كم يبلغ سعر آي فون 14 المنتظر خلال أيام؟

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر شركة أبل الأمريكية المقرر يوم 7 سبتمبر المقبل، حيث ستعلن الشركة عن جديدها من المنتجات، وسيكون نجم الحفل الأول قطعا، هاتف آي فون 14 بجميع فئاته، ومع تكتم الشركة على تفاصيل الجهاز وسعره حتى اللحظة، تتوقع الأسواق أن تطرح أبل أي فون 14 بسعر أعلى من سعر الجيل الحالي أي فون 13.

ووفقا للتقارير والتسريبات فإن الجيل الجديد الذي سيخلف الهاتف أي فون 13، سيتحوي على مجموعة من التحديثات، منها شاشة عرض بالغة النقاء وكاميرا بدرجة وضوح قدرها 48 ميغابيكسل مع هواتف فئة برو، ويمكن أن تتخلى أبل عن فئة أي فون ميني لصالح أي فون 14 ماكس مقاس 7ر6 بوصة، بحسب الشائعات التي تسربت الجيل الجديد لهواتف أي فون.

توقعات بزيادة سعر آي فون 14

توقعات بزيادة سعر آي فون 14
توقعات بزيادة سعر آي فون 14

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن دان إيف المحلل الاقتصادي في شركة ويدبوش، قوله إن أبل قد ترفع سعر أي فون 14 بمقدار 100 دولار عن سعر الهاتف أي فون 13 وهذه التوقعات تتفق مع توقعات المحللين في صحيفة ذا صن، التي أشارت إلى ارتفاع الأسعار في مختلف حلقات سلسلة إمدادات مكونات هواتف أبل.

يذكر أن أبل لم تغير سعر هواتف أي فون 13 عن سعر الجيل السابق أي فون 12، حيث لم تكن هناك اختلافات كبيرة بين الجيلين، لذلك من المحتمل أن يزيد سعر الجيل الجديد أي فون 14 في ضوء التحديثات الكبيرة التي يحتوي عليها.

رأي آخر حول سعر آي فون 14

رأي آخر حول سعر آي فون 14
رأي آخر حول سعر آي فون 14

ورغم هذا يرى البعض أن أبل قد تبقي على الأسعار دون تغيير حتى تحافظ على قدرة هواتف أي فون التنافسية في مواجهة أحدث الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل المنافس أندرويد مثل سامسونغ غلاكسي إس 22 وبيكسل 6 من غوغل.

يشار هنا إلى أن أبل أرسلت الأسبوع الفائت، دعوات إعلامية لحضور حدث الشركة الرئيسي في السابع من سبتمبر، ويتوقع المحللون أن تكشف الشركة عن أجهزة جديدة، وذلك قبل أسبوع من الموعد المتعارف عليه في منتصف سبتمبر، وفق ما نقلت رويترز.

أبل واتش منتظرة خلال مؤتمر أبل

أبل واتش منتظرة خلال مؤتمر أبل
أبل واتش منتظرة خلال مؤتمر أبل

وذكرت رويترز في وقت سابق أن شركة أبل أبلغت الموردين أنها تتوقع بيع الجيل الجديد من الهواتف بشكل أفضل من سابقاتها، ومن المتوقع أيضا أن تكشف أبل قريبا عن طرازات جديدة من أجهزة "أبل واتش" (Apple Watch) و"آيباد" (iPad) و"ماك" (Mac).

أول حدث بعد جائحة كورونا

وسيكون هذا الحدث هو أول حدث شخصي داخلي منذ بدء جائحة فيروس كورونا في عام 2020، وعقدت أبل في وقت سابق من هذا العام حدثا للمطورين، لكن تم تقديم العرض التقديمي الرئيسي في الهواء الطلق في مقرها الرئيسي، ويتكون تصميم شعار الحدث لهذه السنة من شعار أبل محاطا بمخطط لنجوم السماء الليلية وعليه تعليق "بعيد جدا".