات سوف ينقذك من الوقوع في علاقة لن تنجح.